الصندوق الخيري يدشن 4 برامج دبلوم جديدة للطلاب المستفيدين

الصندوق الخيري يدشن 4 برامج دبلوم جديدة للطلاب المستفيدين

الساعة 11:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1275
1
طباعة
dfghhfgd

  ......       

وقع الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي، مع الدكتور سليمان أبا الخيل مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية اتفاقية تعاون بين الصندوق الخيري الاجتماعي وبين جامعة الإمام، تنص على تقديم برامج تأهيلية وتدريبية لأبناء وبنات الفئات المستفيدة من خدمات الصندوق الخيري، ومن ضمن تلك الاتفاقية تدشين 4 برامج للدبلوم ضمن العام الدراسي القادم لأبناء وبنات الأسر المحتاجة التي يرعاها الصندوق الخيري.
وبين الدكتور يوسف العثيمين رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي أن الاتفاقية تأتي امتداداً لاتفاقيات أخرى بادر الصندوق الخيري لتوقيعها لتقديم منح تعليمية دون مقابل لأبناء الأسر المحتاجة في جميع مناطق المملكة عبر الجامعات والكليات الأهلية والحكومية، مؤكداً أن الصندوق الخيري فتح مجال القبول في المنح التعليمية لهذا العام دون سقف محدد وأن القبول سيشمل جميع من يتقدم وتنطبق عليه الشروط، لمرحلتي الدبلوم والبكالوريوس في جميع مناطق المملكة.
وأشار الدكتور العثيمين إلى أن المستفيدين من خدمات الصندوق الخيري في جميع برامجه منذ تأسيسه وحتى نهاية عام 2012 بلغ عددهم أكثر من 42 ألف مستفيد من أبناء الأسر المحتاجة.
من جهته أوضح الأستاذ عادل فرحات مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي أن هذه الاتفاقية مع جامعة الإمام تنص على أن يتم تقديم 4 برامج دبلوم، وهي: إدارة أعمال (بنين وبنات)، وعلاقات عامة (بنات)، ومحاسبة (بنات)، وتحرير وسكرتارية (بنات)، على أن يتكفل الصندوق الخيري بدفع جميع مبالغها للجامعة وتبدأ الدراسة فيها مطلع العام الدراسي القادم.
وفي ختام حديثه دعا مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي أبناء وبنات الأسر المحتاجة خريجي مرحلة الثانوية إلى المبادرة بالتسجيل والاستفادة من هذه المنح التعليمية لمرحلتي الدبلوم والبكالوريوس، مؤكداً أن الصندوق الخيري الاجتماعي لن يتوانى عن تقديم ما يفيد الأسر المستفيدة.
ودعا فرحات جميع المستفيدين من خدمات الصندوق إلى الاطلاع على تفاصيل المنح التعليمية والاتصال مباشرة بالجهة الموضح رقمها للتسجيل عبر إعلانات الصحف المحلية أو الإلكترونية وزيارة صفحات الصندوق الخيري على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر – fund_org) وأيضاً صفحة الصندوق الخيري على الفيس.


قد يعجبك ايضاً

الحقباني يقدم الهدايا للطلاب والطالبات المتفوقين من الأشخاص ذوي الإعاقة

المواطن – الرياض التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية