بالصور.. نقاط تفتيش مرور الطائف تعرقل حركة السير

الأحد ٢٨ يوليو ٢٠١٣ الساعة ١٠:٣١ صباحاً
بالصور.. نقاط تفتيش مرور الطائف تعرقل حركة السير

اشتكى عددٌ من أهالي محافظة الطائف من تشكيل رجال المرور لنقاط تفتيش وتحرير للمخالفات أثناء أوقات الذروة، حيث الازدحام الشديد، وذلك عند مداخل ومخارج الأسواق والمجمعات التجارية الكبيرة التي تكتظ بالمتسوقين وأعداد السيارات الهائلة، الأمر الذي يعرقل حركة السير، ويتسبب في تكدس المركبات وإيقاف السير لأوقات طويلة.

وقال المواطن عبدالخالق القرني: “إن إدارة المرور بالطائف تركت تنظيم السير وتسهيل عبور المركبات، وتفرغت لنقاط للتفتيش وتحرير المخالفات المتواصلة؛ ما يعطل مرور المركبات لمدد تتجاوز نصف الساعة في بعض الأوقات”.

وبيّن القرني أنه على رجال المرور إعادة النظر في هذا الإجراء بهدف الحفاظ على انسابية الحركة المرورية وسهولتها.

وأوضح المواطن صالح المالكي أن مدينة الطائف تشهد هذه الأيام ازدحاماً ملحوظاً، وذلك للتزامن مع العشرة الأواخر من شهر رمضان؛ بما يزيد من عدد الزوار والمركبات، مشدداً أنه يجب على رجال المرور تكثيف جهودهم للحد من الزحام وليس العكس.

وأضاف المالكي أن شوارع مدينة الطائف الرئيسية والمجاورة للأسواق ضيقة ولا تناسب مع دخول بعض المركبات إليها، أمثال شارع عكاظ وشارع خالد بن الوليد وشارع شبرا وأيضاً شارع أبو بكر وشهار.

عدسة “المواطن” رصدت عدداً كبيراً من الصور، ووثقت الازدحام الشديد داخل المدينة الناتج عن قيام رجال المرور بوضع نقاط تفتيش وتحرير للمخالفات بما يعرقل حركة السير ويزيد من الاختناقات المرورية.
2

3

4

5

6

7

8

10

11

12

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الف شكرا

    هذا ما نعانيه في الطائف فعلا شكرا صحيفة المواطن

  • المرور

    أقسم بالله أن الخبر صح وأن المرور ترك تسهيل الحركه المرورية وأتجة للقسايم والمخالفات .. والله قرفنا من الزحام والعسكري مو فالح الا في كسر ظهورنا بالانتظار

  • مشعل فارس الخريجي

    خافو الله ي مرور الطائف حرام عليكم إلاي تسون مغطيني قسيمه تظليله شفافه 300 ريال والله حرام