“زواج جدة” تدشن خدمة التوفيق لاختيار شريك الحياة

“زواج جدة” تدشن خدمة التوفيق لاختيار شريك الحياة

الساعة 4:40 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1200
1
طباعة
الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة

  ......       

دشنت الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة -وبأسلوب مهني عصري راق يفي برغبات واحتياجات المستفيدين- خدمة التوفيق بين الراغبين في الزواج، وذلك لكل من يرغب أو ترغب الارتباط بشريك الحياة المناسب من أبناء وقاطني مدينة جدة.

ويأتي ذلك ضمن سعي الجمعية لتقديم كل ما يعين الشباب والفتيات في أمر زواجهم وحماية المجتمع من العابثين.

وقال المهندس سلمان الشمراني -مدير عام الجمعية- إن الجمعية تسعى لأن تكون الوجهة الأولى والآمنة لكل من يرغب في البحث عن شريك الحياة الأنسب.

وأضاف أن الجمعية تقدم هذه الخدمة بخصوصية واقتدار، لاختيار شريك الحياة الأمثل.

وأوضح الشمراني أن الجمعية تقدم هذه الخدمة ضمن سعيها لتقديم كل ما يعين الشباب والفتيات في أمر زواجهم، فضلاً عن سعيها لحماية الراغبين في الزواج من العابثين والماديين من الخطابين والخطابات، مؤكداً بأن الجمعية تقدم هذه الخدمة بأسلوب مهني عصري راقي يفي برغبات واحتياجات المستفيدين.

وأشار إلى أن الجمعية دشنت قسم التوفيق لتقديم خدماته لعديد من الاعتبارات، أهمها ضعف الترابط الاجتماعي المتزايد ورغبة الشباب في الخروج عن الطريقة التقليدية في الزواج؛ حيث أصبح بعض الشباب والفتيات يرغبون في تحديد صفات شريك الحياة وفق رؤيته وتصوره.

وقال، إن الجمعية تسعى إلى سد الثغرة الظاهرة الموجودة في المجتمع في هذا الجانب، وتحقيق التمازج الرائع التي تمتاز به مدينة جدة الجميلة، إلى جانب الاستفادة من كثرة القاصدين لمدينة جدة للدراسة والعمل.

وأضاف الشمراني أن أبرز ما يميز هذه الخدمة هي الخصوصية والسرية التامة في تقديم الخدمة، وعدم وجود أي اتصال مباشر أو غير مباشر بين الجنسين، مع حرص الجمعية على التأكد من أهلية المتقدمين للزواج وخلوهم من الموانع المعيقة، مثل الأمراض النفسية والاضطرابات السلوكية والقدرة المادية، فضلاً عن تقديم الخدمة عبر فريق عمل مؤهل ذي خبرة ومتفرغ للقيام بهذه المهمة، مع تقديم التوجيه والإرشاد للمساعدة في تحديد الطرف المناسب وتحقيق أكبر قدر من التوافق بين الطرفين إلى جانب توافر قسم مستقل بالجمعية للنساء.

وأوضح أن الحصول على هذه الخدمة يتم للأزواج الراغبين وأولياء الأمور عبر التقديم المباشر للقسم بمقرّ الإدارة العامة أو الاتصال بالقسم، في حين يستقبل القسم النسائي الفتيات اللاتي ينتظرن زوجاً عن طريق التقديم المباشر والاتصال الهاتفي بالقسم النسائي.

يُشار إلى أن الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة، هي أول جمعية خيرية للزواج بالمملكة؛ حيث تتبنى رؤية العمل باحترافية وابتكار لتيسير الزواج وتأسيس الحياة الزوجية المستقرة، فضلاً عن عملها لتيسير الزواج والمساهمة في تأسيس حياة زوجية مستقرة من خلال شراكات فعالة وفريق عمل متميز، وتنفذ الجمعية برامجها عبر جملة من القيم وهي مراقبة الله والشفافية والتمكين والتميز والإتقان والابتكار والتطوير والمؤسسية والاحترافية والريادة والمحبة والتعاون.


قد يعجبك ايضاً

مدير شرطة جدة يقلد “السميري” رتبة “عقيد”

المواطن – خالد الأحمد قلد مدير شرطة محافظة