“المودة” ترسم معالم حياة زوجية سعيدة لابن الـ 19 عاماً

“المودة” ترسم معالم حياة زوجية سعيدة لابن الـ 19 عاماً

الساعة 4:05 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
455
0
طباعة
جمعيه الموده

  ......       

على الرغم من أنه لم يتجاوز العقدين، إلا أن الشاب عطية الزهراني ذا الـ19 ربيعاً، تملك مفاتيح السعادة الزوجية خلال مشاركته في دورة التأهيل الأسري للمقبلين على الزواج، والتي تقام باستمرار ضمن برامج جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة.

وقال الزهراني، إن الدورة قدمت لهم حصيلة خبرات كبيرة ونصائح عديدة سيعيش من خلالها حياة هانئة سعيدة بإذن الله، مؤكداً أهمية التحاق جميع العرسان المقبلين على الزواج بها لتحقيق حياة أسرية مطمئنة.

وأعرب الزهراني عن سعادته بهذه الدورة التي تواصلت على مدى يومين متتاليين لمدة عشر ساعات، مشيراً إلى هذه الدورة رسمت له وللمشاركين حياة أسرية سعيدة سيتمتع بها في حياته الزوجية.

بدوره عبر الأستاذ زهير بن عبدالرحمن ناصر مدير عام الجمعية، الذي قام بتسليم العريس شهادته بأن الجمعية ترحب بجميع المقبلين والمقبلات على الزواج للالتحاق ببرامجها التدريبية المختلفة، مبيناً أن الجمعية دأبت على تقديم دورات متخصصة في التأهيل الأسري.

وأضاف أن الجمعية تسعى من خلال هذه الدورات لتحقيق الاستقرار الأسري والاجتماعي والحيلولة، دون تمزق الأواصر ووقوع الطلاق في المجتمع، مشيراً إلى هذه البرامج التدريبية يقدمها نخبة من المدربين والمدربات المؤهلين.

وأوضح أن الدورات التي يشارك فيها العرسان تتناول الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية وطرق حلّ المشكلات الزوجية إلى جانب تسليط الضوء على آليات فهم نفسية الطرف الآخر، وتستعرض المودة والرحمة، وآداب التواصل بين الزوجين قبل ليلة الزفاف، واكتشف شخصيتك وتعرف على شخصية النصف الآخر، ووصايا ليلة العمر، وآداب الدخلة، والعسل الأبدي، وفن احتواء المشكلات الزوجية، والتعامل مع الأقارب، وتجديد الحياة، وتختتم الدورة بكلمة توجيهية ووصايا للعرسان.

وأشار إلى أن برامج التأهيل تتعرض لجميع النواحي الشرعية والنفسية والاجتماعية والتربوية وكذلك الصحية.

يذكر أن جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة تسعى للمحافظة على كيان الأسرة والتقليل من نسب الطلاق بالتعاون مع المحاكم الشرعية والدوائر الأمنية من خلال التوجيه والتوعية في أمور الأسرة وبناء علاقاتها من خلال أنشطة وأقسام متعددة تقدم عديداً من الدورات والمحاضرات والاستشارات الأسرية (6716655)، واضعةً نصب عينيها رسالة سامية وهي “تحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح”، ولمزيد من المعلومات زيارة موقع الجمعية “بوابة المودة”:

(www.almawaddah.net).


قد يعجبك ايضاً

الإثارة والندية شعار الجولة الـ 12 لـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد   تنطلق بعد غد