المحسوبيّة تسيطر على ترشيحات مديري ووكلاء المدارس بخميس مشيط

المحسوبيّة تسيطر على ترشيحات مديري ووكلاء المدارس بخميس مشيط

الساعة 3:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1670
7
طباعة
2

  ......       

أثارت الطريقة -التي تمّت بها عملية ترشيح المدراء والوكلاء للمدارس بمكتب التربية والتعليم بخميس مشيط- استياء كثيرين من العاملين في التربية والتعليم.
واعتبر هؤلاء أن الأسلوب الذي ينتهجه العاملون بقسم الإدارة المدرسية -في اختيار ما يتوافق مع هواهم دون الأخذ بالخبرات التعليمية المؤهلة التي سبق أن تقدمت لأكثر من مرة من أجل الترشح للعمل الإداري في مدارس المحافظة- هو طغيان لمبدأ المحسوبيات والعلاقات الاجتماعية .

وقال سعيد القحطاني لـ “المواطن”: “سبق وأن تقدمت للمكتب بطلب الوكالة منذ عشر سنوات، من قبل أن يتم إخضاع المعلمين لاختبارات الترشيح، وانتظرت وتقدمت لاختبارات الترشح لأعمال الوكالة عام 1431هـ، واجتزت الاختبارات التحريرية والمقابلة الشخصية، وأدرج اسمي ضمن المرشحين لقائمة المرشحين بقسم الإدارة المدرسية في ذلك العام، ومع ذلك لم يتمّ الترشيح”.
وأضاف القحطاني أنه تمّت مراجعة مدير القسم أكثر من مرة، ورغم كثرة الوعود لم يتمّ الترشيح حتى هذا العام. موضحاً أنه تقدم بخطاب جديد بناء على طلب مساعد مدير المكتب للشؤون التعليمية، الذي طالبه بتحرير طلب جديد للوكالة بإحدى المدارس.
وأشار القحطاني إلى أنه قام بتحرير الطلب وتقديمه لقسم الإدارة، وعند صدور حركة الوكلاء والمدراء، فوجئ بعدم ترشيحه وترشيح أشخاص من أصحاب الخبرات الجديدة في التعليم والأقل منه خبرة، ومن الذين تقدموا لاختبارات الترشيح هذا العام 1434 هـ، في حين أن بعضهم لم يتقدم أصلاً.

وأوضح القحطاني أن لديه 21 عاماً من الخدمة ترشحه للعمل الإداري.
وطالب مسؤولو تعليم عسير بإعادة النظر في تشكيل قسم الإدارة المدرسية بمكتب الخميس، الذي طغت على ترشيحاته المحسوبيات وأمور أخرى قد يعلمها المسؤولون.


قد يعجبك ايضاً

انسحاب المصلين بعد فرض الانقلابيين خطباء بالقوة على المساجد

المواطن – وكالات  شهدت عدد من المساجد في