الشورى يناقش نظام ساهر من منظور شرعي واجتماعي الإثنين القادم

الشورى يناقش نظام ساهر من منظور شرعي واجتماعي الإثنين القادم

الساعة 1:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
540
0
طباعة
2

  ......       

يناقش مجلس الشورى -في جلسته العادية التاسعة والثلاثين التي يعقدها غداً- تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن مشروع الاتفاقية الإطارية للتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والفني بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية بيرو.
ويصوّت على توصيات لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية بشأن التقرير السنوي لوزارة الثقافة والإعلام للعام المالي 1431/1432هـ، بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة، تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء على التقرير.

كما يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن ملحوظات الأعضاء ومقترحاتهم على التقرير السنوي لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية للعام المالي 1432/1433هـ، ويصوّت إثرها على توصيات اللجنة التي من أبرزها أن تقوم الهيئة بتطوير قاعدة البيانات عن المصانع القائمة لتشمل البيانات والمعلومات الأساسية من حيث النشاط الصناعي وكمية الإنتاج واستهلاك الطاقة والمياه، وبيانات عن القوى العاملة الوطنية والأجنبية.
ويناقش المجلس خلال الجلسة تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي لديوان المراقبة العامة للعام المالي 1433/1434هـ، وتقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن مشروع نظام بيع الوحدات العقارية على الخارطة، ويهدف إلى تنظيم نشاط بيع الوحدات العقارية على الخارطة وحفظ حقوق جميع الأطراف، بما في ذلك حقوق المشترين أو الممولين الذين يقومون بتسليم دفعات مالية لمشاريع بيع وحدات عقارية على الخارطة.

وفي الجلسة العادية الأربعين، التي يعقدها مجلس الشورى بعد غد الإثنين، يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن الدراسة التي أعدها فريق من وزارة الداخلية حيال نظام ساهر المروري، من خلال المنظور الشرعي والاجتماعي واقتراح تعديل المادة الـ73 من نظام المرور، المتعلقة بآلية ضبط مخالفات السير.

كما يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية لتجنب الازدواج الضريبي، ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل ومشروع البرتوكول المرافق له.
ويصوّت المجلس على توصيات لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية على تقرير آخر لوزارة الثقافة والإعلام للعام المالي 1432/1433هـ، بعد أن يستمع لوجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات على التقرير أثناء مناقشته في جلسات سابقة.

ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن اقتراح تعديل المادة السابعة من نظام المؤسسات الصحية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/40 وتاريخ 3 /11 / 1423هـ، والمعاد دراستها عملاً بالمادة 17 من نظام مجلس الشورى، وتقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن التقرير السنوي لمصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات للعام المالي 1433/1434هـ .
يذكر أن جلستي مجلس الشورى لهذا الأسبوع هما الأخيرتان قبل بدء إجازة أعضاء المجلس السنوية والتي تتخللها إجازة عيد الفطر المبارك.


قد يعجبك ايضاً

الملك يرعى مؤتمر التشغيل والصيانة في البلدان العربية الأحد المقبل

المواطن – واس تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين