شاركنا برأيك.. هموم الأسر السعودية الآن.. “مقاضي رمضان” تلتهم راتب شعبان و”العيد” و”الدراسة” يدخلان بعضهم دائرة “الدين”

شاركنا برأيك.. هموم الأسر السعودية الآن.. “مقاضي رمضان” تلتهم راتب شعبان و”العيد” و”الدراسة” يدخلان بعضهم دائرة “الدين”

الساعة 12:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
11765
103
طباعة
00

  ......       

عزيزي المواطن.. عزيزي القارئ.. شاركنا برأيك عبر موقع الصحيفة أو حسابها في تويتر أو صفحتها في فيس بوك، حول هموم الأسر السعودية الآن في ظل حديث الكثير عن التهام “مقاضي رمضان” لراتب شهر شعبان، وما قد تواجهه الأسر في “عيد الفطر المبارك”، وبدء “الدراسة” واللذين يدخلان بعض الأسر دائرة الاستدانة لتدبير شؤون حياتهم.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

103 Comments

  1. صدقتم والله الله يعين اصبح كل شئ نار واحنا موعارفين ايش نسوي

  2. الحمدالله

    الراتب ما يكفي كل شيء غالي خالوه 4000
    والله الناس محتاجه
    تكفى يا الملك عبدالله انك تزوده
    الله يعاطيك العافية ويشفيك

  3. صقر العتيبي

    مالوم الي يتسولون ويشحدون في الشوارع الله يكون في عونهم. ..طبعا تلقاه متقاعد وتقاعده1950اصلا يخجلنا ان نسميه راتب. ..بس نسلك على انفسنا…طبعا لازم يترفد ويطلب من الناس والى الي ضمانه850ريال. .طيب هو يدفع ايجار ولا كهربا ولا تلفون ولت مصاريف سياره ولا مصاريف البيت. ..وش ذا الراتب تنتف تنتيف ههههههه…..وافضيحتاه بس ماقول الى رددو ياليل ماطولك. …وحسبنا الله ونعم الوكيل. ….

    انا اتمنى بس من كل مسئول ووزير في دولتنا انه يعيش بس شهر واحد على راتب 1950او 850ريال

    بالله يقدر يدبر اموره. اكيد من ثاني يوم يلتفت للشعب. ….وزراء غافلين. ..بس هناك يوم لا ينفع فيه لا مال ولا بنون سنقتص منكم يوم الحساب ولن نسامحكم. .ولو بنصف ريال. ..

  4. صقر العتيبي

    انتم تحلمون. ..صدق المثل الي قال. شبعان مادرى عن جيعان…

    وش عليهم هل مسئولين ساكنين بقصور فارهه تراكض فيها الخيول ورواتب خياليه. تغطي 100فقير

    وغير الشرهات الي تجيهم وغير ما يلهطون من فلوس الدوله. …اصلا ال2000وال3000الااف مايعرفونها ما يتكلمون الا بالملاايين. …

    خلوني بالع موس وساكت….بس ماقول في هذا الشهر المبارك الى “”حسبي الله على كل مسئول وفاسد في هذي الدوله. …

    وحسبي الله على من جعل الشعب في ديون ورواتب ضعيفه. …

    ترا الشغالاا ت يستلمون اكثر من المتقاعدين. .والله فضيحه هههههههه

    المتقاعدين 1950والضمان الي نفر واحد860ريال

    وافضيحتاه. …….

  5. الحل علشان توفر فلوسك لمقاضي العيد في شهر رمضان خذ عيالك كل يوم لاحد المساجد وافطرو هناك مجانا واهل الخير مايقصرو في شهر رمضان بوضع موئد افطار في المساجد

    1. صقر العتيبي

      ههههههههههههه صدقت

  6. بجد اصبح الراتب لايكفي احتاجات اهل البيت كل شي غالي خصوص ادا كان في البيت اطفال الاكل والملابس كلها في ارتفاع الاسعار اجار شقة كهرباء تلفون كلها اصبحت تكهل الاب الوظاف مافي الافي الاسوق المول صعبة كل منا تقف في مول وتعرض لي يسوى ومايسوى الله يسترنا بسترة

  7. اتمني من ملكنا زياده برواتب المتقاعدين لان زوجي متقاعد وراتبه قليل وعندي عيال والله يعلم بحالنا

  8. الاسعار نارواتمنا من ابو متعب حفظه الله ان يامر بصف راتبين مع في رمضان

  9. اتمنى من القيادة النظر في منح المواطنين راتب قبل رمضان وآخر في رمضان وذلك لتوفير اقل متطلبات الحياه الكريمه وليست لرفاهيه والله الفقر والديون اذبحتنا كلها من غلاء الأسعار

  10. راجي رحمة الله

    يانااااس خوفو ربكم وخليكم واقعيين وشوفو غﻻاااااا اﻻسعار من جد حنا شعب مطفرررروبحاجه لدعم من الدوله وخصوصا في رمضان تكثرفيه المصاريف للعيد ولدراسه ومقاضي رمضان حنا نتوسل اﻻ الله ثم ابومتعب الله يطول في عمره نحتاج صرف راتبين في رمضان

  11. رمضان أتى وسيذهب ونحن لا زلنا في غفله

  12. امرحووووووووووووو

  13. ابو راكان تبوك

    الله يكون بالعون
    حال الشعب السعودي متردي من غلاء معيشه ومافي زيادات تواكب الغلاء ودولتنا من اغنى الدول
    انشاء الله تصدق الاشاعات من صرف راتبين وزياده في الرواتب والا اضطرينا للتسول مع انا موظفين

  14. احمد حريصي

    نقول الحمداله من اللسيان لكن دخل قلوبني فيه الحسره والهم انارتبي 3000 وعليه قرض 1160 وقسط سياره 800 اش باقي عنشن اقدر اخذ اغارض البيت او بنزين سياره اوماذا يكفي وكيف اسوي

  15. الله يرحم حال المسلمين

  16. والله الديون كثيرة لكن الله يفرجها

  17. الله يكون بالعون بس بزران و مقاضي و اجار و سياره خربانه اتمنى من حكومتنا تنضر في حال الشعب
    ميزانيتنا كبيره و الشعب فقران

  18. اكيد بومتعب قلبه كبير

  19. عمر اليوسف

    اتمنا صرف راتبين لموضفين الدوله لان هذاسوف يحل كثير من المشاكل في مصاريف رمضان والعيد والمدرسه

  20. الله يوفقك دفنا براتب زياده

    ابو متعب انت ماتقصر فيه اسر والله مايعرفون عشاء ليلتهم دفهم بذا الراتب عسى ربي يفرج عنك كل الم وتعب ويخليك لنا ويطول بعمرك

  21. عسكري مديون

    املنا في الله ثم في ابو متعب

  22. أملنا بالله كبير ثم أبو متعب ما يقصر مع شعبه

  23. علي الشبيطي

    باذن اللة تزين الامور الناس محتاسة في مصاريف رمضان …

  24. نا نطلب من أبو متعب ربنا يحفظه. أنو ينظر في أمر التجار وجشعهم.ويحط لهم حد لرفع الأسعار. ألف ريال. ما تقضي ﺷۑ. زي مئة الريال صارت. في الغلاء. اللي صائر. أرحموا من في الأرض يرحمكمم ممن في السماء. آلاف الأشخاص. عندها عجز. وانظروا في. أمر اللي رواتبهم قليله وحظوا نفسكم محلهم.

  25. ابومحمدظافر

    لايخفى حال المواطنين اللذين لديهم دخل ولو بسيط بمواكبة غلاء المعيشة واقصد المواد الغذائية من المستحيل ان يمر اسبوع الاويطرأ ارتفاع حتى وان حصل رفع السعر يتم على المعروض اتكلم بلسان ذوي الدخول المحدودة كان الله في عون معدومي الحال متزوج من خمس سنوات كانت 500 تقضي متطلبات المطبخ كاملا اما الآن 500 متطلبات اساسية الله يفرجها

  26. ماجد العسيري

    يا أخي نستلم راتب شعبان وروح في مقاضي رمضان وممكن يجئ منتصف شهر رمضان وتنتهي المقاضي فاطر لسلف لكي اشتري مقاضي ثم ينزل راتب شهر رمضان فانقضى للعيد وتبدأ الدراسة فأطر للاستقلاف لمقاضي الدراسة وكل هذا بسبب غلا الأسعار وعدم مراقبة وزارة التجارة للمحلات يعني ألق شئ في محل بقيمة وألقى نفس الشئ الي في المحل الثاني بقيمة أخرى ليه ما فيه تسعيرات ثابتة كن ونتقضى لرمضان ب 500 ريال الحين يبغا لك سلف عشان تتقضى والله أن لفي معاناه

  27. على الله والله الواحد مايدري وين يودي وجهه فواتير الكهرب والا قفواتير التلفون والت مقاضي رمضان والا مقاضي العيد والا اجار البيت والايكد على اخوانه وواخياته والا يسدد الاقساط اللي علية بس مستوره من الله مادام ادامك يابو متعب بخير والاهه انا بخير

  28. مواطن مهموم

    نطالب خادم الحرمين الشريفين بتثبيت كافة موظفي وموظفات البنود الوضع صائر صعب جدا
    حالتاً حاله لا رواتب زي الناس ومحرومين من كافة المميزات

    دعواتكم عسى الله يوفقكم

  29. من فرج عن مسلم كربه فرج الله عنه من كرب يوم القيامه نتمنى ذلك

  30. اي والله انه هم ،رياليت يعطونا راتب شهرين ولا راح يكفي والله
    الله كريم

  31. أملنا في الله سبحانه ثم في حكامنا كبير و لاشي يستغرب عليهم

  32. حسبنا الله سيؤتينا من فضله انا اﻷ ربنا راغبون

  33. مها العتيبي

    عوائد الزيادة

  34. مها العتيبي

    أتمنى من حكومة خادم الحرمين الشريفين أطال الله عمره أن ينظر في مطالب الشعب ويقدم لهم المعونة التي هم فعلا بحاجة اليها

  35. علي اليامي

    وخير دولتنا بفضل الله ثم فضل ابومتعب على دول كثيره
    فاعتقد المواطن اولى

  36. ياليت فيه راتبين ..وفيه زياده في الرواتب..والله الوضع سي لكن الحمدلله …ديون ومصاريف ..واجار الل

  37. الله يعين المسلمين راتبين مايضرن ينفع يشيلن من هموم المواطن

  38. والله إني شايل هم الثلاجة عطلانة وقديمة عمرها ١٣ سنة وإذا شريت الثلاجة ما شرينا أكل وشرب وإذا شرينا أكل وشرب ما لقينا ثلاجة تحفظه

  39. جمعان اليزيدي

    اطالب براتبين في رمضان لان الراتب مايكفي مقاضي رمضان وذبايح الشربه ومقاضي العيد ومصاريف دوام وعمل ودمتم اشكركم على طرح هذا الموضوع

  40. مشعل الشمري

    الله كريم وحكامنا ماهم مقصرين

  41. انشئالله باذن رب العرش العظيم والامل في الله ثم من ابو متعب الله يحفظه من كل سو ان يامر بصرف راتبيان قبل رمضان الله يوفق يابو متعب ياحبيب الشعب

  42. اعتقد لو ان الأسر لم تبالغ في تعدد انواع الأكل في رمضان لما وقعت في هذه المشاكل فشهر رمضان شهر عبادة ومثله مثل بقية الشهور في الأكل ولا يفرق عنها إلا بكثرة العبادات فيه من صلاة وقرأة قرآن وصدقات وزكوات وفعل الخيرات أما الأكل فيجب التخفيف منه وجعله كالمعتاد في بقية الشهور
    تقبل الله من الجميع خالص الأعمال
    أما العيد فلم يكن مثل أعيادنا السابقة حتى الملابس يمكن ان نعيد بملابسنا المعتادة وليس مهما أن نلبس الجديد لأن أغلب الأبناء والبنات نيام يوم العيد بسبب طول السهر فا الله المستعان

  43. لاشك ان الاسراف الغير مبرر فى شراء لوازم رمضان يستهلك معظم الراتب الشهرى للاسر وخاصةمن قبل النساء الائى يحبن الفشخره والظهورامامالنساء وهن يملائن العربات بمئات الاصناف من المعلبات والماكولات والمشروبات وبعضها يرمى فىالزباله فوجب منالاسر الترشيد فى المقاضى وعدم الاسراف فى الافطار وترك العشاء وتاخيره الىالسحور فيكفى المسلم لقيمات يقمن صلبه لعباده ربه فعليه وجب الاقتصار على المفاضىالضروريه مثل شراء كيسا واحدا من الارز 2 شراء كيسا متوسطا من البر لاظافته الى الشوفان3 شراء تنكه كبيره من الزيت مع الحرص بعدم الاكثار منه 4 شراء خروف متوسط لاظافته الىالشربه بحيث لايتعدى ما ياكله الفرد الواحد 100 غرام من اللحم وعلىالمواطنين الغير قادرين على شراء اللحم الاكتفاء بالدجاج البلدى فالشعب السعودى يعيش بعضهم برواتب ضعيفه وهذا منالتخطيط السى وخاصة وزيرالماليه فعندنا فئة المتقاعدين والمسجلين فىالضمان فمعظم الشعب يستهلكون راتب شعبان قبل 15 رمضان لان الاسعار مرتفعه والتضخم كبير فعليه لابد من الحلول العاجله ومنها منح راتب مع راتب شعبان ومنح راتب مع راتب شوال وزيادة الرواتب بنسبة 25% لكافةالموظفين والعسكريين وزيادةرواتب المتقاعدين للحد الادنىحتىتصبح 5000الاف ريال والتوسع فىانشاء الجمعيات التعاونيه ومراقبةالاسعار وردع الجشعين من التجار باقفال متاجرهم اذا بالغو فىالاسعار جنب الله الوطن الغلاء والبلاء والزنا والزلازل والفتن والتبذير والاسراف والفشخره%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%

    1. سبحان الله يعني الفقير مايحقله ياكل لحم
      ؟؟؟؟

  44. رمضان بعده العيد وثم الدراسه
    وش الحل؟

  45. أبي تصريح سفر من دون سلطة ولي الأمر وأخذ الجنسيه اللي أبي وأسحب على أمتس ديرتن غبراء

  46. الحل سهل جدا
    صرف راتبين
    و

  47. الحميدي الظاهري

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عتبنا على الغرفه التجاريه وحماية المستهلك وذلك لتلاعب التجار في الأسعار وعدم اتحاد الاسعار حيث كل متجر وسوبر له سعر مختلف وان دل على شي يدل على عدم المراقبه من الجهات المختصه ولحل هذه المسأله يجب اعطاء المراقبين الميدانيين نسبه غير الراتب على جلب لهم من مخالفات حتى يعمل المراقب بكل جهد وذلك لزيادة دخله

  48. عبدالله محمد

    ارتفاع الأسعار وراء ذلك

  49. احد الردود يقول مافيه مكرمه
    ياحليلك والله اني ضحكت
    اقول انطق بس وش قال قال مكرمه
    اقول تعرف الي يقول حلم ابليس في الجنه
    انصحك ردد مطولك ياليل

  50. شهرين متتابعين ثقيلة مادياً على المواطن ذووي الدخل المحدود لو كان هناكـ إكرامية لشهر رمضان المبارك ستخفف على المواطن الشي الكثر..
    كل عام وأنتم بخير..

  51. اخصائيه نفسيه

    الله يرزقنا ويفك كرب جميع المسلمين

  52. أبو عبدالرحمن

    الحمد لله على كل حال

  53. لاجديد كل سنة هم السعودي يزيد

  54. الجرح ارحم

    الواجب على الدولة اعطاء الموظف راتبين لشهر رمضان يكون صرفه مع راتب شهر شعبان وراتب اضافي لشهر شوال يكون صرفه مع راتب رمضان وكذلك ايضآ المستفيدين من الضمان الاجتماعي . ولدولة الاجر العظيم

  55. السلام عليكم ورحمة الله بركاته لو عملت دراسة باسعار السلع قبل ثلاث سنوات والان لوجد فرق لا يقل عن 30% 40% 50% على مختلف السلع يعني مثال فقط للتوضيح البيبسي زاد نصف ريال وهذا النصف لا يفقه قيمته كثير من الناس وهي زيادة بمقدار 50 % الزر مثلا ارتفع حوالي 60 % بينما دخل الموظف لم يزد اكثر من 15 % وهذا المعادلة تحدث فجوة كبيرة بين دخل المواطن والانفاق على المستلزمات الضرورية فان لم تعالج الرواتب بمقدار زيادة السلع فلن يكون فيه تكافئ بل سوف تبقى المشكلة مستمره لان المواطن سوف يبحث عن طريق الديون بسد تلك الفجوه من مايزيد العبئ على المواطن في المستقبل ولكم تحياتي

  56. الحمد لله على كل حال وضع الشعب السعودي مزري للغايه وراتب شهرين ليس حل اللهم اغننا بفضلك واكرمنا بكرمك

  57. مكانك رح

  58. الوضع يجيب المرض والحال خله على ربك ..
    فقر ونقر وإيجار وولد ومره يبون يبون يلبسون ويعيدون مثل الناس

    ما اقول الا ااااه يالقهر بس

  59. الله يفرجها

    نتمنى من حكومتنا الرشيدة ومن الملك عبدالله حفظه الله راتبين وزيادة الرواتب وبدل سكن مع أني متوقع فيه شي تعبنا من الإيجارات ومن الديون والدعم بسخاء للمغرب والأردن ومصر والشعب منسي ….الله يغنينا بغناته ويفرجها الله،،،

  60. وحدة غيرهم

    ليش ما تجمعوا خلال السنة اللي تحتاجوه للمواسم بدل السؤال أعطوك أو منعوك .. اللي يسمع يقول الشعب جوعان ومعظمه شحاتين أجل مين يرمي أطنان الأكل ويصرف مليارات الريالات في الملابس كل سنة؟
    المسألة ماهي فقر لكن سوء تقنين الموارد

    1. مؤيد لكلامك ولا يهون الاخ احمد اس اس

  61. سعودية شرقية

    الله كريم غير مقاضي رمضان والعيد والدراسة القروض من البنوك الي تقص ظهر الواحد والفواتير وغير وغيرها ياليت تجي زيادة في الرواتب وراتبين مثل العيدة حق الموطن حتى الله يوسع عليهم في هل الحياة الغالية والله يطول في عمرك يابو متعب

  62. مواطن غيور

    للاسف تكلمنا كثير عن الموضوع ولكن المسؤولين اذن من طين واذن من عجين والله نعجز عن تلبية المتطلبات الاساسية ونتمنى نعامل كواطنين بصرف راتب على الاقل لدعم الاسرة وهذا ليس بكثير على بلد الخير واتمنى يوصل كلامنا لملكنا المحبوب ولا يقف عن الابواب !!

  63. الله يرحم الحال والله مافيه شيء لكن الحلم ببلاش ما لكم إلا للأحلام

  64. ابوخالد &%*/%#&&

    سلام عليكم ياليت

  65. ابوخالد &%*/%#&&

    بالنسبه لصرف الرتبين
    يضر بمصلحة الوطن وينقص من ميزانيته وانتوا عارفين

    1. وازيدك من الشعر بيت. اذا عرفوا التجار براتب زيادة بيرفعون الاسعار ويمكن الراتب الزيادة ما يكفي.

  66. غفر الله ذنبك

    الله كريم ثم ابومتعب مايقصر

  67. ثلاثث الاشهر اصعب شئ في الحياة واكبر مصاريف على مستوى العالم واكبر شئ ان البنك يخصم عليك القرض شهر رمضان حتىلو اجله البنك بعد رمضان مصريف شراءدفتر وغيره من طلبات الدراسيه وتسديد الكهرباء والماء والهاتف والجوال
    حيث ان عملة ريال سعوي ضعيف جدآآآ لاتغطي الاوضاع الاقتصادي في كل مواطن سعودي حيث اننا نمر الغلاء هائل جدآآآآآآآآآ في الاقتصاديه وكل شئ ارتفاع المواد الغذائيه.
    والعيد قادم كيف هل تحتاج مصريف نعم الحلويات والمباركه والاطفال الله يعين علينا
    .

  68. أتمنى أن يكون فيه راتبين لشهر شعبان. لمصاريف شهر رمضان
    وكذلك راتبين في شهر رمضان لمصاريف العيد والمدارس.
    والدولة تقدر. ويستاهل المواطنين وشكرا

  69. يا رب رحمتك

    حالنا ما يعلم فيه الا رب العالمين
    باقي ع الرواتب يومين و لا عندي الا ١٠٠ ريال
    و لها اربع ايام و يدي على قلبي
    خايف اطلع من البيت و تطير
    لكن ما اقول الا
    يا رب ارحمنا برحمتك
    يالله مالنا غيرك يالله

  70. ام شقيانه

    موضوع ممتاز خصوصا اني ام لاربع بنات ..واغراض البنات كثيره وطلباتهم ماتخلص وعلى وشك ولاده وآجار البيت في شهر شوال ومقاضي رمضان واغراض مدارس واسعار المراييل صارت خيال وووو الله كريم فعلا صرنا مانفرح بالمناسبات من الديون اللي فوق ضهورنا..الى متى اللهم ارزقنا من عندك

  71. والله انكم غريبين. انا مصروف في رمضان يزيد 8 قواطي شوربة فقط واوفر في كل شئ ثاني لاني افطر واتسحر فقط يعني قيمة وجبة في الجيب. يا ناس استحوا ووفروا في مصاريفكم ولا ترمون النعمة في الزبالة. جاري كل يوم يسحب كيس من بيته ما يقدر يشيلة والقطاوة تلحقة بينما جاري الهندي كل 3 ايام يطلع بكيس صغير ويمر من عند القطاوة ما تتحرك لانها عارفه ان مافيه شئ. اطبخوا على قدكم ولا تاكلون اكثر من حدكم علشان ما تتنفخون وتجيكم امراض السمنة والسكر والضغط والسكتات. ورمضان كريم علينا وعليكم. ودمتم.

    1. الاخ محمد انته تجاوزة حدودك من الكلام وتنتقد ولاتعلم كل بيت وشكلك غني من الاموال وشكلك ماشاءالله تراقب القمامه كل المملكه من علمك اين تعلمت الحياة المواطنين السعو ديه.
      والله عيب عليك يامحمد تعرف العيب تتكلم ولاتعلم كل بيت حتى لو تقوال النصح مايهم التزام الصمت

      1. يا احمد، وراك مدرعم. أولا، منيب غني على قد حالي ويمكن اقل. ثانيا، انا أقارن بين شهر رمضان والشهور الباقي محد قال انه عنده مشكلة في غير مصاريف رمضان، إلي يضبط مصاريفه 11 شهر يقدر يضبطها في رمضان لان شهر صيام عن الأكل ما هو شهر أكل. ثالثا، انتقد مجتمعي ولا تعديت على احد بقلة أدب. رابعا، شوف أوربا وغير من الدول المتحضرة الزبالة تجمع يوم واحد فقط في الأسبوع تخيل لو ما مرت سيارة الزبالة يومين عندنا. خامسا، الكلام موجهه للي عنده مشكلة في مصاريف رمضان اذا ما عندك مشكلة الكلام ليس موجهه لك خل غيرك يستفيد.

  72. جزاكم الله خير ياصحيفة المواطن
    رأيي يصرف راتبين لشهر شعبان وراتبين لشهر رمضان يالله نلحق على المصاريف

  73. ما خاب من طلبك يابو متعب
    نبي تفكنا من شر التجار ورفع الاسعار بدون اسباب والالتفات للوزارات اهمها وزرا هلاعمل حيث انها ترفع على التاجر رسوم العماله والتاجر يرفع علينا رسوم البضاعه !!!!!!! ظلم

  74. محمد العصيمي

    أملنا في ولي الامر كبير وظروفنا صعبه والدين صعب والخضوع لغير الله مذله
    لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

    دعاء عن الرسول صلى الله عليه وسلم

  75. عبدالعزيزالشاطري

    الله يعينهم مع ارتفاع اباسعار

  76. الحمد الله الحمد الله يكفي اننا عايشين في أمن وامان هذي اكبر نعمه الله يديمها
    ومد رجولك على قد لحافك

    1. الله لاينعم عليس

  77. علي عسيري

    الله يرزقنا:

  78. اتسال اين دور وزارة التجارة وحماية المستهلك ؟ ما هو دور الغرف التجارية من غلاء المعيشة ورفع الأسعار ؟ مظلات فاقدة لدورها.

  79. مافي مكرمه تريح هذا الشعب الطفران

  80. لو يجي راتب شهرين او ثلاثة شي بيريح الاسر بس اللي ما يعملون في الدولة ما احد بيزودهم ولا يعطيهم وجه

  81. الصيف ضيعت اللبن

    الصيف والزواجات وانتم الصادقين طيرت راتب رجب وشعبان

  82. نريد راتب شهرين تفك ازمة

  83. مقاض. نار لله يعين.

    1. جبتها ( جبتيها ) على الجرح وكنك مادريت

  84. رمضان كريم

    رمضان كريم الله يجيبالخير في الشهر الفضيل

  85. صحيح انا راتبي لايتجاوز 3500 ريال واظف الى ماذكر لو ياتيك ظيف فانك سوف تقوم باكرامه حسب الطريقه المتبعه لدينا ولكي تحضر هذه الذبيحة يجب ان تستلف 1500 ريال فكم يلزمني من وقت ان لم يحصل مماطله في السداد لكي يتعافا راتبي الضئيل الذي يحلم ابني بان اتيه بدراجه مثل ولد الجيران وابنتي تحلم بان افتح الباب وانا محتضن العروسه التي تحاكي نفسها وتنسج قصص النوم حول خيال هذه الدميه التي طال انتظارها نعم اننا نعيش الكفاف يامسئول فهل بعد هذا الاستبيان من صوت يصل للمسؤول ططبعاً لا لاحد

    1. وحدة غيرهم

      مو لازم تتفشخر.. اللي جايك عارف ظروفك ولازم يقدرها و إذا مايقدرها الله لايرده .. إحنا يجونا ضيوف و نأكلهم بيك ويارب لك الحمد والشكر

      1. ماجد العسيري

        أن ناس يشرهون عليك إذا شاريت له من البيك وهو ضيفك

        1. وحدة غيرهم

          لا يا ماجد الجود من الموجود
          والإسراف لاهو من ديننا ولا شريعتنا
          إكرام الضيف واجب لكن حسب الإمكانيات
          والشرهة عليك لو ضيعت فـ يوم مصروف عيالك حق شهر

  86. الله يرحمنا برحمته من شجع التجار والطمع اللي معيشينا فيه

  87. فارس السيالي

    اتمنى من القيادة النظر في منح المواطنين راتب قبل رمضان وآخر في رمضان وذلك لتوفير اقل متطلبات الحياه الكريمه وليست لرفاهيه

  88. تغريد عسيري

    الله كريم

    1. اي قسم صدق ضرسش

  89. يارب تجي مكرمة

    ابو متعب حبيب الشعب ما يقصر والله يطول بعمره والله الناس محتاسة في مصاريف رمضان وبعده بيجي العيد والدراسة

    1. الحميدي الظاهري

      ابومتعب الله يطول لنا في عمره غني عن التعريف وهو سباق لكل مايصب في مصلحة شعبه لكن مشكلتنا من البطانه هداهم الله والتجار اللي مايخافون الله

  90. الراي الله يرحم حالنا وحال المسلمين اجمعين مانتوقع فيه شي جديد

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

الآن: تصفح الإنترنت دون إنترنت.. Chrome يساعدك!

أعلنت شركة جوجل Google، الأربعاء 7 ديسمبر 2016،