الكاف: موبايلي ليست مقدم خدمة اتصالات بل مقدم تكنولوجيا

الكاف: موبايلي ليست مقدم خدمة اتصالات بل مقدم تكنولوجيا

الساعة 1:59 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1105
0
طباعة
EJ1B9302

  ......       

قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة “موبايلي” المهندس خالد الكاف: “شركة موبايلي ليست مقدم خدمات اتصالات، بل هي مقدم تكنولوجيا”، مبيناً أن “شركة “IBM” لم تأت للمملكة، من أجل “موبايلي”، بل لإيمانها أن السعودية في قمة الهرم التكنولوجي”.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي صاحب تدشين موبايلي لأحدث مركز بيانات في السعودية “ملقا 2″، الذي يعد الأول على مستوى القارة الآسيوية والشرق الأوسط، والعاشر عالمياً، والحاصل على تصنيف “الدرجة الرابعة” من منظمة “Uptime Institute”، التي تعد أعلى مؤسسة عالمياً في تقييم مراكز البيانات على مستوى العالم.
وكان المؤتمر أقيم برئاسة المهندس خالد الكاف، وحضره عدد من قيادات الشركة، إضافةً إلى رئيس شركة IBM في الشرق الأوسط السيد سعد تومة.
وقال الكاف في كلمته، إن موبايلي تملك رؤية واضحة، فيما يخص توجه قطاع الاتصالات في العالم، ذاكراً أن بناء الشركة لإستراتيجيتها، تركز على توفير البنية التحتية التي تضمن لها الريادة، في تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأضاف المهندس الكاف أن “موبايلي”، تشغل اليوم 38 مركزاً للبيانات، والعمل قائم في 18 مركزاً حديثاً للبيانات، على أن تمتلك موبايلي خلال فترة من ثلاث سنوات، وحتى خمس سنوات، 65 ألف متر مربع، مساحةً لمراكز البيانات في أنحاء المملكة، تعمل بطاقة 162500 كيلو واط.
من جهته شدد الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بـ”موبايلي” الدكتور مروان الأحمدي على أهمية مراكز البيانات في الفائدة التي سيجنيها منها، القطاع الحكومي منها، والخاص، وتحدث عن البيئة ذات الاعتمادية العالية لاستضافة البنى التحتية للمؤسسات والشركات، وإداراتها، والتي سيتاح لها من خلال الشبكات السحابية، إدارة عملياتها بسهولة، موفراً عليها التكاليف التشغيلية الطائلة على توفير بيئة ملائمة.
وأضاف الأحمدي أن العديد من الخدمات المتطورة، سيتم تقديمها لقطاع الأعمال من خلال المركز، الذي يحتوي على مركز لإدارة عمليات أمن المعلومات “SOC”، والذي سيطابق خدمات وكفاءات، المركز التابع لشركة “IBM” في مدينة أتلنتا، بالولايات المتحدة الأمريكية.
من ناحيته أكد الرئيس التنفيذي لدعم الأعمال بـ”موبايلي” الدكتور إياس الهاجري أن مبنى “الملقا 2” قادر على ضمان استمرارية الخدمة-بحول الله- تحت أصعب الظروف التشغيلية، مشيراً إلى أن المبنى صمم لتجاوز حدوث عطلين في الوقت ذاته، بحيث أن المبنى بني على أساس توفير مصدرين متوازيين ومنفصلين. مؤكداً أن المبنى مجهز بنظام آلي متطور لإدارة المبنى والأنظمة المختلفة.
واختتم المؤتمر بفتح باب الأسئلة للإعلام، وذكر المهندس الكاف أن نسبة السعودة في “موبايلي”، تعد عالية جداً، مؤكداً على ارتفاع أرباح الشركة بشكل مضاعف، خلال الأعوام الثمانية التي وجدت فيها في السوق السعودي.

EJ1B9253

EJ1B9262

 

EJ1B9296

 

 

 

 


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. تريزا ماي: داعش لا تستهدف الخليج فقط بل شوارع بريطانيا أيضًا

المواطن – سعد البحيري أكدت رئيسة وزراء بريطانيا،