الزحام الشديد مشهد يومي تعانيه طرق وشوارع جدة

الزحام الشديد مشهد يومي تعانيه طرق وشوارع جدة

الساعة 1:58 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1520
2
طباعة
زحام جدة

  ......       

تشهد الطرق الرئيسة والشوارع بمحافظة جدة زحاماً شديداً منذ دخول شهر رمضان المبارك ، ولا سيما بالطرقات الشريانية، والأخرى المؤدية والمحيطة بالأسواق والمرافق الترفيهية.
ورصدت “المواطن” خلال جولة قامت بها على عدد من الطرق، كطريق المدينة وفلسطين والسبعين والملك عبدالله وشارع التحلية، هذه الكثافة التي بررها البعض بخروج جميع الأهالي دفعة واحدة إلى تأدية صلاة التراويح والعودة في أوقات متقاربة، وكذلك قاصدي الأسواق والعائدين منها، فضلاً عن المتنزهين من الشباب والفتيات والعائلات.
فيما رأى آخرون أن الكثافة المضاعفة تعود إلى زيادة الموجودين بجدة من القادمين إليها من مختلف مناطق المملكة، إما لقضاء الإجازة الصيفية أو لقضاء رمضان بها، أو القادمين لتأدية العمرة، كون محافظة جدة تعد بوابة للحرم المكي الشريف.
وقال زياد الشريف إنه شعر بالخطأ لخروجه إلى الخياط عقب صلاة التراويح، حيث قضى بمشواره الذي اعتقد أنه بسيط ما يقارب ساعتين ذهاباً وإياباً.
فيما قال أبو البشر “مقيم من جنسية سودانيه” إنه مقيم بمحافظة جدة منذ ٢٣ عاماً، ولم يشهد زحاماً على هذا النحو في أي وقت مضى.
وأردف قائلاً: “بصراحة جهود كثيرة قامت بها الحكومة لتخفيف الزحام المتوقع خصوصاً في الفترة الأخيرة، كالأنفاق والتحويلات وإزالة إشارات كانت متعبة ومعيقة للحركة، إلا أن جدة بحاجة إلى الكثير من الجهود الحكومية والمرورية لمكانتها التي تزيد من الإقبال عليها على جميع الأصعدة”.
من جانبها، ذكرت إدارة مرور جدة أن الكثافة المرورية لم تكن غائبة عن إدارة المرور، خاصة في موسم الشهر الكريم؛ إذ أعدت خطة خاصة مسبقاً أثبتت نجاحها ميدانياً في تخفيف الكثير من الزحام، وتسهيل الحركة المرورية بالتنسيق مع بعض الجهات ذات الصلة، خاصة فيما يتعلق بالمشاريع وما إلى ذلك، لافتة إلى أن الأيام المقبلة، ولاسيما العشر الأواخر سيكون الاستعداد لها على نحو أكبر بمشيئة الله .


قد يعجبك ايضاً

مدير شرطة جدة يقلد “السميري” رتبة “عقيد”

المواطن – خالد الأحمد قلد مدير شرطة محافظة