بالصور.. 10 فرق إطفاء تخمد حريقاً شب في ورشة نجارة بجدة

بالصور.. 10 فرق إطفاء تخمد حريقاً شب في ورشة نجارة بجدة

الساعة 10:27 مساءً
- ‎فيحوادث
2440
0
طباعة
vdgnvhn vb

  ......       

تمكنت 10 فرق إطفاء بمشاركة عدد من المتطوعين المتدربين من السيطرة على حريق شب عصر اليوم بإحدى الورش الواقعة بالمنطقة الصناعية شمال محافظة جدة.
وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني لمنطقه مكة المكرمة العميد سعيد سرحان، أن غرفة عمليات الدفاع المدني تلقت بلاغاً عن نشوب حريق في ورشة نجارة في نهاية شارع الأمير ماجد شمال المحافظة، وجرى على الفور تحريك 10 فرق إطفاء، و6 وحدات، وسلالم، و3 فرق إنقاذ، وإسعاف، مع تمرير البلاغ للجهات المعنية.
وأضاف سرحان أنه عند الوصول لموقع الحدث اتضح أن الحريق بداخل ورشة تقدر مساحتها بـ1600 متر مربع، وتحيط بها من الجهتين الشمالية والجنوبية عدة ورش تعمل في النشاط ذاته- النجارة، مشيراً إلى أنه نظراً لارتفاع ألسنة اللهب وخشية امتداد الحريق بفعل الهواء للورش المجاورة خاصة الواقعة جنوب الورشة، عمدت 4 فرق من الجهتين الغربية والشرقية على عزل النيران، من خلال التوغل داخل الورش مستخدمة كميات من المياه بما يسمى بـ “التبريد” لمنع امتداد الحريق، وفي المقابل باشرت بقية الفرق عمليات إخماد الحريق، مستخدمة مادة الرغاوي عن طريق الفروع وباستخدام سيارة السلالم، كما تم استخدام القلوع في توفير المياه لآليات الإطفاء مدعومة بصهاريج مياه تابعة للدفاع المدني، وأخرى تابعة لشركة المياه الوطنية.
وتابع سرحان أنه تمت عمليات المكافحة من الجهة الغربية والشرقية بينما كانت عمليات العزل تتم من الجهة الشمالية والجنوبية، وكان التركيز على منطقة جنوب الحريق نظراً لاتجاه الرياح التي يمكن أن تساعد في انتشار النار، إلا أن الفرق- بفضل الله- تمكنت من عزل الحريق في الورشة.
وأكد سرحان أنه لم يسفر عن الحادث أي إصابات أو خسائر في الأرواح، مشيراً إلى طلب خبير في الحرائق لمعرفة أسباب نشوب الحريق.

efvdvcdsc

 

srhgubkjmh

 

xcfhgvyhjgv


قد يعجبك ايضاً

لقطات لخادم الحرمين في الجلسة الختامية لقمة الخليج