تكثيف الطلعات الجوية لطيران الأمن في العشر الأواخر

تكثيف الطلعات الجوية لطيران الأمن في العشر الأواخر

الساعة 12:51 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
280
0
طباعة
rtyhrdtgvdsdc

  ......       

تكثف القيادة العامة لطيران الأمن بوزارة الداخلية طلعاتها الجوية عبر طائراتها خلال العشر الأواخر من رمضان في مكة المكرمة.
وتشتمل الطلعات الجوية على المسح والاستطلاع ومتابعة الوضع عن كثب، ومن ثم إرسال المعلومات إلى غرف العمليات والعمل على تجهيز الطائرات بكل ما قد يتطلبه الموقف وما قد يطرأ من أمور تستدعي تدخل الطيران ومراقبة جميع الطرق السريعة المؤدية إلى العاصمة المقدسة والاستعداد والتهيؤ لأي طارئ.
وقال القائد العام لطيران الأمن بوزارة الداخلية اللواء الطيار محمد بن عيد الحربي: “إن مهام طائرات الأمن هي الحفاظ على أمن وسلامة المعتمرين وزائري بيت الله الحرام وذلك عبر طائرات تمتلك أحدث أجهزة رصد ومتابعة ومراقبة وتحليل جميع الظواهر الأمنية والمرورية من الجو وتمرير المعلومات والتدخل عند الحاجة”، موضحًا أن قرار زيادة عدد الطائرات المشاركة في خطة القيادة العامة لطيران الأمن لرمضان هذا العام يجسد حرص ولاة الأمر- حفظهم الله- على توفير جميع الإمكانات لخدمة ضيوف الرحمن، وتيسير أدائهم لمناسك العُمرة بكل أمن وطمأنينة واتخاذ جميع الاستعدادات للتدخل السريع في التعامل مع الحوادث والتخفيف من آثارها إلى أدنى الحدود الممكنة، وذلك على ضوء الإسهامات المتميزة والفاعلة لطيران الأمن خلال مواسم الأعوام الماضية.
وأضاف أن المشاركة الكبيرة في مهمة طيران الأمن لشهر رمضان هذا العام التي بلغ عدد المشاركين فيها 250 مشاركاً ما بين طيارين وفنيين ومهندسين وإداريين ومسعفين وجميع التخصصات الأمنية الأخرى من جميع قواعد طيران الأمن في المناطق، تأتي في ظل المهام الجديدة التي أوكلت لهم في مساندة جميع الأجهزة الأمنية والحكومية المختلفة، وفي حال حدوث أي طارئ لا قدر الله فالجميع على أهبة الاستعداد لتنفيذ ما يطلب منهم من مهام.
وأكد اللواء الحربي جاهزية طائرات الأمن للتعامل مع حوادث الأبراج والمباني العالية، متى كانت الظروف مهيأة لذلك، بالإضافة إلى جاهزيتها لتقديم خدمات الإخلاء الطبي من خلال طائرات مجهزة بجميع الأجهزة والمعدات الطبية، والكوادر المؤهلة للتعامل مع جميع الحالات المرضية والإصابات.
وأفاد القائد العام لطيران الأمن بوزارة الداخلية أنه تم تنفيذ طلعات جوية مكثفة بـ60 ساعة طيران والمتوقع أن يتجاوز 100 ساعة طيران في نهاية المهمة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين