المتقاعدون يجددون مطالبهم برفع المعاشات

المتقاعدون يجددون مطالبهم برفع المعاشات

الساعة 9:50 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
600
1
طباعة
0

  ......       

عبر عدد من المتقاعدين عن استيائهم إزاء رفض المؤسسة العامة للتقاعد لرفع الحد الأدنى لمعاشاتهم التقاعدية لـ4 آلاف ريال، بحجة أن هناك كلفة مالية عالية.

وجاء رفض المؤسسة رداً على استفسارات لجان الشورى بشأن امتناع المؤسسة حول تنفيذ رفع الحد الأدني للراتب التقاعدي للمعاشيين، الذي أقره المجلس منذ عام ونصف العام.

وعاود المتقاعدون طلبهم عبر “المواطن” من مجلس الشورى والجهات ذات العلاقة، البت في إنهاء أمر زيادة معاشاتهم التقاعدية، والتي لا تتجاوز الـ2000 ريال في غالبها، خاصةً في ظل ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة، مبدين معاناتهم من انخفاض معاشاتهم التقاعدية، والتي باتت لا تفي بمتطلبات الحياة اليومية في ظل تحملهم لكافة تكاليف الحياة لأبنائهم من مأكل ومشرب ومسكن.

وقال عواد فهمي لـ “المواطن” : “راتبي التقاعدي 1700 ريال، رغم أن خدمتي كمستخدم كانت أكثر من 20 سنة، والراتب لا يكفي لمنتصف الشهر؛ ما اضطرني إلى الاستدانة “السلف”؛ لأكمل ما تبقى من مصاريف الشهر حيث راتبي التقاعدي لا يكفي لمصاريف الأكل والشرب ومصاريف دراسة أبنائي”.

ويشاطره المعاناة عويد راضي قائلاً: “تفاءلنا خيراً عندما سمعنا عن الزيادة ولكن لازلنا بانتظار أمر الزيادة رغم رمرور عام ونصف على القرار”.

وأضاف مصاريف الوقت الحالي ليست كالسابق وجميع الموظفين تمت زيادة رواتبهم باستثناء المتقاعدين، متابعاً: “أملنا كبير بخادم الحرمين الشريفين بأن ينظر لنا بعين الشفقة ونحن من خدمنا هذا الوطن”.


قد يعجبك ايضاً

مسؤول خليجي بأوبك: المملكة لم تهدد برفع الإنتاج ومواقف إيران مرفوضة

المواطن – وكالات أكد مصدر خليجي بمنظمة أوبك،