جامعة الملك خالد تنهي تثبيت قبول 17500 طالب وطالبة

جامعة الملك خالد تنهي تثبيت قبول 17500 طالب وطالبة

الساعة 12:11 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
565
3
طباعة
جامعة الملك خالد

  ......       

أنهت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد مرحلة الفرز الإلكترونية للمرحلة الثالثة للطلاب والطالبات المرشحين للمقاعد الدراسية المتاحة بالجامعة هذا العام.

وبلغ عدد من تم تثبيت قبوله أكثر من 17500 طالب وطالبة من المرحلة الثالثة والمتقدمين للقبول بجامعة الملك خالد في مركزها الرئيس وجميع محافظات المنطقة.

وتم إبلاغ الطلاب، من خلال إرسال رسائل نصية للمرشحين، والتي تبين للطالب أو الطالبة الكلية والقسم، والمقر الذي تم ترشيح الطالب أو الطالبة عليه، ومن ثم تثبيت القبول بمجرد وصول وثائق الطالب للجامعة عن طريق البريد الممتاز.

واعتمدت عملية الترشيح للقبول على عدد من المعايير الأساسية وهي:

١- أعداد المقاعد المتاحة والمقرة من مجلس الجامعة.

٢ – النسبة الموزونة أو المؤهلة للطلاب والنسبة المؤهلة للطالبات.

٣- أعداد المتقدمين والمتقدمات للقبول بالجامعة.

٤- أولوية الرغبات المدخلة من الطالب/ الطالبة.

من جهته أوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة -الدكتور سعد بن دعجم- أن عملية القبول لهذا العام تمت عبر البريد، ما أتاح لهم إرسال وثائقهم من أماكن سكنهم حتى لا يتكبدوا عناء السفر.

وأكد أن العمادة بصدد إرسال اللوائح والأنظمة إلى الطلبة المقبولين، ليكونوا ملمين بأنظمة الدراسة والاختبارات في المرحلة الجامعية وحقوق وواجبات الطالب الأكاديمية، ما يتيح لهم الوعي المسبق والتكيف بالبيئة الجامعية والنظام الأكاديمي.

واختتم عميد القبول والتسجيل تصريحه بالدعاء بالتوفيق والنجاح للطلبة المقبولين وأن يكونوا لبنات صالحة في بناء وتنمية هذا البلد ورفعته.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمام الملك .. وزير العمل والتنمية الاجتماعية يتشرف بأداء القسم

المواطن – واس تشرف بأداء القسم أمام خادم