بالصور .. الأمراء والمفتي والعلماء والمشايخ في حضرة الملك

بالصور .. الأمراء والمفتي والعلماء والمشايخ في حضرة الملك

الساعة 1:43 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1970
6
طباعة
خادم الحرمين الشريفين

  ......       

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- حفظه الله- في الديوان الملكي في قصر السلام مساء اليوم أصحاب السمو الملكي الأمراء وسماحة مفتي عام المملكة وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ ودولة رئيس وزراء لبنان الأسبق سعد الحريري وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسئولين من مدنيين وعسكريين وجمعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه رعاه الله وتهنئته بشهر رمضان المبارك.

الملك عبدالله و آل الشيخ مفتي المملكة

وفي بداية الاستقبال الذي حضره الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أنصت الجميع إلى تلاوة آيات من القرآن الكريم مع شرحها وتفسيرها.

بعد ذلك ألقى أستاذ الأدب العربي بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عاصم حمدان كلمة قال فيها: “أود يا خادم الحرمين الشريفين- حفظكم الله-أن أهنئكم وأمتنا العربية والإسلامية بحلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليك وعلى أمتنا وأبنائها وهي ناجية من المخاطر محفوظة بأمر الله مما يحاك لها.

وأضاف: لعل رمضان يحل علينا وأياديكم البيضاء تبني وتوسع في الحرمين الشريفين وتتلمس أن تسهل على أمة سيدنا محمد- صلى الله عليه وسلم- عبادتها وشعائرها فجزاكم الله خيراً عن هذه الأمة في كل تكبيرة حرم ودعاء حاج ومعتمر.

وتابع: إننا يا خادم الحرمين الشريفين ونحن في هذه الأيام ونعيش هذه الظروف الجسام لنتلمس في تاريخنا العظيم أن الله يسخر برحمته لأمته فرساناً عظاماً يعبرون بها المخاطر وينتشلونها من مأزقها ومحنها ويضعونها على الطريق السوي والدرب الآمن والمطمئن.

وقال حمدان: “وأنت يا خادم الحرمين الشريفين نرى فيك أيها الملك العادل الإنسان المشفق على أمته فارس هذا الزمان الذي ندعو الله عز وجل بحكمته وتيسيره أن يجري على يديك ما تخرج به أمتنا من حالها وكوارثها. ولا يتأتى هذا إلا من قائد وزعيم أمة شجاع وحكيم في مثل مقامكم انتهج وسطية الإسلام ورفض التحزب والتلبس برداء الدين لتحقيق مصالح ضيقة وشخصية على حساب الأمة.

إن ما نراه في عينيك ونسمعه منك من حب لشعبك وأمتك وحملك لهمومها على الرغم من مشاغلك الكبرى لهو الدليل على أنك تبادل شعبك بكل أطيافه ومدنه وقراه محبتهم لك وامتنانهم الدائم لهذا الحرص الدؤوب الذي دفعك حتى تقطع أيام راحتك لتعود لوطنك سريعاً ملقياً بيدك المطمئنة على قلوبهم لتؤكد لشعبك وأمتك أن قائدهم يستشعرهم ويتقدمهم في مواجهة الخطوب والأزمات.

وفي الوقت الذي يعاني كثير من دول محيطة بنا أو في بقية دول العالم شرقية وغربية أزمات اقتصادية وعثرات كبرى نجد أنك بحكمتك قدت هذا البلد وشعبه نحو تنمية مستدامة كبرى تتحقق الآن في كل مدننا وقرانا فوسع الله عليك كما وسعت على شعبك.

ولأنك حامل هم هذه الأمة فلم تقف يداك المنهمرتان بالخير على حدود الوطن بل امتدتا لتلامسا أشقاءنا في مصر وسوريا وفلسطين وبقية شعوب هذه الأمة تخفف بها من أزماتهم وتدفعهم نحو العبور من كرباتهم إلى بر الأمان. وأخيراً أسأل الله لك في هذا الجمع المبارك البركة في العمر ودوام الصحة ولباس العافية وأن يحفظ علينا إيماننا وأماننا ووطننا ومكتسباتنا، ودمتم في حفظ من الله ورعايته.

ثم ألقى الشاعر سعود بن سالم الحافي العتيبي قصيدة بهذه المناسبة. عقب ذلك تشرف الجميع بالسلام على خادم الحرمين الشريفين أيده الله.

كما تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- حفظه الله- في الديوان الملكي بقصر السلام مساء اليوم أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول الإسلامية والعربية والصديقة سفراء معتمدين لدولهم لدى المملكة العربية السعودية.

44

فقد تسلم- رعاه الله- بحضور الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أوراق اعتماد كل من سفير جمهورية غينيا محمود نبهاني شريف وسفير جمهورية الصين الشعبية لي تشين وين وسفير جمهورية الجابون إسماعيل نياما اوليجي وسفير جمهورية فيتنام تران نغوين توين وسفير جمهورية بوركينا فاسو مانسا أونتانا وسفير جمهورية الجزائر الديمقراطية الدكتور عبدالوهاب دربال وسفير جمهورية سلوفينيا الدكتور روبرت كوكالج (غير مقيم) وسفير كندا توماس ماكدونالد وسفير جمهورية تركمانستان نزار قولي شاقوليف وسفير جمهورية مالاوي يونس عبدالكريم (غير مقيم) وسفير جمهورية نيجيريا أبوبكر شيخو بونو وسفير جمهورية بيرو ادواردو مارتينيتي وسفير دولة الكويت الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح وسفير جمهورية مصر العربية عفيفي السيد عبدالوهاب ومندوب الاتحاد الأوروبي لدى المملكة آدم كولاخ وسفير جمهورية أذربيجان راسم رضا باييف وسفير جمهورية كوسوفا رجب بوبا وسفير اليابان جيروا كوديرا وسفير جمهورية مالطا ستيفن بورج وسفير جمهورية إيطاليا الدكتور ماريو بوفو وسفير جمهورية زامبيا إبراهيم مومبا وسفير المملكة المغربية عبدالسلام بركة وسفير جمهورية سنغافورة لورنس اندرسون وسفير الجمهورية اللبنانية عبدالستار محمد مصباح عيسى وسفير جمهورية موزمبيق سيزر فرنسيسكو دي جويفيا جونير وسفير جمهورية سيرلانكا الديمقراطية الاشتراكية فافيل كريشنا نورثي وسفير سلطنة بروناي دار السلام داتو فادوك عبدالمعطي بن حاج وسفير جمهورية أوغندا راشد يحيى سيمودو وسفير جمهورية اليونان ايوانيس خريستوفيليس.

ونقل السفراء خلال تقديم أوراق الاعتماد تحيات وتقدير قادة دولهم لخادم الحرمين الشريفين وتمنياتهم له بدوام الصحة والتوفيق- وعبروا عن شكرهم وتقديرهم للملك المفدى على استقباله لهم وعلى ما وجدوه من كرم الضيافة في المملكة العربية السعودية .
وحمّل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز السفراء تحياته وتقديره لقادة دولهم، متمنياً لهم طيب الإقامة في المملكة العربية السعودية .
وقد أجريت للسفراء كل على حدة المراسم المعتادة في مثل هذه المناسبة .
حضر الاستقبال وتسليم أوراق الاعتماد الأمير عبدالله بن محمد بن عبدالعزيز والأمير فيصل بن تركي بن عبدالعزيز والأمير بندر بن خالد بن عبدالعزيز والأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز والأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة والأمير عبدالإله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين والأمير أحمد بن عبدالعزيز آل سعود والأمير خالد بن عبدالله بن محمد والأمير بندر بن فهد بن خالد والأمير سعود بن مساعد بن عبدالعزيز والأمير خالد بن فهد بن خالد والأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين .
كما حضر مراسم تسليم أوراق الاعتماد الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية وقائد الحرس الملكي الفريق أول حمد بن محمد العوهلي ووكيل المراسم الملكية الأستاذ أحمد بن إبراهيم النزهة.

141388_1373580764_8115 141392_1373580898_379 141394_1373580933_8178


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. صور حضور خادم الحرمين مهرجان زايد التراثي