خريجو التربية الخاصة يتجهون لعرض مشكلتهم على ولي العهد

خريجو التربية الخاصة يتجهون لعرض مشكلتهم على ولي العهد

الساعة 10:55 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1715
14
طباعة
وزارة-التربية-والتعليم

  ......       

علمت “المواطن” من مصادرها الخاصه عن توجه خريجي تخصص التربية الخاصة بتعدد مساراتها، إلى التنسيق لمقابلة سمو ولي العهد وذلك بعد عدة وعود تلقوها من سمو وزير التربية والتعليم أخيراً قبل ثلاثة أيام، حيث تم تحديد موعد لمقابلته في مكتبه بجدة، إلا أن الوزير لم يحضر رغم حضور الخريجين من جميع المناطق، وتحملهم مشقة السفر.
وقال عبدالله الشهري-أحد القائمين على الحملة- إنه بعد تعذر مقابلة الوزير تمت مقابلة وكيل الوزارة للشؤون المدرسية سعد الفهيد، وتمت مناقشته في قضية الدبلومات، حيث أنكر الفهيد بأن النظام هذا ألغي من 3 سنوات، وتم إظهار تعميم له صادر من الوزارة مفاده أن من يحمل دبلوم تربية يسمح له بالتحويل.

وأضاف: أنكر الفهيد كذلك عقود الأجانب وعدم وجود أي معلم أجنبي يدرس في السعودية، في حين تم توضيح ذلك له بالأوراق الخاصة بالوزارة بأن هناك تمديد عقود للأجانب.

واستغرب الخريجون من عدم معرفة الفهيد بالتعاميم الصادرة من وزارته.
“المواطن” أجرت اتصالاً مع القائمين على الحملة عبدالرحمن الحسيكي ومسفر الشعلاني، اللذين أكدا أن هناك ترتيباً لمقابلة سمو ولي العهد من مبدأ الأبواب المفتوحة للنظر في هذه المشكلة وحلها كما اعتدنا من ولاة أمرنا.
واضافا: هذا التوجه أتى بعد أن يئسنا من مقابلة الوزير للمرة الرابعة حيث أشار الشهري إلى أن الإحصاءات الأخيرة التي حصلت “المواطن” على نسخة منها لأعداد الأطفال المحتاجين للرعاية المدرسية من تخصص التربية الخاصة، تجاوز عددهم نصف مليون فيما تقوم الوزارة بخدمة 38 ألف فقط.

وبين الشهري أن أغلب الأطفال وأولياء أمورهم اتجهوا إلى معالجة وتدريس أطفالهم خارج المملكة، وتحديداً الأردن مستغرباً من وجود الأعداد الكبيرة التي لا يتم توفير معلمين مختصين لهم في مجالات التربية الخاصة.


قد يعجبك ايضاً

العثور على بطل العالم سابقًا في الكيك بوكسينج مقتولًا

المواطن – وكالات وُجد البطل العالمي السابق في