بالصور.. أمانة القصيم تغلق 6 مطاعم وتغرم147 محلاً تجارياً

بالصور.. أمانة القصيم تغلق 6 مطاعم وتغرم147 محلاً تجارياً

الساعة 12:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1870
2
طباعة
00

  ......       

أطلقت أمانة منطقة القصيم حملة رقابية مشددة على المطاعم المطابخ ومحال بيع المواد الغذائية والمستودعات بمدينة بريدة، مع بداية دخول شهر رمضان المبارك؛ بهدف السيطرة على الاشتراطات الصحية ومدى تطبيقها للمحافظة على الصحة العامة وسلامة المستهلك النهائي.

وأغلقت أمانة القصيم خلال الحملة ستة مطاعم متفرقة لسوء مستوى النظافة العامة وانعدام الشهادات الصحية للعاملين، وعدم تطبيق الاشتراطات الصحية. كما أغلقت الأمانة خلال الفترة ذاتها عدداً من المستودعات لعدم وجود رخص وعدم تطبيق اشتراطات التخزين، كما حجزت الأمانة عدداً من سيارات الآيس كريم الجائلة المخالفة.

وكشف فريق الرقابة الصحية كميات من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، والتي تم مصادرتها بالكامل، منها (1450) لتر سوائل منتهية الصلاحية، كما تم مصادرة (33) كجم من الأسماك والخضار المجمدة لسوء عمليات التخزين.

وصادرت فرق الرقابة الصحية بأمانة القصيم أكثر من (206) كجم من المواد الغذائية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر.
ونتج عن الحملة الرقابية إصدار أكثر من (147) مخالفة وغرامات مالية على المحال والمراكز المخالفة للأنظمة والاشتراطات الصحية.

وتدعو أمانة القصيم الأخوة المواطنين إلى المشاركة في الإبلاغ عن أي من المخالفات الصحية على مدار الساعة على رقم مركز العمليات والطوارئ (940).
6

2

3

4

5


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬