انطلاق بطولة العين 2013 برعاية هزاع بن زايد غداً

انطلاق بطولة العين 2013 برعاية هزاع بن زايد غداً

الساعة 6:10 مساءً
- ‎فيالرياضة
5260
1
طباعة
هزاع بن زايد

  ......       

تنطلق -تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان- بطولة العين الدولية لكرة القدم 2013، غداً الإثنين، وتستمر حتى السادس من أغسطس المقبل، بمشاركة أندية الهلال السعودي، الرفاع الغربي البحريني وكاظمة الكويتي، إلى جانب نادي العين منظم البطولة.

وأعلنت اللجنة العليا المنظمة برئاسة راشد مبارك الهاجري، نائب رئيس مجلس إدارة نادي العين لكرة القدم، اكتمال كل التجهيزات لاستضافة البطولة، كما تم توزيع اللائحة الفنية للبطولة، على الفرق المتنافسة على لقب النسخة الخامسة من ‘دولية’ العين.

وعبر الهاجري عن بالغ امتنانه وتقديره لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، راعي البطولة منذ انطلاقتها في عام 2009، وصاحب فكرة تنظيمها، وذلك على اهتمام ودعم سموه غير المحدود بدولية العين، التي أصبحت أحد أقوى البطولات الدولية على مستوى المنطقة، وأهم مراحل إعداد الفريق خلال فترة التحضيرات للموسم الكروي الجديد.

وأكد رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة حرص مجلس إدارة نادي العين لكرة القدم، برئاسة الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، على أن تحقق دولية العين أهدافها المرجوة من التنظيم، حتى تخرج جميع الفرق المتنافسة بالفائدة المرجوة من مشاركتها لا سيما العين منظم البطولة.

وامتدح الهاجري الجهود المقدرة التي ظل يبذلها مدير البطولة سعادة محمد عبيد حمدون -عضو مجلس إدارة نادي العين لكرة القدم- والذي قام بدور مهم مع جميع رؤساء اللجان العاملة في التجهيزات للبطولة الدولية في نسختها الخامسة.

واعتبر الهاجري الجماهير العيناوية أهم أسباب نجاح الفريق، كما أنها عامل مهمّ ومؤثر في نجاح البطولة الدولية.

وقال إن ‘الأمة العيناوية لا تحتاج إلى دعوة من أجل مساندة الفريق، والمساهمة في إنجاح النسخة الخامسة على التوالي من دولية العين، خصوصاً وأن الجمهور العيناوي يتمتع بثقافة رياضية عالية، وضعته في المقدمة أمام كل جماهير أندية الدولة، وأصبح العيناوية -على إثر ذلك- محل إشادة وتقدير من الرياضيين محلياً وخارجياً”.

وفي إطار متصل، عقدت اللجنة العليا المنظمة للبطولة، اجتماعاً مهماً مساء يوم أمس الأول، ترأسه -نيابة عن معالي راشد مبارك الهاجري- نائب رئيس مجلس الإدارة، ومحمد عبيد حمدون، مدير البطولة، بحضور رؤساء اللجان العاملة بالبطولة، وهم “عصام عبدالله -رئيس اللجنة الفنية- وعبيد الظاهري -رئيس اللجنة التشغيلية- والملازم أول محمد سالم الكعبي -نيابة عن الرائد سعيد ناصر، رئيس اللجنة الأمنية- وأحمد الشامسي -رئيس لجنة الحكام- وسليمان المحمود -رئيس لجنة التنسيق والعلاقات العامة- وحسام سيد -المدير التشغيلي- وخالد مصطفى -رئيس اللجنة الإعلامية- ونائل حمدان -رئيس اللجنة الطبية- وعادل طه -رئيس لجنة الملاعب- وسعيد الكلباني -المشرف العام على اللجان- ومحمد زاهر، سكرتير البطولة’.

واستعرض الاجتماع عمل كل اللجان العاملة بالبطولة، وتم خلال الاجتماع اعتماد جدولي المباريات والتدريبات، كما تم اعتماد تصميم كتيب البطولة، ومقرّ إقامة الفرق وجدول التدريبات على ملاعب أكاديمية نادي العين لكرة القدم.

وأعرب مدير البطولة عن بالغ امتنانه وتقديره إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، لدعم سموه المتواصل لدولية العين والرعاية السامية، والاهتمام الكبير الذي ظلّ يوليه لبرامج إعداد الفريق، مؤكداً أن النجاح التنظيمي للبطولة أكسبها سمعة جيدة على المستويين الإقليمي والقاري.

واعتبر دولية العين أهم مراحل التحضير لفريق الكرة الأول منذ انطلاقتها في 2009.

وأشاد حمدون بعمل اللجان، مطالباً الجميع بمضاعفة الجهود لتحقيق أعلى مؤشرات النجاح التنظيمي، موضحاً أن “خبرة كوادر نادي العين في التنظيم المميز لمثل تلك المناسبات الدولية المهمة، تضعهم دوماً في تحدٍّ مع أنفسهم لتقديم الأفضل في كل عام، الأمر الذي يحفزهم كثيراً على بلوغ علامات النجاح”.

كما عبر حمدون عن بالغ تقديره لمجلس أبوظبي الرياضي، برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان -رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية- على الاهتمام اللافت والدعم الكبير الذي ظل يوليه لجميع أندية العاصمة.

وأشاد بالدور الجيد لرعاة البطولة، وفي مقدمتهم مجلس أبوظبي الرياضي، وشركة مياه العين، الفوعة للتمور، فندق دانات، مستشفى العين، مجموعة محمد رسول خوري، والأمان للسفر والعطلات.

وأكد مدير البطولة أن اللجنة المنظمة اعتمدت جوائز مالية وعينية للفائزين، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ 300 ألف درهم، وكأس البطولة والميداليات الذهبية، أما صاحب المركز الثاني، فسيحصل على جائزة مالية قيمتها 200 ألف درهم والميداليات الفضية، كما خصصت اللجنة المنظمة للبطولة جائزة لأفضل لاعب، وأفضل حارس مرمى وهداف البطولة، إلى جانب الفريق المثالي، في حين تقرر تخصيص جائزة لأفضل لاعب في كل مباراة.

ومن المقرر أن يواجه العين في المباراة الافتتاحية بالبطولة فريق الرفاع البحريني، وذلك في يوم الإثنين الـ 29 من شهر يوليو الجاري الموافق الـ20 من شهر رمضان، وفي يوم الثلاثاء سيلتقي الهلال السعودي مع كاظمة الكويتي، على أن تستأنف البطولة في جولتها الثانية يوم الخميس الأول من شهر أغسطس المقبل الموافق الـ 23 من شهر رمضان الفضيل بمباراة العين وكاظمة، وفي يوم الجمعة الثاني من أغسطس الرابع من رمضان سيلاقي الرفاع البحريني الهلال السعودي.

وستنطلق الجولة الأخيرة يوم الأحد الموافق الرابع من شهر أغسطس بمباراة الرفاع وكاظمة، على أن تختتم البطولة يوم الإثنين الموافق للخامس من شهر أغسطس بالمباراة المرتقبة بين العين الإماراتي والهلال السعودي.

وتقرر انعقاد الاجتماع الفني الخاص ببطولة العين الدولية لكرة القدم 2013 في تمام الساعة الـ 11 من مساء اليوم الأحد بقاعة الاجتماعات الملحقة بملعب خليفة بن زايد بنادي العين، برئاسة عصام عبدالله -رئيس اللجنة الفنية- وحضور ممثلي الفرق المتنافسة على لقب النسخة الخامسة، إلى جانب رؤساء اللجان التشغيلية والإعلامية والملاعب.

ومن جانبه، أكد عصام عبدالله، اعتماد اللائحة الفنية للبطولة، مشيراً إلى أن “الاجتماع سيستعرض اللائحة لمناقشتها مع ممثلي الفرق، كما سيتم خلاله اعتماد قمصان جميع الفريق في كل المباريات، وتوزيع جداول التدريب”.

وأوضح عبدالله أنه “تم إحداث بعض التعديلات الطفيفة التي لا تتعارض مع لوائح وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم ‘FIFA’، والتي دائماً ما يتم اعتمادها في البطولات الدولية، والمتمثلة في عدد التبديل لكل فريق خلال المباراة، لتصبح 9 لاعبين بدلاً عن 5 في الموسم الماضي، ليشمل بذلك التبديل جميع اللاعبين على دكة البدلاء، وذلك لمصلحة جميع الفرق وليس نادي العين فحسب، لأن كل الأندية المتنافسة على لقب النسخة الخامسة من بطولة العين الدولية، تتطلع إلى إعداد جميع اللاعبين بصورة جيدة للموسم الكروي الجديد”.

وأكد رئيس اللجنة الفنية أن جميع مباريات البطولة ستنطلق في تمام الساعة 10:15، عدا المباراة النهائية، والتي تقرر انطلاقتها في تمام الساعة 10:00 مساء، لظروف النقل التلفزيوني.

وقد أعدت قناة أبوظبي الرياضية -الناقل الحصري لبطولة العين ‘الدولية’ لكرة القدم 2013- تغطية مميزة للبطولة.

وأعدت “استوديو” خاص بالتحليل الفني من ملعب المباراة مباشرة، يتخلل جميع مباريات البطولة.

ومن المقرر أن تصل -مساء اليوم الأحد- بعثتا ناديي كاظمة الكويتي والرفاع البحريني عن طريق مطار أبوظبي الدولي، وعلى متن طيران الإتحاد -الشريك الجوي- لنادي العين، في حين تقرر وصول بعثة نادي الهلال السعودي في تمام الساعة الواحدة من فجر يوم غدٍ الإثنين، عن طريق مطار دبي الدولي، لتكتمل جميع الأندية المشاركة في بطولة العين الدولية لكرة القدم.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك سلمان لخليفة بن زايد بعد مغادرة الإمارات : شكرا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان