بالصور.. “جوفاء الباحة” بلا مياه ولا إنارة ولا هواتف

بالصور.. “جوفاء الباحة” بلا مياه ولا إنارة ولا هواتف

الساعة 12:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, تقارير
4485
19
طباعة
2005

  ......       

شكا عدد من سكان قرية الجوفاء بمنطقة الباحة من انعدام الخدمات الأساسية للمعيشة وتدهور أحوالهم الإنسانية، مطالبين بتدخل الجهات المعنية لتطوير المنطقة والمسارعة في إعطائهم حقوقهم من الخدمات الأساسية كبقية الأحياء والقرى المجاورة.

وقال السكان لـ”المواطن”: “قريتنا منسية ولا تزال قريتنا بمنأى عن جميع الخدمات الأساسية، فلا يوجد بها مياه أو هواتف أو إنارة للشوراع، فضلاً عن إهمال توسعة الشوارع الضيقة الشبيهة بالأزقة، إذ إن المشاريع التنموية في قريتنا تموت قبل أن تولد”.

وأضافوا أنه على الرغم من أنه في العام الماضي بدأت توسعة للطريق الرئيس المؤدي للقرية، لكنه سرعان ما سحبت الشركة المنفذة معداتها دون إكمال للمشروع ودون إبداء السبب، فأصبحت الصخور تتهاوى من الجبال المحيطة بالطريق مع كل زخة مطر.

وأشار كل من مطر سالم، وموسى علي، وعبدالله أحمد علي، وصالح محمد أحمد، وبندر مطر، وجمعان مبارك، إلى أن معاناتهم قديمة ولم تجدِ المطالبات والشكوى نفعاً فيها، ملمحين إلى تعدد المشاريع الخدمية التي يعلن عنها وتنتهي قبل أن تبدأ في ضوء الانسحابات المتكررة من جانب الشركات المنفذة، مؤكدين استفادة القرى المجاورة من الخدمات الأساسية، فيما لا تزال قريتهم تنتظر الفرج القريب.
2001

2002

2003

2004

2006


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

19 Comments

  1. حسن الغامدي

    انا من اهل معشوقه شمال الباحه ولدي اغنام في شيب رقم2الداعم للباحه من قبل وادي عرده ولم اتمكن من سقي اغنامي بحجت اقفل الشيب والمسولين يقولون نريد ارقام لوحت السيارات التي تاخذ الماء من هاذا االشيب

  2. حسن الغامد

    الله يكون في عونكم ونعاني نفس المشكله من اهل معشوقه محافضة القري

  3. نستبشر خير بهالصحيفة التي سميت بنا

  4. غرسان الزهراني

    والله لستم وحدكم ياأهل الجوفاء في عدم الخدمات بل أغلب القرى إن لم تكن كلها القرى في بني حسن وفي بالخزمر وكثير من القبائل فمن دخل من فروع الخط السياحي ينظر ويشوف الخدمات التي تكاد تكون معدومة أو شبه معدومة والطرق محفرة والإسفلت مكسر بسبب حفريات المياه والصورة المرافقة لما نشرتم خير شاهد ولم نرى المياه ولا حتى ترقيع الشوارع المحفورة
    ولم تسلم الشوارع والطرقات من التدمير والبلديات أهتمت بتزيين الشوارع العامه بالأنوار اللامعة من أجل الذي يمر من خارج المنطقة يقول رأينا مناظر
    عجيبة وينطبق المثل الذي يقول(من برا الله الله ومن جوه يعلم الله)فهل من مسؤول
    يمر ويشاهد ويحكم ….الله أعلم.

  5. القرية الوحيدة الي مسحوب عليها

  6. اتمنى من الله ثم من امير منطقة محاسبة المسوؤل على مايحصل من مهزله واختلس في حقوق اهالي القريه علما ان مايطالب به اهل القرية حق من حقوقهم حسبنا ونعم الوكيل في من كان السبب لو كان شارع في احد الشوارع المهمه لكن انتهى في خلل اربع وعشرين ساعه

  7. محمد بركات

    ﻧﻄﺎﻟﺐ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻴﻦ ﺑﺎﻟﺘﺪﺧﻞ ﺍﻟﻌﺎﺟﻞ ﻭﺍﻟﻔﻮﺭﻱ ﻓﻤﺎ ﺭﺃﻳﻨﺎﻩ ﻣﻦ ﺻﻮﺭ ﻳﻨﺪﺃ ﻟﻪ ﺍﻟﺠﺒﻴﻦ !!
    ﻭﻳﺠﺐ ﻣﺤﺎﺳﺒﺔ ﻛﻞ ﻣﻘﺼﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻠﺪﻳﺔ ﺃﻭ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﺒﻠﺪﻱ

    ﻣﺎﺭﺃﻳﻨﺎﻩ ﻣﻬﺰﻟﻪ

    ﻭﻣﺎ ﺧﻔﻲ ﺃﻋﻈﻢ

  8. اللهم اهلك المفسدين الظالمين

  9. للمعلومية فقط …
    قاطني الجوفاء سعوديين ١٠٠ ٪
    تدخلها وكأنك ليس في السعودية أصلاً
    عدد سكانها يفوق الألفين مواطن سعودي (الأصل والمنشأ )
    الطرق >> وكأنما دمرتها الحروب ..
    الهاتف >> نعيش العصر الأحفوري الاول ..
    الماء >> اتو لنا بالمواد الخام ووضعوها وذهبوا ..
    الإنارة >> ننتظر القمر ليكتمل بدراً ليضيء لنا الطريق ، شكراً للقمر !!!
    اتمنئ ان ترا كل عينٍ مسؤولة مايحدث في الجوفاء …
    بلدية بني حسن >>> كيف الحال …
    نزاهة >> لدينا وجبه دسمة لكم العنوان : الباحة – بني حسن – قرية الجوفاء ، وجودكم يشرفنا …

  10. قرية الجوفاء فقيره من الخدمات ..
    والمشاريع تنتهي قبل تبدآ فيها
    ﻣ̶ﻥ̴‏​‏​‏​​‏​​ المسؤول ؟؟
    قريه كبيره مقارنه بالقرى الآخرى المفروض تكون الخدمات فيها كامله ﻣ̶ﻥ̴‏​‏​‏​​‏​​ مياه لهاتف لإناره آي مشروع يبدآ فيها يتوقف في يومين والسبب مجهول !! إماا إحد يطلب أن المشورع يتوقف أو تلاعب ﻣ̶ﻥ̴‏​‏​‏​​‏​​ الشركه المنفذه للمشروع نفسه !!

    أتمنى صحيفة المواطن تكون السبب الأول بعد الله في تطوير القريه وتكملة المشاريع المتوقفه …

  11. قرية الجوفاء من اكبر قرى بني حسن ولكن هي القرية الاخيرة اللتي تستفيد من مشاريع الدولة ولا سيما ان جميع القرى استفادت من هذه المشاريع سواء اضاءة شوارعها او شبكة المياه اوالهاتف ولكن كلنا امل ان يصل صوتنا عبر هذه الصحيفه لكل مسؤول ومحاسبة كل من يعرقل وصول هذه المشاريع لقريتنا المنسية

  12. ابو عبدالله

    اهلها اموات رغم انهم احياء
    هذا ابتلاء من الله لمن اعطى الرشاوي واخذها وباع ارض ابائه واجداده

  13. بندر بوخير

    الغريب في الأمر أن القرى المجاورة قد أستفادة من جميع الخدمات ممايؤكد وجود أيدي خفية لا شأن لها سوى عرقلة المشارع في هذه القرية التي تعد من أكبر قرى محافظة بني حسن

  14. اشكركم على التقرير وبالفعل قريتنى منسية من جميع الخدمات وعانينا الكثير من الرغم تعد قرية الجوفاء كبيره في مساحتها ومن ناحية عدد السكان ومتطلباتنا كثيره والصور خير شاهد على ذالك ميزانيات ضخمة للبلديات ولا نشاهد اي من الخدمات فإلا متى هذا الوضع السيئ للقرية

  15. معاناهـ الله يعين

  16. اتمنى ان تصل الي المسؤولين وان ينظرو لها بعين العدل والمساواة اسوة بباقي القرى المجاورة

  17. مواطن صريح

    اعان الله ااهالي هذه القرية
    الجوفاء والكثير من القرى المجاورة لها لايدعونها الى بالعاصمه فهي تعتبر اكبر قرى بني حسن من حيث المساحه والعدد السكاني ولا كن للاسف فهي قرية منسية من جميع الخدمات التي اشير اليها كاتب هذا الموضوع
    املهم بعد الله في اميرها المحبوب مشاري بن سعود

  18. صالح جار الله

    اتقدم بالشكر الجزيل للاخوان كاتبي هذا الموضوع ونقل معاناتنا بكل شفافيه
    نتمنى من كل مسؤول يقرأ هذا الموضوع النظر لمعاناتنا بعين العدل
    واسوة بباقي القرى التي وصلتها جميع الخدمات من مياه وكهرباء وطرق

  19. نتمنى ان تكون صحيفة المواطن هي صوتنا الذي يصل الى المسؤول حتى تصبح قريتنا كسائر القرى فتعثر المشاريع اصبح سمة لازمة لقريتنا

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

بالصور.. المنصور: قوات التحالف لم تقصف سوق الماشية ولا مدرسة في #اليمن

المواطن – الرياض- تصوير: فارس القحطاني  أكد متحدّث فريق