الداخلية المصرية تطالب المواطنين بالإبلاغ عن أى أجسام غريبة

الأربعاء ١٠ يوليو ٢٠١٣ الساعة ٦:١٨ مساءً
الداخلية المصرية  تطالب المواطنين بالإبلاغ عن أى أجسام غريبة

طالب اللواء عبدالعزيز توفيق مساعد وزير الداخلية المصري مدير الإدارة العامة للحماية المدنية المواطنين بسرعة إبلاغ الشرطة في حالة عثورهم على أي جسم غريب وعدم التعامل معه أو الاقتراب منه.

وأهاب اللواء توفيق بالمواطنين المصريين فى حالة الاشتباه في أى جسم غريب أو سيارة متروكة أو حقيبة مجهولة سرعة إبلاغ رجال الحماية المدنية على رقم (180).

وأشار إلى أن فريقا من خبراء المفرقعات التابع للادارة العامة للحماية المدنية سيتوجه على الفور لفحص البلاغ وتحديد ما إذا كان إيجابيا أو سلبيا.

وأوضح – وفق ما نقل التلفزيون المصري –  أن التعامل مع بلاغات المفرقعات يتم من خلال أسلوبين أساسيين الأول يكون من خلال استخدام الانسان الآلى (الروبوت)، والثانى فيكون من خلال استخدام البدلة الواقية وجهاز التصوير بأشعه إكس ومدفع المياه والكلاب المتخصصة فى الكشف عن المفرقعات.

ووجه مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بعض النصائح والارشادات إلى المواطنين فى تعاملهم مع بلاغات العثور على الجسام الغريبة أو المفرقعات حيث وجههم بضرورة عدم لمس والاقتراب من الجسم الغريب على الاطلاق، وكذلك ضرورة تغيير مسار حركة سير المشاة والسيارات بعيدا عن المنطقة التى يقع بها الجسم الغريب، وذلك لحين حضور خبراء المفرقعات والتعامل معه.