برنامج “ساعة مكة” مسابقة قرآنية تعرض على القناة الأولى في رمضان

برنامج “ساعة مكة” مسابقة قرآنية تعرض على القناة الأولى في رمضان

الساعة 1:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
8180
79
طباعة
00

  ......       

يقدم الزميل الإعلامي فهد الفهيد على شاشة القناة الأولى السعودية برنامج مسابقات رمضانية “ساعة مكة”، يهدف إلى المساهمة في رفع الوعي الثقافي والمعلوماتي لدى المتسابقين، وتحفيز روح المنافسة الشريفة في مجال القرآن الكريم والسنة، من خلال مناقشة وطرح مجموعة من المعلومات المعرفية حول أسماء الله، وصفاته وتأمل قصص أنبيائه في أسلوب تنافسي.

وأنهت القناة السعودية الأولى الاستعدادات الأولية لبرنامج المسابقات “ساعة مكة” باسمه الجديد، والذي يأتي تطويراً في شكل مسابقة القرآن الكريم والسنة المعتادة، التي تقدمها القناة كل عام في شهر رمضان المبارك.

وأوضح الزميل الإعلامي فهد الفهيد مقدم البرنامج أن الفكرة تركز على تنافس اثنين من المتصلين على بناء البرج الخاص به، من خلال مجموعة معرفية يتم اختيارها آلياً، ثم يتم طرح السؤال ويسارع المصلون على الضغط على أزرار الهاتف على رقم الجواب الصحيح الذي يظهر على شاشة المسابقة؛ ليتمكن من امتلاك الدور الخاص بالسؤال وبنائه، حتى يكتمل بناء البرج، والحصول على جائزته النقدية التي تصل في مجموعها إلى أكثر من مليون ريال.

يشار أن البرنامج يبث يومياً في شهر رمضان المبارك، قبيل أذان المغرب بتوقيت الرياض، وفكرة وتقديم الزميل فهد الفهيد، وإعداد خلوفه الأحمري ومحمد آل عبدالكريم.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. مصارع يلقي طاولة على خصمه أثناء مؤتمر صحفي