“بورصة التمور” في بريدة تطلق عملياتها على شبكة الإنترنت

“بورصة التمور” في بريدة تطلق عملياتها على شبكة الإنترنت

الساعة 3:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1305
1
طباعة
تداول التمور - بريدة

  ......       

تجاوزت طرق بيع وتسويق التمور بمدينة التمور مدينة بريدة الطريقة التقليدية، حيث باتت شاشة إلكترونية عملاقة تتوسط ساحة البيع في مدينة التمور ببريدة وذلك لتقديم التمور المعروضة للبيع عبر نظام إلكتروني على شبكة الإنترنت بالتزامن مع شاشة العرض في مدينة التمور وإتاحة عمليات المزايدة والشراء عن بعد، بالإضافة إلى خدمة الشراء والمزايدة عبر الأجهزة الذكية من داخل أو خارج السوق.

وتراوح أبعاد الشاشة التي تم الانتهاء من عمليات التركيب والتشغيل لها أخيراً ما بين 11 متراً عرضاً و6 أمتار ارتفاعاً.

يأتي ذلك ضمن الاستعدادات الأولية لتشغيل بورصة التمور التي تستعد للانطلاق في موسم التمور لهذا العام، والمتوقع بدايته بعد عيد الفطر المبارك، وذلك بعد أن أبرمت أمانة منطقة القصيم توقيع اتفاقية إنشاء وتشغيل البورصة مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

وأوضح المدير التنفيذي لبورصة التمور عبدالله العليان أن البورصة تهدف إلى إتاحة إجراء الصفقات وشراء التمور دون الحاجة إلى الوقوف الميداني على المنتج، وذلك عبر بث المنتجات على شبكة الإنترنت بتقنيات نقل وبث عالية الجودة وتوفير مواصفات دقيقة للتمور يتم إنتاجها بواسطة خبراء ومختصين، وإتاحتها للعملاء عبر نظام إلكتروني يسمح للمشتري بالمزايدة على المنتجات وإتمام عمليات الشراء عبر شبكة الإنترنت.

وأضاف العليان أن خدمات بورصة التمور تمتد لتقديم خدمات لوجستية متكاملة للعملاء ابتداءً من عمليات فحص الجودة وعمليات التخزين والتجميع والتعبئة حتى إجراءات الشحن السريع والتسليم.


قد يعجبك ايضاً

الأرصاد تتوقع سماء غائمة على الجنوب وغبار على معظم مناطق السعودية

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية