السمبوسة واللقيمات ومشروب السوبيا تكتسح أسواق جدة

السمبوسة واللقيمات ومشروب السوبيا تكتسح أسواق جدة

الساعة 10:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3635
0
طباعة
wrdvxtghvf

  ......       

تجوّلت “المواطن” في عدد من أحياء محافظة جدة، ورصدت الأجواء الرمضانية قبل ساعتين من أذان المغرب، حيث لاحظت انتشار الوجبات الأكثر طلباً لوجبة الإفطار والسحور، مثل الفول والسمبوسة واللقيمات.

وامتلأت محالّ بيع الفول وبسطات السمبوسك بالزبائن، إضافة للمشروب الحجازي الشهير “السوبيا” الذي يكون عليه إقبال كبير من الزبائن.

وكان محل البطاطي القديم للفول والمعصوب -بمنطقة البلد- الأكثر استقبالاً للزبائن منذ ساعات مبكرة قبل أذان العصر، وعلّق نايف بطاطي -نجل صاحب المحل على ذلك قائلاً-: “اكتسبنا -ولله الحمد- هذه السمعة على مدى أربعين عاماً، حين بدأ والدي بالعمل بهذا المحل؛ حيث كان يحرص على إعداد الفول الحجازي على أصوله، ولا زلنا -حتى اللحظة- نحافظ على جودة الفول وعلى زبائننا الكرام”.

من جهته أوضح المواطن علي بصنوي أن أكثر ما يحرص على شرائه -بنهار رمضان للاستمتاع به عند الإفطار- هو مشروب السوبيا، المعدّ بالشعير البلدي الفاخر، مبيناً أنه يضطر أحيانا للجوء إلى بسطات وبائعي السوبيا الجائلين بسبب الزحام.

ورصدت “المواطن” انتشار البسطات الجماعيّة والفرديّة بأحياء جدة القديمة، كالرويس والكندرة والهنداوية والبلد، وتبيع معظمها السمبوسك واللقيمات والمشروب الحجازي الشهير “السوبيا”، ويعمل في هذه البسطات أحيانا أطفال لا تتجاوز أعمارهم عشر سنوات.

qaefcsrfdcx

 

waefcsrfdcas

 

wsfdcszdc

 

 


قد يعجبك ايضاً

وظيفة إدارية شاغرة بمجموعة محمد ناغي في #جدة

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة مجموعة محمد يوسف