الناصر لـ “المواطن”: منع أئمة المساجد من جمع تبرعات “إفطار صائم”

الناصر لـ “المواطن”: منع أئمة المساجد من جمع تبرعات “إفطار صائم”

الساعة 3:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1950
1
طباعة
عبدالله الناصر

  ......       

حذر فرع الشؤون الاسلامية بمنطقة مكة المكرمة أكثر من “10” آلاف إمام في مساجد وجوامع المنطقة من جمع التبرعات لأجل مشروع إفطار صائم، مؤكداً العمل على إعادة توزيع التعميم الخاص بهذا الشأن على جميع الأئمة من قبل حلول الشهر المبارك.

وقال مدير الفرع الشيخ عبدالله الناصر لـ “المواطن”: “تم تمرير التعميم الخاص بمنع جمع التبرعات بأي طريقة أو وسيلة كانت من قبل الأئمة لمشروع إفطار صائم، إلا بعد حصولهم على الموافقة على ذلك من الجهة المختصة، وتكون تحت إشراف ومسؤولية إمام المسجد وتكون الوجبات من مطاعم مرخصة لها وذات جودة عالية، مشيراً إلى أن جميع أبواب تلك المساجد تكون مفتوحة طوال شهر رمضان المبارك.

وفيما يخص شكوى المصلين من ترك الأئمة لمساجدهم، قال الناصر: “تم التعميم والتأكيد على كافة منسوبي الجوامع والمساجد بأدائهم لصلاة التروايح في جوامعهم ومساجدهم بصفة دائمة خلال هذا الشهر الفضيل، وعدم تركها لأي سبب إلاّ بعد إشعار المرجع بذلك، وخاصة في العشر الأواخر منه إلا للضرورة القصوى والمبررات الكافية، وتعميدهم بفتح المساجد طوال اليوم لإتاحة الفرصة للمصلين للاعتكاف فيها وللعبادة حتى الانتهاء من صلاة القيام مع مراعاة التقيد بمواعيد الأذان المحددة وموافقة الضوابط والتعليمات التي أصدرتها الوزارة المنظمة لشؤون المساجد وذلك حسب تقويم أم القرى”.

وأشار الناصر إلى توزيع “200” ألف مصحف على “9798” جامعاً ومسجداً التي يشرف عليها الفرع بالمنطقة، لافتا إلى استعداد الفرع لمواجهة أعطال ومشاكل المساجد من خلال فرق الصيانة الذاتية التي بلغت “12” فرقة، مكونة من “36” فنياً، والتي دعمت بعدد من السيارات المدعمة بقطع الغيار التي تحتاج إليها في جولاتها التنفيذية .

وبين الناصر أن الإشراف يشمل جميع المساجد في داخل المدن والقرى والهجر والحجوزات، معتبراً المنطقة المركزية والقريبة من الحرم تنال مكانة خاصة من الإشراف والمتابعة.


قد يعجبك ايضاً

مصدر مقرب عن صحة الشيخ السدلان لـ”المواطن”: حالته في تحسن وخرج من العناية

المواطن – شريف النشمي أكد أحد أقارب الشيخ