جامعة الملك خالد ترشح أكثر من 8700 طالب وطالبة للقبول

جامعة الملك خالد ترشح أكثر من 8700 طالب وطالبة للقبول

الساعة 10:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
670
0
طباعة
جامعة الملك خالد

  ......       

أنهت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد اليوم عملية ترشيح طلاب وطالبات المرحلة الثانية المتقدمين بطلب قبول على البوابة الإلكترونية للجامعة، وبلغ عدد المرشحين أكثر من 8700 طالب وطالبة من المتقدمين للقبول بالجامعة في مركزها الرئيسي بأبها، وجميع الكليات بمحافظات المنطقة.
وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور سعد بن محمد بن دعجم أنه تم الانتهاء اليوم من ترشيح المقبولين للمرحلة الثانية للطلاب والطالبات، مشيراً إلى أنه تم إرسال رسائل نصية للمرشحين تبين للطالب أو الطالبة الكلية التي تم القبول فيها، والقسم وموقع الكلية الذي تم ترشيح الطالب أو الطالبة عليه.
وبين ابن دعجم أن على الطلاب والطالبات الذين تلقوا رسائل ترشيح أن يسارعوا إلى طباعة النماذج، وذلك بالدخول مرة أخرى إلى خدمة الترشيح عبر البوابة الإلكترونية وطباعتها ومن ثم التوقيع عليها وإرسالها مع شهادة الثانوية الأصل عبر أي مكتب بريد سعودي (خدمة جامعي) وذلك خلال المدة المحددة في رسالة الترشيح.
وأضاف الدكتور ابن دعجم أن عملية الترشيح اعتمدت على أربعة معايير أساسية هي :
١- أعداد المقاعد المتوافرة والمقرة من مجلس الجامعة.
٢- النسبة الموزونة أو المؤهلة للطلاب والنسبة المؤهلة للطالبات.
٣- أعداد المتقدمين والمتقدمات للقبول بالجامعة.
٤- أولوية الرغبات المدخلة من الطالب/ الطالبة.
كما شددت العمادة على جميع المرشحين والمرشحات سرعة المبادرة بإرسال المستندات خلال المدة الزمنية المحددة حتى لا يفقد الطالب أو الطالبة فرصته في القبول على المقعد، متمنية للجميع التوفيق والسداد.


قد يعجبك ايضاً

أكثر من 100 متبرع في حملة ”بدمي أفدي وطني” بمركز الجعافرة

المواطن- خالد الأحمد- جازان اختتمت مساء أمس الجمعة،