بالصور.. “أمن الطرق” الرفيق الأمين للمسافر على طريق الهجرة

بالصور.. “أمن الطرق” الرفيق الأمين للمسافر على طريق الهجرة

الساعة 11:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
11330
13
طباعة
P7260003

  ......       

أثناء السفر ليلاً أو نهاراً، يظهر رجال أمن الطرق ليكونوا الرفيق على الطريق، والقريب وقت الطوارئ، ليلبى النداء على الفور من خلال الأعمال المهمة التي يقدمونها للمسافر لحفظ أمنه وسلامته.
ويعد “جهاز أمن الطرق” الجهاز الوحيد الذي يوجد علي طول طرق المملكة الواسعة، ليكون بمثابة الأمن الشامل على الطريق ليضمن للمسافر أمنه حتى يعود لأهله.
“المواطن” وجدت مع رجال أمن الطرق على طريق الهجرة (طريق المدينة المنورة- مكة السريع) بالتحديد على نقطة التفتيش 65 كيلومتراً عن المدينة المنورة. وكان تعامل رجال أمن الطرق راقياً وحضارياً مع المسافرين، فضلاً عن أن إجابتهم كانت وافية لأسئلة بعض المسافرين الذين كانوا يسألون ويستفسرون من رجال أمن الطرق، خصوصاً المعتمرين من دول الخليج والعرب، فكان رجال أمن الطرق يرشدونهم ويوجهونهم والابتسامة لا تفارق شفاههم مع كلمة “على درب السلامة” أو “في أمان الله”.
ورصدت “المواطن” في الدقائق الأخيرة قبيل أذان المغرب موعد الإفطار ليضاف العمل التطوعي مهمة أخرى إلى مهام رجال أمن الطرق؛ بقيامهم بإرشاد المسافرين إلى وجود مركز إفطار الصائم بالقرب من نقطة التفتيش ويتم إرشاد الحافلات وسيارات العائلات .
وقال المقدم سلمان مهجع العنزي قائد “طريق المدينة- مكة السريع” لـ”المواطن” إن القوة الخاصة لأمن الطرق بالمدينة المنورة تحظى بمتابعة وبإشراف مباشرين من قائد أمن الطرق بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد بن صالح الغامدي، وإن مهام أمن الطرق هي مهامه نفسها طوال العام وفي شهر رمضان المبارك، حيث توضع خطة ويتمحور العمل على وضع العديد من نقاط التهدئة علي طريق الهجرة، إضافة إلى وضع عدد من نقاط التفتيش، مشيراً إلى أن من أهم أهداف النقاط التفتيشية سواء الثابتة أو المتنقلة التهدئة والتنبيه بالالتزام بالسرعة المحددة.
وأوضح المقدم العنزي أن مهام أمن الطرق ترتكز على تحقيق منظومة الأمن الشامل، والتعامل وضبط الحالات الجنائية والنظامية والمخالفات المرورية على الطرق، خصوصاً على طريق الهجرة، لافتاً إلى أن أمن الطرق ضبط العديد من الحالات الجنائية والنظامية ومخالفي أنظمة الإقامة، وضبط العديد من حالات التزوير، وضبط حالات التهريب خاصة عند نقطة التفتيش الواقعة على بعد 65 كيلو متراً عن المدينة، والتي تعتبر من أهم نقاط التفتيش على طريق الهجرة، لافتاً إلى أن من أبرز حالات الضبط إحالة أحد السائقين المخالفين كان يسير بسرعة 250 في الساعة وقد تمت إحالته إلى إدارة المرور.
وأضاف المقدم العنزي أنه تمت زيادة عدد الأفراد وعدد الضباط في شهر رمضان هذا العام، وذلك لمواكبة الزيادة في معدلات السفر خلال الشهر خاصة في أوقات الذروة، موضحاً أن أوقات الذروة على طرق السفر خاصة على طريق الهجرة، تبدأ من بعد العصر إلى أذان المغرب ومن وقت السحور إلى ما بعد الفجر.
وتتقدم “المواطن” بالشكر الجزيل إلى المقدم سلمان العنزي وأفراد رجال أمن الطرق الموجودين بنقطة التفتيش الرقيب صالح الجابري، والجندي أول سلطان العصيمي، والرقيب عادل فلاتة، والعريف عبدالعزيز الجهني، والوكيل رقيب حسين العروي، الذين استضافونا على الموقع على مدى ساعتين، وسهلوا مهمة فريق “المواطن” لتسليط الضوء على مهام رجال أمن الطرق.

P7260022

P7260006

 

 

P7260011

 

P7260043

 

P7260076

 


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق