“الرسالة” تلتزم بحصر الفتوى على “هيئة كبار العلماء”

“الرسالة” تلتزم بحصر الفتوى على “هيئة كبار العلماء”

الساعة 11:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2145
0
طباعة
3

  ......       

كشف الدكتور طارق السويدان مدير عام قناة الرسالة، أن القائمين على برنامج “يستفتونك” الذي سيعرض خلال شهر رمضان المبارك ملتزمون بالأمر الملكي بحصر الفتوى على أعضاء هيئة كبار العلماء، ومن يوافقون عليه لمشاركتهم في القناة.
وأكد السويدان أن الأمير الوليد بن طلال أنشأ قناة الرسالة لوجه الله لا يريد منها جزاء ولا شكوراً، مشيراً إلى أنه لم ير خلال إدارته للقناة لعدد من السنوات هدفاً غير ذلك.
وبين الدكتور طارق السويدان خلال المؤتمر الصحفي لبرامج رمضان لقناة الرسالة، أن ميزانية القناة 5 ملايين دولار، 3 ملايين ونصف المليون مقدمة من اﻷمير مباشرة والبقية من الإعلانات والهبة.
وأضاف السويدان أن هناك عدداً من البرامج تهدى للقناة بلا مقابل مثل برنامج سواعد الإخاء، وبرنامج للدكتور راشد الزهراني سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وبرنامج مذاكرات سائح للدكتور علي العمري.12
وبين أن 70% من حجم ميزانية القناة تذهب إلى الإنتاج، مشيراً إلى أن تكلفة إنتاج 17 برنامجاً سيتم تقديمها في شهر رمضان نحو مليون دولار .
وأشار السويدان إلى أن قناة الرسالة تحول مشاهديها من كبار السن في أولى سنواتها إلى الشباب.
وحول ظهور المرأة أوضح الدكتور السويدان أن ظهور المرأة في القناة تم نقاشه مع اللجنة الشرعية التي تتكون من الشيخ عبد الله بن منيع والدكتور خالد بن المصلح ووجدنا اختلافاً بين التشدد واللين.


قد يعجبك ايضاً

كريم بنزيمة يتفوق على أسطورة ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد  حقق الفرنسي كريم بنزيمة