بالفيديو.. مغسلة أموات تربة حائل بلا نظافة ولا ماء ولا كهرباء

بالفيديو.. مغسلة أموات تربة حائل بلا نظافة ولا ماء ولا كهرباء

الساعة 9:05 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2580
2
طباعة
مغسلة الأموات بتربة حائل

  ......       

اشتكى عدد من أهالي مدينة تربة التابعة لمنطقة حائل من الوضع السيئ الذي تعاني منه مغسلة الأموات؛ حيث الإهمال وانتشار الأوساخ وافتقارها لأبسط ما تمتلكه المغاسل من المنظفات والأدوات والتجهيزات الخاصة بغسيل الأموات، فضلا عن عدم وجود موظفين ومغسلي جنائز.

وأشار الأهالي إلى ما حدث منذ أسبوعين؛ حيث فوجئ الحاضرون لجنازة طفلة بعدم وجود إضاءة داخل المغسلة وانعدام شبه تام للنظافة، ما جعل والد الطفلة يتدخل بإصلاح الإنارة وتنظيف المغسلة على حسابه الخاص، وسط دهشة واستياء الحاضرين الذين حمّلوا البلدية مسؤولية هذا التقصير.

ويُظهر فيديو -قام بتوثيقه أحد المتطوعين بتغسيل الجنائز قبل نحو شهرين ونصف أثناء تجهيز إحدى الجنائز- مدى ما وصلت إليه مغسلة الأموات بمدينة تربة حائل من إهمالٍ كبير في النظافة وانقطاع المياه عنها.

وكان فاعل خير قد قام -قبل نحو 6 سنوات- ببناء مبنى جديد لمغسلة الأموات بالقرب من المبنى الحالي، ورغم الانتهاء منه، فإنه ما زال مغلقاً ومعطّلاً، لكونه عبارة عن أسمنت بلا تجهيزات في حين تأخرت البلدية في استلام المبنى الجديد وتشغيله لخدمة الأهالي.

وقال حمود زايد الشريهي: إن مغسلة الأموات بتربة لا يوجد فيها ترتيب وبدون موظفين، ولا يوجد دعم ولا اهتمام، سواء من البلدية أو من فاعلي الخير، كما لا يوجد بها كهرباء أو ماء.

وأضاف منصور عايد القنياوي، أنه راجع بلدية تربة أكثر من مرة برفقة أحد المواطنين، وشرح للمسؤول ما تعانيه المغسلة من وضع غير مرضٍ، إلا أن مراجعاته لم تجد الاهتمام والعناية، وبقي وضع المغسلة كما هو عليه دون تدخل من البلدية.

وأكد منصور شافي الشلاقي أن فاعل خير قام قبل نحو 6 سنوات ببناء مبنى جديد لمغسلة الأموات بالقرب من المبنى الحالي، ورغم الانتهاء منه، فإنه ما زال مغلقاً ومعطّلاً، لكونه عبارة عن أسمنت بلا تجهيزات، في حين تأخرت البلدية في استلام المبنى الجديد وتشغيله لخدمة الأهالي.

ويطالب هايل خليف الحنس وخلف غازي الجزاع المسؤولين بالاهتمام بمغسلة الأموات وتكليف موظف يكون مسؤولاً عن المغسلة، وتوظيف مغسلي أموات كما هو موجود في كل مغاسل الأموات، وذلك إكراماً لحرمة الأموات.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين