بالصور… “الميموني” يكرم المسلمين الجدد في حفل “تعاوني مكة”

بالصور… “الميموني” يكرم المسلمين الجدد في حفل “تعاوني مكة”

الساعة 11:54 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2315
3
طباعة
1

  ......       

رعى وكيل الإمارة المساعد للحقوق سعد بن مقبل الميموني الحفلَ السنوي للمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمكة لتكريم المسلمين الجدد والداعمين والتعريف بأنشطة المكتب ومناشطه المتعددة، وذلك نيابة عن وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري.

وحضر الحفل رئيس مجلس إدارة المكتب الدكتور سليمان السلومي، ومدير مركز الدعوة والإرشاد الشيخ محمد عالم مرزا، ومدير مؤسسة عناية للإنجاز الشيخ صالح العساف، ومدير المكتب التعاوني الشيخ صالح بن يوسف الزهراني، وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال.

وبدأ الحفل بتلاوة من آيات الذكر الحكيم، ثم ألقى وكيل الرئيس العام المساعد للخدمات المشرف على الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد برئاسة الحرمين الدكتور يوسف الوابل، كلمةً تحدث فيها عن منجزات ومناشط المكتب التعاوني بمكة، مؤكداً الانتهاءَ من المرحلة الأولى من بناء وقف الأفكار (3) بالعزيزية، وتحويل بعض فروع المكتب إلى مكاتب تعاونية بالمعابدة والشرائع والزاهر والسجون.

وأوضح الوابل قيام المكاتب النسوية بعدة برامج ومناشطة مختلفة، من أهمها توزيع المكتب أكثر من 250 ألف حقيبة دعوية، وإقامة أكثر من 700 درس في القسم النسوي في المستشفيات والمجمعات السكنية والسجن العام، وتوزيع أكثر من 750 ألف كتاب دعوي، و40 ألف شريط توعوي، و10 آلاف مصحف، مثنياً على الرعاية التي يتلقاها المكتب من سمو أمير المنطقة، مبرزا الدور العظيم الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين في الدعوة إلى الله، معتبراً دخولَ آلاف الصينيين في الإسلام من أبرز جهود المكتب التوعوية والدعوية.

أعقب ذلك عرضٌ مرئي سُلط فيها الضوء على أنشطة المكتب ومنجزاته، وخدمته في دعوة المسلمين الجدد.
تلا ذلك كلمةُ الداعمين ألقاها عنهم الشيخ يوسف الأحمدي حيث أوضح فيها أن المساهمة في أعمال الخير تعد باباً من أبواب الخدمة المجتمعية، معتبراً الشباب والفتيات هم الذخر والاستثمار الحقيقي للبلاد.

ثم تحدث مدير مركز الدعوة والإرشاد الشيخ محمد مرزا عالم، وطرح فكرة إنشاء المكتب التعاوني، وكيفية استوائه ليقدم أنموذجاً دعوياً إبداعياً، مؤكداً أهمية تطبيق رؤية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة (تنمية المكان وبناء الإنسان)، مؤكداً افتتاح (5) فروع جديدة بمكة ليصبح عدد المكاتب (12) مكتباً.

بعد ذلك قام وكيل الإمارة المساعد الميموني والشيخ صالح العساف والدكتور السلومي، والشيخ محمد مرزا بتكريم المسلمين الجدد ورجال الأعمال والمحسنين والجهات الداعمة.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان