“دلة البركة” تعقد ندوتها الـ34 للمصرفيّة الإسلاميّة

“دلة البركة” تعقد ندوتها الـ34 للمصرفيّة الإسلاميّة

الساعة 5:33 مساءً
- ‎فياقتصاد
1705
0
طباعة
مجموعه دلة البركة

  ......       

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز -أمير منطقة مكة المكرمة- تعقد مجموعة البركة المصرفية المجموعة المصرفية الإسلامية يوم الأربعاء المقبل، ندوتها الرابعة والثلاثين للاقتصاد الإسلامي، وذلك في فندق الهيلتون بمحافظة جدة، لبحث عدد من المعاملات والقضايا المصرفية والمالية المستجدة .

ومن المقرر أن تشهد جلسات الندوة -التي يرأسها رئيس مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية الإسلامية صالح بن عبدالله كامل- بحوثاً فقهية يقدمها علماء مختصّون في الشريعة المصرفية، للحديث عن الوكالة بالاستثمار والصكوك والتأصيل الفقهي لعقود المداينات وعقود المشاركات، إضافة إلى بحثين في الزكاة وأحكام التعامل في الذهب وتطبيقاته المعاصرة، يعقب عليها مجموعة من العلماء الفقهيين والاقتصاديين في جلسات مفتوحة، بحضور نحو ألف مهتمّ من مختلف دول العالم الإسلاميّ.
وأبان الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية -عدنان يوسف- أن الندوة تهدف في البحث عن حلول اقتصادية للمشكلات التي تعاني منها المجتمعات الإسلامية، واستنباطها من الاقتصاد الإسلامي نظرية ونظاماً، وتشجيع البحث العلمي في مجال الاقتصاد الإسلامي، وربط الاجتهاد الفقهي بقضايانا الاقتصادية المعاصرة، مقدماً شكره لرئيس مجلس الإدارة صالح كامل، على تبني وإدارة وتمويل والإشراف المباشر على هذه الندوة، كما شكر العلماء والباحثين والتنفيذيين والعاملين في المصرفية الإسلامية والمؤسسات الداعمة للعمل المصرفي الإسلامي واللجنة المنظمة على جهودهم لإقامة الندوة .
من جهته قال رئيس الهيئة الشرعية لمجموعة البركة المصرفية -عبدالستار عبدالكريم أبوغدة-: إن الندوة هذا العام لديها أربعة موضوعات مهمة لم تطرح سابقا، كـ (الوكالة بالاستثمار)، التي أصبح لها اهتمام كبير، بعد أن كانت على نطاق ضيق، كتوكيل العميل لشراء سلعة ما. وكذلك موضوع (المشاركات)، التي كانت مهملة بسبب التركيز على المرابحة، وكذلك موضوع (زكاة الديون). بالإضافة إلى موضوع (الذهب والفضة) وكيفية التعامل معها، لكونه يختلف عن البضائع التي يمكن تأجيلها .
ما يجدر ذكره أن للمجموعة انتشاراّ جغرافياّ واسعاً ممثلاً في وحدات مصرفية تابعة ومكاتب تمثيل في خمس عشرة دولة، تدير أكثر من 450 فرعاً في كل من: الأردن، وتونس، والسودان، وتركيا، ومملكة البحرين، ومصر، والجزائر، وباكستان، وجنوب إفريقيا، ولبنان، وسوريا، وإندونيسيا، وليبيا، والعراق، والمملكة العربية السعودية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد بالصور .. سوق البركة يعزز تراثيات “عكاظ” بـالأمثال الحجازية

المواطن- الطائف “بفلوسك ومالك تنول اللي في بالك”،