“الشؤون الإسلامية” تستعين بـ 90 حافظاً لإمامة المصلين بمساجد المدينة

“الشؤون الإسلامية” تستعين بـ 90 حافظاً لإمامة المصلين بمساجد المدينة

الساعة 2:13 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
550
0
طباعة
2

  ......       

أكمل فرع وزارة الشؤون الإٍسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة استعداداته لمواكبة الأعداد الغفيرة من المصلين الذين يتوقع توافدهم على الجوامع الكبرى كـ “قباء والقبلتين والميقات” خلال شهر رمضان المبارك.

وقال مدير فرع الوزارة الدكتور محمد الأمين بن خطري لـ “وكالة الأنباء السعودية” إنه تم تكليف موظفين وموظفات رسميين ومتعاونين لتنفيذ مهام التوجيه والإرشاد في جوامع قباء والقبلتين والميقات خلال شهر رمضان, كما جرى التنسيق مع وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بغرض توفير كميات كافية من حاويات مياه زمزم المعبأة وتوزيعها في تلك الجوامع بما يواكب الزيادة المتوقعة في أعداد المصلين, إضافة إلى التنسيق مع فرع وزارة المياه بالمنطقة لضمان ضخ مياه الشبكة خلال الشهر الفضيل بما يفي باحتياجات الزوار والمصلين, وكذلك توفير الكميات الكافية من الفرش والسجاد.

ولفت الدكتور ابن خطري إلى أنه سيتم فتح جامعي قباء والقبلتين خلال شهر رمضان ابتداءً من بعد صلاة الفجر إلى ما بعد صلاة التراويح, وفي العشر الأواخر من رمضان ستظل مفتوحة على مدار الساعة, مبيناً أن جامع الميقات سيتم إبقاؤه مفتوحاً طيلة أيام الشهر الفضيل كالمعتاد لاستقبال الزوار والمواطنين في طريقهم إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة.

وأبان مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بمنطقة المدينة المنورة أن خطة إدارته تتضمن تكليف 90 إماماً من منسوبي الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة لإمامة المصلين في عدد من المساجد بالمدينة المنورة, ابتداءً من أول أيام شهر رمضان وذلك بالتنسيق مع الجمعية.

وتحدث ابن خطري عن خطة فرع الوزارة لمتابعة سفر إفطار الصائمين التي تقام في مساجد المدينة المنورة, مبيناً أن الخطة تتضمن التأكد من حصول القائمين على تلك السفر على التراخيص اللازمة من فرع الوزارة لتفطير الصائمين.


قد يعجبك ايضاً

انسحاب المصلين بعد فرض الانقلابيين خطباء بالقوة على المساجد

المواطن – وكالات  شهدت عدد من المساجد في