الدفاع المدني يحذر من حوادث المطابخ المنزلية في رمضان

الدفاع المدني يحذر من حوادث المطابخ المنزلية في رمضان

الساعة 1:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
435
1
طباعة
2

  ......       

دعت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر تجاه مخاطر الحوادث المنزلية التي تقع خلال شهر رمضان المبارك – لا سمح الله – أثناء إعداد طعام الإفطار والسحور.

وحذرت في بيان لها من المخاطر التي يزداد احتمال وقوعها خلال الشهر الكريم في المطابخ المنزلية، ومنها الحوادث الناجمة عن انفجار أجهزة الميكريويف نتيجة استخدام الأواني المعدنية في تسخين الأطعمة، وحوادث الحريق الناجمة عن تسريب الزيت أثناء قلي الطعام باستخدام مواقد الغاز.

وأوصى الدفاع المدني ربات البيوت والعمالة المنزلية بعدم تعبئة أواني القلي بالزيت عن آخرها لتجنب مخاطر الحريق الناجمة عن ملامسة الزيت لمصادر اللهب، إذ إن الزيت يتحول إلى بخار قابل للاشتعال عندما يتجاوز درجة حرارته أكثر من 240 درجة مئوية.

وأكد الناطق الإعلامي مدير إدارة الإعلام بالدفاع المدني العقيد عبدالله العرابي الحارثي أهمية التصرف السليم في التعامل مع حوادث المطابخ وفي حالات الإصابة، مطالباً بضرورة اتباع إرشادات الدفاع المدني لتجنب هذه المخاطر من خلال زيارة موقع المديرية العامة للدفاع المدني الإلكتروني، وقنوات الدفاع المدني بمواقع التواصل الاجتماعي التي تقدم باقة من برامج التوعية الوقائية لتجنب مخاطر الحوادث المنزلية والحوادث التي قد تقع أثناء طهي الطعام.

وأوصى باستخدام القلايات الكهربائية في قلي الطعام لتجنب مخاطر اشتعال الزيت وعدم ارتداء ربات البيوت والعمالة المنزلية للملابس الفضفاضة أو المصنوعة من المواد سريعة الاشتعال أثناء إعداد الطعام، والحذر من استخدام اليد لتحريك اللحوم أثناء عمليات الفرم والتأكد من فصل التيار الكهربائي عند تنظيف آلات الفرم والكشف عن سلامة تمديدات الغاز، وإغلاق المفاتيح بعد الانتهاء من إعداد الطعام.


قد يعجبك ايضاً

الوهيبي: برامج تطوعية للحفاظ على الأمن الفكري لمجتمعنا

المواطن – شريف النشمي – الرياض احتفلت المديرية