بالصور.. الإهمال يطال شلالات دهناء وتراكم النفايات يدمّر طبيعتها

بالصور.. الإهمال يطال شلالات دهناء وتراكم النفايات يدمّر طبيعتها

الساعة 1:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1385
1
طباعة
2001

  ......       

“شلالات دهناء”، أحد أبرز المعالم الطبيعيّة والسياحيّة التي تتميز بها تنومة، والتي نالت بها شهرة واسعة، إذ يقصدها السياح والزوّار من مختلف مدن المملكة، لمشاهدة الشلال الطبيعيّ الوحيد والفريد من نوعه على أرض وطننا الغالي، والذي تنهمر مياهه من ارتفاع شاهق وتصبّ في بحيرة كبيرة تحيط بها الأشجار والخضرة والبساتين الممتدة في وادي دهناء الشهير.
ورغم تأثره في السنوات الأخيرة بقلة الأمطار والسد المقام في الوادي الذي تأتي منه مياه الشلال، فإنه لا يزال يحتفظ بمقوماته وأهميته السياحية، بينما لا تزال مياهه تنهمر بشكل جميل وجذاب تحيط به غابة ومسطحات خضراء .
ولوحظ في السنوات الأخيرة أن شلالات دهناء فقدت الاهتمام والعناية من قبل الجهات المعنية وأصبحت شبه مهجورة فلم يعد -في ما يبدو- يلتفت أو ينظر لها أو يتمّ الاعتناء بها كأحد الأماكن السياحية في المحافظة .
ونظراً للإهمال الذي طاله تحول موقع الشلال وما جاوره إلى مكان لتجمع النفايات وامتلائه بمخلفات زائريه، بالإضافة إلى ما تحمله الرياح إليها من مرمى النفايات التي يلقيها بعض المواطنين في الأماكن التي تعلو الشلال .
وتساءل عدد من أهالي تنومة عن الأسباب التي أدت إلى هجران هذا المعلم السياحي وتجاهله من كل الجهات المعنية، بما فيها الهيئة العليا للسياحة؛ حيث إنه لو حظي بالاهتمام الكامل لكان أول عنصر جذب سياحي ومصدر خير على المنطقة ومكاناً يتنفس فيه أهالي تنومة. مطالبين بتدخل عاجل من رئيس مركز تنومة الأستاذ عبدالرحمن بن زيد الهزاني للالتفات لهذا المصدر السياحي وأحد مقومات جذب المصطافين إلى تنومة .

2002

2003

2004

2005

2006

2007

2008


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬