المؤمن: منع مؤسسات العمرة من بيع مياه زمزم لمخالفتها الاشتراطات

المؤمن: منع مؤسسات العمرة من بيع مياه زمزم لمخالفتها الاشتراطات

الساعة 1:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2230
2
طباعة
00

  ......       

أكد محمد المؤمن -مدير عام صحة البيئة في أمانة منطقة الرياض- أن الأمانة ليس لديها توجه بتشهير المحلات المخالفة للاشتراطات الصحية، لافتا إلى أن الصحف الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي كان لها دور كبير في التشهير من خلال التقاط صور ملصقات الأمانة على أبواب المحلات المخالفة.

وأوضح المؤمن -خلال لقائه في برنامج “أضواء إخبارية- على قناة “الإخبارية” السعودية مساء أمس الأول الجمعة، أن منع مؤسسات الحج والعمرة من بيع عبوات مياه زمزم جاء بسبب مخالفتها للتعليمات الصادرة بشأن بيع مياه زمزم.

ولفت المؤمن إلى تزويد المراقبين الصحيين والذين يقدر عددهم بنحو 600 مراقب صحي، بأجهزة إلكترونية لتحديد مواقع ومواعيد زيارة المحلات، وتدوين المخالفات دون استثناء محل عن آخر.

وأشار المؤمن إلى أن معظم المخالفات الصحية التي يتم ضبطها تتنوع ما بين تدني مستوى النظافة العامة داخل المحلات، وسوء التخزين وتبريد الأطعمة والمشروبات، إلى جانب عدم وجود شهادات صحية للعاملين فيها، وسوء الأواني المستخدمة داخل المحلات، وعرض وبيع المياه بطريقة غير نظامية، إضافة إلى انتشار الحشرات داخل تلك المحلات.

يشار إلى أن أمانة منطقة الرياض تكثف رقابتها منذ مطلع شهر رمضان المبارك بتوجيه من الأمين المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل، على جميع المحلات التجارية المخالفة، وذلك بهدف رفع مستوى الصحة العامة، وتوفير البيئة الصحية السليمة للمواطنين والمقيمين في مدينة الرياض.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم