“صاحبات بسطات” يشكون مضايقات مراقبي البلدية بالطائف

“صاحبات بسطات” يشكون مضايقات مراقبي البلدية بالطائف

الساعة 12:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5070
1
طباعة
4

  ......       

جددت صاحبات البسطات السعوديات شكواهن من تجاهل أمانة الطائف والشؤون الاجتماعية لمطالبهن والخاصة بتوفير أماكن آمنة يطرحن فيها بضاعتهن، مؤكدات عدم اهتمام الجهات المسؤولة بهن ومعاناتهن في كسب الزرق، واصفات وعدها لهن بالسراب، حيث لم يتم تنفيذ أي منها.

وقالت صاحبة بسطة تدعى صالحة لـ “المواطن “: إنها تعاني ظروفاً قاسية لإعالتها أسرةً من ثمانية أشخاص، وأن تزايد أسعار الإيجارات والمواد الغذائية الأساسية زاد من صعوبة الحياة وأرهق كاهلها، ذلك فضلاً عن مطالبات الأطفال المستمرة، وضغوط البلديات التي تلاحقها في جميع المرافق لإزالة بسطاتها، التي اعتبرتها مصدر دخلها الوحيد.

وقالت أم فهد: إنها تبحث عن الكسب الحلال لتوفر لعائلتها لقمة العيش، حيث إنها ترعى والدتها المقعدة بعد رحيل والدهم، مشيرة إلى أنها تقف تحت أشعة الشمس الحارقة لتوفر المادة لدفع إيجار مسكن عائلتها البسيط الذي يتزايد عاماً بعد عام، من دون رحمة من ملاك العقار.

من جانبه، أبدى “أبو خالد” أحد أصحاب المحال -التي تقبع أمامها هذه البسطات- استياءه مما تقوم به الجولات البلدية من إزالة البسطات، لافتاً إلى أن دخله وباقي المحلات الكائنة أمامها البسطات لم يتأثر يوماً بسبب وجودها، مضيفاً أنه معروف أن القائمات على هذه البسطات ما أخرجهن من بيوتهن إلا الحاجة للمادة.

ويُذكر أن البسطات بسوق البلد أو سوق العنقري الشعبية بمدينة الطائف، كانت قد تعرضت للحريق أخيراً، وقد قامت “المواطن” بحصر لعدد البسطات لكل من المنطقة المركزية بسوق البلد وسوق العنقري، وتبين أن عددهن تجاوز 500 بسطة، وقد طالبت مالكات البسطات عبر “المواطن” أخذ وضعهن في الاعتبار، وتوفير مكان مناسب وآمن للعمل وكسب قوت يومهم، كما طالبن بكف مراقبي جولات البلدية الميدانية عن مضايقاتهن.

5

2

3


قد يعجبك ايضاً

مواطنون يشكون من سوء إنارة طريق الجموم

المواطن – وليد الفهمي – مكة المكرمة شكا