حزب النور يرفض تنصيب البرادعي رئيساً للحكومة

حزب النور يرفض تنصيب البرادعي رئيساً للحكومة

الساعة 11:09 مساءً
- ‎فيمصر لحظة بلحظة
550
0
طباعة
الدكتور بسام الزرقا نائب رئيس حزب النور

  ......       

أكد الدكتور بسام الزرقا نائب رئيس حزب النور السلفي للشؤون السياسية في تصريحات تلفزيونية، اعتراض حزبه على تكليف الدكتور محمد البرادعي بتشكيل الحكومة الانتقالية في مصر.

وأكد الزرقا في تصريحات لقناة الحياة- منذ قليل- أن حزبه امتنع عن المشاركة في المشهد الحالي منعاً لمزيد من الانقسام وإراقة الدماء في مصر، إلا أن تعيين الدكتور البرادعي رئيساً للوزراء يزيد المشهد تعقيداً، وقد يؤدي إلى انسحاب حزب النور من المشهد السياسي الحالي بالكامل وتغيير موقفه.

وأضاف الزرقا أن اعتراض حزب النور على البرادعي راجع إلى المرجعية العلمانية للدكتور البرادعي، وهو ما يؤثر في الهوية الإسلامية للدولة ويرفضه حزب النور شكلاً وموضوعاً, والأمر الثاني أن تعيين البرادعي يزيد من حالة الاحتقان في الشارع المصري، والاستقطاب السياسي لكونه يتبع فصيل المعارضة للدكتور مرسي الرئيس السابق والحكم الإسلامي في مصر عموماً وهو ما قد يؤدي لانهيار العملية الانتقالية بالكامل.

وأشار الزرقا إلى أنه كان يأمل أن يتم تكليف رئيس وزراء ذي خلفية اقتصادية وعلى الحياد من جميع الأطراف حتى تتحقق المعادلة وتمر البلاد من أزمتها الراهنة.

وشدد الزرقا على أن الحزب سيجتمع لاتخاذ موقف رسمي، إلا أن موقفه المعلن الآن هو الرفض التام لحكومة البرادعي, وأن كل الخيارات أمام الحزب مفتوحة.


قد يعجبك ايضاً

الأمير مشعل بن سعود رئيسا للمجلس التنفيذي لأعضاء الشرف بـ #النصر

المواطن ــ أبوبكر حامد انتهى اجتماع أعضاء الشرف