جمعيّة الثّقافة بجازان تكرّم الإيقاعيّ الراحل عزيز فينان

جمعيّة الثّقافة بجازان تكرّم الإيقاعيّ الراحل عزيز فينان

الساعة 2:50 مساءً
- ‎فيثقافة
1515
0
طباعة
4

  ......       

كرّمت جمعية الثقافة والفنون بجازان -مساء أمس الثلاثاء- الإيقاعي الراحل عزيز فينان في حفل ليلة وفاء أقامته الجمعية بحضور عدد من محبي الراحل بمسرح مدينة الملك فيصل الرياضيّة بجازان.

وبدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم ألقى مدير الجمعية كلمة رحب فيها بالحضور قال فيها: “إن من واجب الجمعية أن تتبنى تكريم رجل من رجال الوفاء وقامة من القامات الذي قدمت للمنطقة في الموروث والفنون الشعبية”.

ثم ألقى مشرف التراث والفنون الشعبية عيسى بن محمد الغزاوي كلمته التي قال فيها: “إن المرحوم عزيز فينان فنان بالفطرة وإيقاعي من الطراز الأول والنادر؛ حيث سخر موهبته الجميلة والرائعة لخدمة فنون المنطقة”.

وأضاف أنه كان للراحل دور كبير وفعال من خلال مشاركته في تركيب الإيقاعات في أوبريت حفل زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لمنطقة جازان، وكذلك أوبريت المهرجانات الشتوية في المنطقة ومهرجانات الجنادرية لأكثر من خمس عشرة سنة.

وأوضح أنه كان له مشاركات على مستوى عال تمثل الوطن في المحافل الدولية وكان خير سفير. وعن شخصه قال “الغزاوي”: إن المرحوم كان ينثر حبة وأخلاقه وتعامله الراقي والرائع قبل إبداعه وتميزه، فحصد من خلالها حب الناس وكان معشوق الحضور في كل الاحتفالات.

بعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن حياة الراحل فينان قدمه المخرج محمد بن يحيى جبل ومن إنتاج جمعية الثقافة الفنون بجازان.

ومن ثم ألقيت قصائد الوفاء من شعار الوفاء بالمنطقة الشاعر محمد بن إبراهيم عطيف والشاعر علي بن محمد دغريري والشاعر طارق بن عبده فقيهي والشاعر يحيى بن محمد دويشي.

واختتم الحفل بتكريم جمعية الثقافة والفنون بجازان عائلة الراحل عزيز فينان، والذي تسلمه نيابة عنهم شقيق الراحل درويش فينان، الذي عبّر عن شكره وامتنانه لأهالي منطقة جازان عامة -ولجمعية الثقافة والفنون خاصة- عن إقامة هذا الحفل.


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة للجنسين في جمعية الأسر المنتجة بحائل

المواطن- خالد الأحمد أعلنت جمعية الأسر المنتجة الخيرية