تغيير نظام كأس ولي العهد وتأجيل تسمية 3 لجان

تغيير نظام كأس ولي العهد وتأجيل تسمية 3 لجان

الساعة 11:09 صباحًا
- ‎فيالرياضة
750
0
طباعة
أحمد بن عيد الحربي

  ......       

عقد مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعاً مساء الأربعاء في مقر الاتحاد بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، برئاسة سعادة رئيس المجلس الأستاذ أحمد بن عيد الحربي.

وأقر المجلس عدم زيادة عدد أندية الدرجة الممتازة للموسم الرياضي المقبل, وإجراء تطوير لنظام وآلية مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين, وذلك وفق المقترحات والتوصيات المنبثقة من ورشة عمل “تطوير المسابقات المحلية” التي أقامتها مؤخراً لجنة المسابقات، على أن تقوم اللجنة بإجراء الدراسة خلال الفترة المقبلة, كذلك إجراء تغيير في نظام وآلية مسابقة كأس سمو ولي العهد، بحيث يشارك فيها أندية الدرجتين الممتازة والأولى، وأيضاً تقوم لجنة المسابقات بإكمال اللازم بشأن نظام المسابقة للموسم الرياضي المقبل.

وبشأن مسابقة كأس دوري الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، أوصى المجلس باستمرارية آلية ونظام المسابقة الحالي، بينما اعتمد المجلس يوم الـ17 من آب (أغسطس) المقبل موعداً لإقامة مسابقة “السوبر السعودي” على أن تقوم لجنة المسابقات بإجراء قرعة لهذه النسخة من المسابقة التي تجمع فريقي الفتح والاتحاد لتحديد مكان إقامة المباراة، على أن تقام في المواسم المقبلة على ملعب الفريق الحاصل على بطولة الدوري.

ووافق مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السعودي على مشاركة المنتخب الأولمبي السعودي في بطولة اتحاد غرب آسيا التي ستقام خلال شهر (ديسمبر) المقبل في دولة قطر الشقيقة، لتعذر مشاركة المنتخب الأول فيها لارتباطه باستحقاق آسيوي، كذلك وافق المجلس على المشاركة في بطولة كأس العرب للمنتخبات التي ستستضيفها المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة, وتم تكليف لجنة المسابقات وإدارة المنتخبات بدراسة الموعد المناسب لإقامة البطولة.

كما تم خلال الاجتماع استعراض التنظيم الاداري والمالي والهيكلة الادارية الجديدة للأمانة العامة للاتحاد التي قدمها سعادة الأمين العام الأستاذ أحمد بن عبدالرحمن الخميس.

بينما تم تشكيل بعض اللجان غير المشكلة، وهي:

لجنة ألعاب كرة القدم:

الدكتور صلاح السقا (رئيساً).

الأستاذ سياف المعاوي (نائباً).

الأستاذ سعد الصقعبي.

الأستاذ حسام أبو داود.

الأستاذ سلمان الفراج.

* لجنة المسؤولية الاجتماعية:

– الدكتور عبد الرزاق أبو داود (رئيساً).

– الدكتور ملفي الدوسري.

– الدكتور فهد تركستاني.

– الدكتور فهد العليان.

– الأستاذ خالد الفهيد.

– الأستاذ إبراهيم المعطش.

* لجنة الدراسات الاستراتيجية:

– الدكتور عبداللطيف بخاري (رئيساً).

– الدكتور علي الجفري.

– الدكتور محمد المقيبل.

– الدكتور محمد أبوعظمة.

– الدكتور محمد الأسمري.

وأرجأ مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السعودي تسمية اللجان القانونية واللجنة الفنية والإحصاء إلى شهر رمضان المبارك المقبل، لحاجة فريق العمل المكلف باختيار رؤساء وأعضاء هذه اللجان لمزيد من الوقت.

في حين، شكر رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لجنة المسابقات ولجنة الحكام والأمانة العامة للاتحاد على العمل الكبير الذي قاموا به خلال الفترة الماضية، كما شكر رئيس وأعضاء المجلس رجال الصحافة والإعلام من مختلف وسائل الإعلام على حضورهم لتغطية اجتماع مجلس إدارة الاتحاد واهتمامهم الدائم بأنشطة وبرامج اتحاد كرة القدم.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏البيان الختامي لقمة المنامة : إدانة تسييس إيران لفريضة الحج والتأكيد على ضرورة تغيير سياستها تجاه المنطقة