ختام دورتي “سلطات رجل الضبط” و”حقوق المتهم” بالهيئة

ختام دورتي “سلطات رجل الضبط” و”حقوق المتهم” بالهيئة

الساعة 12:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
575
1
طباعة
00

  ......       

تختتم الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يوم غدٍ الأربعاء، الدورات التخصصية لرؤساء الهيئات والآمرين المناوبين ورؤساء المراكز بمنطقة عسير ومحافظة الطائف، والمقامة بفرع الرئاسة العامة بمنطقة عسير، والتي نظمتها الإدارة العامة للتطوير الإداري بالرئاسة تحت عنوان “السلطات العادية والاستثنائية لرجل الضبط الجنائي”. كما أقيمت دورة بعنوان (حقوق المتهم وضماناته)، والتي تستهدف منسوبي الهيئة بمحافظة الطائف، وقد استمرت الدورتين مدة خمسة أيام شملت 50 متدرباً.

وناقشت دورة السلطات العادية والاستثنائية لرجل الضبط الجنائي عدداً من المحاور تمثلت في سلطة الضبط الجنائي، وإجراءات الاستدلال، والتلبس، والندب، وأصول محاضر الاستدلال.

كما ناقشت دورة حقوق المتهم وضماناته عدداً من المحاور، المتمثلة بمصادر حقوق المتهم وضماناته، وحقوق المتهم أثناء مرحلة التحقيق، وضمانات المتهم الخاصة بالحق والحرية، وضمانات المتهم الخاصة بالحق في الخصوصية، والجزاءات المترتبة على عدم احترام حقوق المتهم.

يشار إلى أن هذه الدورات تقام بمتابعة من الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ؛ للرقي بالأداء الميداني ورفع كفاءة العاملين في الميدان.


قد يعجبك ايضاً

الهوية والانتماء في ختام #مؤتمر_الأدباء_السعوديين الخامس

المواطن – الرياض اختتمت اليوم فعاليات مؤتمر الأدباء