الفيصل يعلن أسماء الفائزين في سوق عكاظ السابع غداً

الفيصل يعلن أسماء الفائزين في سوق عكاظ السابع غداً

الساعة 3:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
450
0
طباعة
الأمير خالد الفيصل

  ......       

يعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل -أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ، غداً- أسماء الفائزين بجوائز سوق عكاظ لدورته السابعة.

ويبلغ عدد المتقدمين لجائزة شاعر سوق عكاظ هذا العام نحو 48 شاعراً مقابل 35 في العام الماضي؛ حيث يحصل فيها الفائز على وسام الشعر العربي المتمثل في لقب (شاعر عكاظ) ودرع سوق عكاظ وبردة شاعر عكاظ وجائزة مالية تبلغ 300 ألف ريال، فضلاً عن دعوته لحضور سوق عكاظ وإلقاء قصيدة حفل الافتتاح.

وتقدمت 4 أبحاث مرشحة من قبل الجامعات السعودية للمنافسة في مسابقة جائزة الإبداع العلمي، وهي تمنح للفائز بها تكريماً لإنتاجه من الأبحاث العلمية عالمية المستوى، أو حصوله على براءة اختراع، ليحصل على جائزة نقدية قدرها 100 ألف ريال.

وارتفع عدد المتنافسين هذا العام في جائزتي التصوير الضوئي والخط العربي إلى 362 مشاركاً، كما سجل عدد المتقدمين المشاركين في مسابقة لوحة وقصيدة هذا العام 175 مشاركاً، للمنافسة على قيمة الجائزة البالغ إجمالي قيمتها 100 ألف ريال.

ويحصل الأول في هذه المنافسة على مبلغ 50 ألف ريال والثاني 30 ألف ريال والثالث 20 ألف ريال، بينما خصصت جائزة الفلكلور الشعبي للفرق الشعبية في محافظات منطقة مكة المكرمة ومقدارها 100 ألف ريال.

يشار إلى أن إعلان الفائزين سيكون بحضور أعضاء اللجنة الإشرافية، وهم؛ صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله -وزير التعليم- وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان -رئيس الهيئة العامة للسياح والآثار- ووزير التعليم العالي -الدكتور خالد العنقري- ووزير الإعلام -الدكتور عبدالعزيز خوجة- ووزير التجارة، الدكتور توفيق الربيعة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. هنا أسماء أعضاء مجلس الشورى لأربع سنوات

المواطن – واس صدر – اليوم – أمر