بالصور.. الطائف تستعد لإطلاق أكبر فانوس رمضان

بالصور.. الطائف تستعد لإطلاق أكبر فانوس رمضان

الساعة 10:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3955
16
طباعة
sdfghjkytreds

  ......       

تستعيد الطائف هذه الأيام الأجواء الرمضانية القديمة، التي تجسد ترابط الأسر والجيران بعضهم مع بعض عند دخول شهر الصوم، وذلك بتدشين أكبر فانوس في العالم الليلة، حيث تجد كبار السن يتحلقون بعضهم مع بعض، وكذلك الشباب والأطفال في جلسات سمر تمتد إلى ساعات الفجر الأولى يتجاذبون خلالها القصص والحكايات الجميلة.
ورصدت “المواطن” تجمع عدد من الآباء والشباب والأطفال منذ يومين بعد صلاة العشاء في برحة حي العقيق لتدشين أكبر فانوس في العالم، يتم تدشينه بطاقات شبابية، ليتم إطلاقه اليوم عند الساعة الحادية عشرة ليلاً.
وتابعت “المواطن” خلال جولتها أجواء العمل الجماعي بين أبناء المحافظة وانصهارهم، وتم إعداد جلسات جانبية تتحلق حول المشروع خصصت لكبار السن، وأخرى للأطفال، فيما قام عدد من الشباب بجلب المياه الباردة والعصاير لتوزيعها على الحضور.
واستعان صاحب ومصمم فكرة الفانوس ورئيس لجنة الشباب بحي العقيق العم إسماعيل الجبلي برافعة عملاقة لتثبيت الفانوس وتركيب الهلال في قمته والرسومات الجميلة والتطريزات، موجهاً الشباب والأيدي العاملة إلى تثبيته من الأسفل جيداً وتأمينه وإيصال عقود المصابيح إليه.
وكشف الجبلي أن ارتفاع الفانوس 16 متراً، وعرضه 4 أمتار، مبيناً أن تدشينه سيكون اليوم الساعة الحادية عشرة ليلاً، مقدماً شكره لجمعية الأحياء الجهة التي دعمت الفكرة.
وأوضح الجبلي أنه لم يتلق أي دعم من الجهات أو رجال الأعمال، مبيناً أنه عندما طرح الفكرة على شباب الحي شعر بالفرح الكبير حين أبدوا استعدادهم لإنشائه وإطلاقه ليلة رمضان، معبراً عن سعادته وهو يشاهد الأبناء والآباء يشجعون بعضهم بعضاً ويشدون من أزر بعضهم في تكاتف جميل يجسد ترابط أبناء الطائف.

____ 2 (1)

 

wrsgdrfdsr

 

 


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. ضبط أكبر شبكة لتجارة الأعضاء يديرها مصريون وعرب في القاهرة

المواطن – القاهرة ألقت السلطات المصرية القبض على