جامعي يناشد بمساعدته لدفع 300 ألف ريال دية

جامعي يناشد بمساعدته لدفع 300 ألف ريال دية

الساعة 11:25 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
7145
59
طباعة
مسجون

  ......       

ناشد شاب أهل الخير وطالبي الأجر، مساعدته للخروج من سجن الباحة، بعد تعرضه لحادث مروري ووفاة سائقه الباكستاني، مبيناً أن المحكمة ألزمته بدفع دية 300 ألف ريال.

وقال الشاب سعيد عبدالله الغامدي لـ”المواطن” إن قبيلته لم تستطع جمع المبلغ، وتخلى الجميع عن المشاركة في تقاسيم الدية كما هو معمول بحجة أن المبلغ كبير.

وأردف قائلاً: “تعرضت لحادث مروري قبل 3 سنوات تسببت لي في إصابات بليغة أُدخلت على إثرها المستشفى لأكثر من شهرين تخللها 3 أسابيع في العناية المركّزة، وتوفي مرافقي الباكستاني”.

وأضاف الغامدي: “بعد خروجي من المستشفى وإحالة المعاملة إلى التحقيق والادعاء العام فُقدت المعاملة برغم مراجعاتي اليومية لمدة تزيد على الشهرين، إلا أنني فوجئت العام الماضي (بعد الحادثة بسنتين) باستدعاء المحكمة لي والحكم عليّ بدفع 300 ألف ريال دية العامل المتوفى.

وأوضح الغامدي: “اعترضت على الحكم لأن الدية تجب وقت وقوع الحادث، والتي كان مقدارها 100 ألف ريال، إلا أن محكمة الاستئناف صادقت على الحكم بحجة أن القرار السامي قرر تطبيق هذه المادة في كل دية سواء كانت قبل قرار مجلس الوزراء برفع الديات أو بعد القرار”.

وبين الشاب أنه لا يزال طالباً بالجامعة، وأباه معسر لا يجد هذا المبلغ، مشيراً إلى أنه توجه لمناشدة قبيلته لمساعدته في محنته إلا أنهم لم يستجيبوا للنداء وخيبوا الظن وتهربوا من دفع أي مبلغ بحجة أن المبلغ المطلوب كبير.

وقال الغامدي من خلف القضبان: “أناشد أهل الخير والإحسان مساعدتي والتكفل بمبالغ الدية وإطلاقي من الحبس فمن يفعل الخير لا يعدم جوازيه”.

وتحتفظ “المواطن” بالمعلومات الكاملة عن الشاب وقضيته.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

59 Comments

  1. ..ح'ـــسآآيف..

    الله يعينك ويفك اسرك

  2. ..ح'ـــسآآيف..

    والله احنا معك لاكن ماااابليد حيله
    ويد وحده ماااااااتصفق
    اخوك ناصر المداس

  3. سراج الدين

    والذي جامنالجمعيه هو كما افاد به ابني هو عشرون الف اجزل الله لهم واكثرلهم الخير اماباقي الجمعيات فتناست الموضوع باعتباره جز ومستطاع عليه عندمابحث عني شخص حتى وصل بعدالسلام اول سوال كيف وضع الجريمه وعندما اخبرته ان الامر حادث مروري استفاق الرجل وكان يضن الوضع يتجاوز عشره مليون رد علي وهو ماشي اتى يستقصي الواقع تقريباهو من جهه جمعيه نظروقال حدد اشخاص اسلم عليهم واقول فلان يقول لاترسلون شي ااسنه سدوهنا قات خير هذا خبر عن من كتب لهم من جمعيات ايضا واذا طلبت للحقيقه حضرت

  4. سراج الدين

    السلام عليكم ورحمه الله الايضاح المطلوب اولاًجواباًعلى لسان الرجل انالم اقصدالاساه لجماعتي فالمثل يقول عيب واحد يعيبنا جماعه والنواميس ترفعنا سوى ولم ادري ان هناك صحفين يدورون على السجون ويكتبون عن المواقف انالي سنه وانا اتردد انا وابنائي على ماسمه اللجنه فالقريه ثاني يوم العيد العام الماضي ذهبت اناوابني الكبير بكامل المستندات والصكوك الى شخص مسوول فاللجنه وعرضت عليه الامور وقلت بلغ وتريث حدود شهر انامعترض على الحكم وسوف ابلغك افادوني المشايخ بمراجعتي للتميز انه لافايده حيث اطلعوني على خطاب للمقام السامي بنص صريح انه المبلغ لكل قضيه لم يحكم فيها قبل الان وعدت فورا للرجل المسول عن هذه الامور وابلغته بالحاصل بل وبعد بضعه ايام ذهبت له بكامل الصكوك مميزه بالدفع لاجدال وافهمته انهم مستصدرون امربالقوه الجبريه لادخال ابني السجن وابني طالب جامعه وسوف يضيع مستقبله والشاهدالله اننانذهب للجنه كل مره مع واحد من ابناي اذااستدعى الامر لشهاده هناك معلم استاذ وجدناه هناك احد المرات تدري ايش قال اصبرو وتطيبو خطرهم وخذوهم بالتي هي احسن لعلهم يوافقون اجتمعو احد الايام وانا فالرياض تعرف ليش خشيت ان يسجن ويحدث له ماحدث لي قبل هذا واتجهت للمقام السامي وحين اتصل بي ابني وعرفني الاجتماع فوراً أمرته يتجه لوالدي فهو والدي ووالد ابني المديون وينوب عنا ومن اول اجتماع بلغوه صراحه المجتمين انه غير مستطاع في هذاالمبلغ وان علينا ان ندور على المحسنين منهم وبعد اتصالي باحد الاشخاص من الكبار والذي تهمه كلمه الحق واخبرته ماحدث بل طلبت منه ان يقرضني مايستطيع حتى اقارب اموري وبعد عشر دقايق من اتصالي رد علي الرجل مشكوراً واخبرني انه تكلم مع مسول فاللجنه وهذا نص كلامه اتصلت بالرجل وقلت يافلان هذامنا وفينا لمن يحصل شي في باقى القريه تستجدينا وتستعجلنا ولاقد عاقبناك على شى ولمن يحصل عندناشي فالدار تكثرون العقد انه الوضع واللي تقوله اناكفيل هنا بموافقت الناس واقسم انه لولم يكن مسافر الرياض ليحضرالاجتماع الذي اخبره الرجل انه سوف يعده اليوم الثاني واتظرنا الاجتماع من يوم في يوم في اسبوع ولكن لم يحدث شي كتبت اللجنه وهذااكبر دليل للاماره تامر جمعيات البر الخييريه في المنطقه بالمساعده ومازلنافي ذهاب واياب نتابعها ونوافي اللجنه بارقامها وفي احد الايام ونحن نراجع الاجنه افادنا المسوول ان جمعيه البر؟؟ سوف تجتمع انامسافر دوره والاكنت حضرت معك خذاحدا الخييرين واذهبو واشرحو الوضع واناكلمت الشيخ فلان ووعدني خير بيجي انشاالله على حدقوله مئه الف ريال تساعد عشان يلينوون الجماعه كماقال وللاسف ذهبنا مستعجلين بعدالعصر خشيه ان نكون تاخرنا وبعد وصولنا تناضرو فينا اللجنه المجتمعه واستاالرجل الذي معي اعتبرونا متطفلين لان اجتماعاتهم مغلقه وبماان ريس الجمعيه والاعضا يعرفون ظروفي قال هنااوراق هل هوابنك قلت نعم اخبروالرجل الذي معي اناجتماعاتهم مغلقه وسريه لكن الله يهي مافيه اخير بعد هذااخذنااللجنه دوام ان لم يكن كل يوم فكل يومين اوثلاثه وموظف باللجنه كاتب يشهد بهذااتصل بي شخص ايضامن الكبار واناقد اتصلت به استجديه قبل كم شهر اتصل بى في 5/9/34. سالني دبرت شي قلت له دبره الله عرض علي اقتراح في انه لو دبرو الجماعه خمسين ستين سبعين والباقي تكتب اللجنه للقرا اللي جنبنا وحددها الاثمه الجاديه الرهوه والخ ويروح معك واحد وتلفون والرجل اخرمن اتصل وهذا عرضه اماكلام الجاهلين في عندنا وماعندنالونجد شي اواحد اعطاني سيارات تقسيط ماتركت ابني يدخل لحظه واحده وفيه ناس منهم تقسط سيارات مستعد استشدبه كان يخرج من بيته يلاقين انتظره عندالباب الريسي لاادق عليه الجرس يزعل ولكن للاسف رفض يعطيني ومعروف اناالى الان كاهلي مثقل ومعى اني بعت بيتي وكل مااملك بقي علي مالله به اعلم احدالناس من الظفيرلوحده والله سبعميه الف مع احترامي يريد البعض ان ينزل الامام من المحراب يوم الجمعه ونطلع مكانه نسجد ؟؟ سنه واكثر ماتكفي واحنا نترجا لانسجد الى لله ثانياًكل ماذكرت ومن ذكرت تحت اسم فلان اوشخص موجودين احيايرزقون امامن كتب يشمت اويذكر شارب ولحيه فليعلم ان يدالله عندكل عين وكل انسان مبتلى

  5. من لفانا بطيب يبسر بسعده ومن ارخص قرنا وطينا شاربه ..

  6. صديق لشباب بلعلاء

    والله ماهقيت الكلام هذا منك تراك من بلعلاء والكل يعرف بالعلاء

  7. انا اشهد اصغر جماعتي بالمواقف يجي ذيب واكبرهم شيخ يسوا قبيله

    1. من ارخص قدرنا وظنا شاربه …

    2. وين الورش والمخارط راحت كلها معاد عندكم شي ياحيف

  8. كنق الهيلا

    اصلا انت مافيك خير يا سعيد محد تخلا عندك كان من هروج السعه وانا وخوك تراء تسيء الي قبيله غامد وحضارتها ولماذا لم تقل اهلي تخلو عني ………! الله يسامحك ويعجل في فك اسرك.

    1. ارجو من الاخ سراج الدين
      ان يوظح ماقال ( اكد تخلي جماعته رغم الاتصال بكبارهم )

      1. انا اشهد انك اصغر جماعتي بالمواقف يجي ذيب واكبرهم شيخ يسوا قبيله

      2. والله بلعلاء اهل شيمه ومواقفهم معروفه في جميع قرا الباحه ومستحيل يتخلو عن ولدهم الله يكتب مافيه الخير والصلاح

    2. اطنخ مغليك بلعلاوي ...

      بلعلاوي و امدح المطنوك لصار بلعلاوي

      شلها ياسعيد انت واخوك

      من ارخص قدرنا وطينا شاربه

  9. عبدالعزيز ابوطلحه

    الله يفك اسرك ويعينك ماتشين الاتزين

  10. الله يكون في عونك

  11. اللهه يفك اسرك وانا اختك الدنيا معد فيها امان لكن ثق بربك و فاعلين الخير وانا صراحه ادعيلك كل يوم ان ربي يفرجها لك و يفك اسرك وان شاء الله يخلص الشهر الفضيل الا وانت عند اهلك تعيد معهم و تفل اومها بس انت تفائل وثق باللهه (تفائلوا بالخير تجدوه) ( ان الله مع الصابرين ) تحياتي / jehan alzhrani

  12. الله يفك اسرك يالغامدي ويفرح قلب امك برجعتك لاحول ولاقوة الابالله اكثر من دعاء سيدنا يونس لااله الاانت سبحانك اني كنت من الضالمين

  13. العاام صمناا و جاناا العيد و افطرناا
    وكانوا معاناا من ، الغالين كم غاالي
    واليوم نفتش ب الارقاام .. وتذكرناا
    آصحاب و اقراب لكن ياابري حاالي

  14. الله يكون في عونك وأسأل الله أن يسخر لك أهل الخير ليسددو عنك وتخرج من السجن ياااااارب

  15. الله يفرج لك ويكن في عوانك فمن توكل على الله وأحسن الله فرج الله عليه وقضى امره فلا نافع إلا الله ‏

  16. ابوناصر الزهراني

    الله يفك اسرك ياسعيداللبيزه

  17. احمد. الزهراني

    أنا لله وانا اليه راجعون. الله يفك اسرك ياخوي سعيد. وابشر بالخير.

  18. رايــد الغــامدي

    اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يفك اسرك وان يفرج همك وان يردك لااهلك سالما معافا ي اخوي سعيد وابشر بالخير اهل الخير م بيقصرون ان شاء الله وفرج الله قريب وانا خوك والله لا يجملكم ي بلعلاء

  19. سراج الدين

    بحثت ووصلت لوالد سعيدلاقف على الامرواستطلع الحقيقه قال حدث ماحدث والحمد لله ان ابني على قيدالحياه لم اكن اتوقع ان يعيش لولاعنايه الله حيث مكث فالعنايه المركزه ماشاالله واماالمرحوم رحمه الله فقد احزنناموته ؟قبل ترحيل الجثمان جاني شخص عاقل كبيرسن من جماعه المتوفي وصهرالمتوفي موجود حيث سكن في سكن المتوفي رحمه الله وطلب موعد ومكان هادي وقهوه وجلسه عرب وسوف يحضر جماعه المتوفي وان اردت ان يحضر ناس معي فلامانع وفعلا حضرو تقريبا 8اشخاص واستقبلتهم واول حديث بداو به ان الحمد لله على قدره لله مااعطى ولله ماخذ واننا ندعو لابنك بالشفا وان يسلمه الله ولكن نريد مساعده ايتام المتوفي رحمه الله وقد جمعنا ماقدرناالله عليه ونعلم ماقمت به من سداد لدينه فالمحلات ومارسلتم لوالدته ولانريدان نشق عليك وبعدالحديث تركت الامر لهم فيما يرون وفرضو علي 35000ريال وذهبت للبنك وتصرفت في ايجاد 50000ريال واصدرت بهاشيك مصدق وذهبت مع صهرالمتوفي للمحكمه العامه المكتب الرابع كما افادوهم ان يذهب ويتنازل ولكن بحث الشيخ فالاوراق ووجدها تخص ترحيل الجثه فقط طلبه ان يحضر وكاله تنص باستلام المبلغ ومن ثم التنازل قد اخذ الوكيل مني مبالغ بحجه انه مسافر وليس لديه مال واعطيته واثنامده سفره واناارجع التامينات الاجتماعيه وقدسافركفيله للرياض قسم التعويضات الخارجيه وتوصل الى مبلغ 84000ريال وكان يلزم عنوان صحيح ليصدرالشيك للورثه عليه عادالوكيل بالوكاله ناقصه وعلى اساس يذهب جده يصدقها من قنصليته عاد واخبرني انه اتصل بهم وانهم طلبومنه ان يتنازل وان الشيك الذي من التامينات يكفي ولايريدون مني شي ولكن نحن قلنا هذامبلغ طلع وانه انه الوكاله وتعال وحيث انه سواق بوكلين لدى عسكري ملم بالانظمه ويحك المكايد رغم ان الورثه اكتفوبمبلغ التامينات اصبحنانراجع المعامله نحن حيث اختفت ولم نعثرعليهاوفجاه طلبناللمحكه لنفاجا به يطالب ب300000ريال ديه وعند مقابلته ناقشته كيف يكتفون الورثه بالتعويض ونصرنحن على دفع المتفق والان تشتكي تخيل ماذاقال انامافيه معلوم هذاكفيل هوقول لازم انت شكوى على العموم لوبقيت الديه على ال100000ريال مقدور التصرف فيها باي طريق اماقرض اوغيره حتى اقاربي رفضت وامتنعت عن مساعدتهم فالبدايه لان الامرمحسوم بمااصطلحنا عليه وماقرر لهم واقنعهم عندهالاحتاج لقبول شي لانني اعتبرت الامرمحسوم واني غير مستزيدوكيف اخذمثلا اواقبل والامر اعتبرمنتهي للولاكفيل الوكيل الذي حرضه رغم عدم رضاالورثه ولكن الله المستعان فثلاث ميه الف اذكان اضلعت جماعه على حدزعمهم فكيف بي وانامثقلابماعلي سلفاً هذاايضاح للحقيقه وفعلا الجماعه اكدتخليهم رغم اتصاله بكبارهم

  20. الله يفك اسراك

  21. لا أُجَامِل

    قرأت ما علقت به أختنا أم مجد الإسلام ويعلم الله لهاضت عبرتي من كلامها وصدقت فيما قالت فيا أشباه الرجال الهذا الحد انتم منخذلون ؟؟؟

    إشارة : ولو أن النساء كمن عرفنا لفضلت النساء على الرجالِ
    فما التأنيث لاسم الشمس عيبٌ. ولا التذكير فخرٌ للهلال

  22. أم مجد الإسلام

    أخي الفاضل / سعيد الغامدي 
    أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يفك أسرك ويفرج همك ويردك إلى أهلك سالماً غانماً .
    أخي الفاضل :
    عندما قرأت موضوعك كنت أظن بأن هذه القصة نسج من الخيال وخاصة إنك تنتمي لقبيلة عريقة وبعيداً عن المديح والثناء فنحن مسلمين مؤمنين ندين بدين الاسلام ونعتز به وديننا الاسلامي يحثنا على قضاء حوائج الناس وفك الكربات فكيف بقرية يكثر فيها الدعاة وأهل العلم فالله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه .
    فلتعلموا يارجال بلعلاء لئن تقضي لأخيك حاجة كأن تعلمه أو ترشده أو تحمله أو تقرضهأو تشفع له في خير أفضل عند الله من ثواب اعتكافك شهرا كاملا.وأنتم الآن في شهر فضيل .. 
    فعن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : 
    ( أحب الناس إلى الله أنفعهم ، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم ، أو تكشف عنه كربة ، أو تقضي عنه دينا ، أو تطرد عنه جوعا ،ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إليّ من أن اعتكف في المسجد شهرا ومن كف غضبه ستر الله عورته ، ومن كظم غيظا ، ولو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رضا يوم القيامة ، ومن مشى مع أخيه المسلم في حاجته حتى يثبتها له أثبت الله تعالى قدمه يوم تزل الأقدام ،)
    وأنا بقلمي هذا أقول لك ياسيد الرجال أن تخاذل عنك الرجال ففي نساء غامد من هي أهل لتقوم بما لم يقوم به الرجال ..
    وها أنا أقول لك أبشر بسعدك وبإذن الله تعالى أن نكون خير من أمتثل لكلام سيد البشر ونقوم بماأوجبه علينا ديننا تجاه إخواننا في الاسلام . 

  23. الحمد لله

    الله يفرج همك ويزيح كربك عليك بلا حول ولا قوة الا بالله والله لايجمل حال ربعك وكفى

  24. والله ياناس هذا خويي واحسبه والله حسيبه من خيرة الناس والحقيقة ما طلع الا من قريه كلهم نشامى وكفؤ والحقيقة اني انصدمت يوم سمعت ان قرية (بلعلا) تتخلى عن ابنهم بس نقول انهم غلطوا وإنشاء الله يرجعون الى رشدهم

    (والله يفك اسرك يا سعيد ) محبك ابو ناصر………..

  25. للأسف العيب ليس في قرية بالعلاء ففيها الكثير والكثير من الرجال واصحاب النخوة والشيمة والفزعات ولكن العيب في العرفاء القائمين على جمع الديه الذين ليس لديهم الكفائه والمعرفه لمثل هذه الامور وغيرها كفاية مجاملات على حساب الاخرين

  26. كان الوفاء حقيقة واصبح قصة

    الطيب ما يلحق هله نقص وعيوب
    واللي حياته طيب ماشي يعيبه
    العيب للي يلبس الطيب مقلوب
    مصيبة ياكبرها من مصيبة

  27. صاالح الزهراني

    أسئل الله العلي العظيم أن يفك اسركك يأخووي سعيد ويعجل بالفرج والله لو بيدي يأخووك وعندي مبلغ لدفعه ومأخلئك دقيقه وحده بالسجن لاكن ماباليد حيله ولاكن إنشالله ربي يرزقك بوأاحد ولد حلال يسدد عنكك وترجع لهلك ونت بألف صحه وسلامه

  28. صبي عليان

    أبشر بالخير وأنا أخوك ماتضيق إلا تنفرج وأسأل الله إن يفك أسرك.وسود الله وجيه جماعتك.

  29. أسأل الله في هذه الساعة المباركة أن يفك أسرك ويفرج همك ويقضي دينك

  30. أين النخوه ي بالعلا

    هذا ولدكم ؤانا أعرفه تـمأمم المعرفه ؤألله أني كل ما أحضر في زواج أو مناسبه لقريتكم ألقاه يعينكم ويساعدكم وعلى حد علمي آن والده دائم يفزع معكم في القطات إلي تجب عليه وعلى أولاده لكن استغرب كيف قريه كبيره ولها اسمها زي بالعلا تعججز عن سداد مبلغ 300 ألف ريال لكن الله ينصرك ي أبو أحمد ويعجل بفرجك

  31. ليست سخرية مني اخوي سعيد لا تفهم غلط ولكن عشان البعض يعرف ان عندك المبلغ هذا ويمكن يجيك يكمله لك ان شاء الله والله يفرج لك

  32. سعيد بن عبدالله الغامدي

    أسأل الله أن يفرجها لي ولك ولمن ضاقت عليه
    …… ( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )

  33. نسأل المولى عز وجل بهذه الأيام الطيبه أن يفك أسرك ويفرج همك والفرج آت لا محاله وللصبر أجر عظيم

  34. والله لاأملك لك الا الدعاء وانا مديون زي حكايتك الله يفرجها لي ولك

  35. سعيد بن عبدالله الغامدي

    تلقيت من جمعية البر الخيرية بالباحه مبلغ عشرين ألف ريال جزاهم الله خيراً وأجزل لهم العطاء و تلقيت مبلغ خمسة آلاف ريال من الشيخ سعيد محفوظ جزاه الله خير وأيضاً مبلغ أربعة آلاف ريال من الأستاذ حمدان صالح الزهراني كما وصلني أيضاً من الشيخ ناصر بن صالح المداس وأولاده ثلاثة آلاف ريال

  36. لو بغينا السداد عنك هل نلتقي عندك مبلغ ونكمل عليه؟؟؟

  37. سعيد بن عبدالله الغامدي

    لا إله إلا أنت سبحانك استغفرك وأتوب إليك

    الحمد لله على كل حال

  38. سراج الدين

    معلومتي انه وردلاماره الباحه معامله من الديوان الملكي بسدادالديه الا ان المحكمه ترفض اكمال الشرط الوحيد للمعامله وهواعسار المدين حيث جميع الشروط مكتمله وظروف الشخص معروفه للجميع والقريه التابع لها كبيره لكنهم لم يعيروه اي اهتمام رغم مشاركتهم للقريه في اي مبالغ تتوجب عليهم على حدعلمي ومنذ اكثر من 33سنه ولكن لايستغرب شي في هذاالرمن ورغم كل هذا كماقيل فالخير في امه محمد الى يوم الدين وكفى بمولاي خادم الحرمين وفقه الله والخيريين في هذاالبلد الطيب رموزالخير ولك الله ياسعيد وحظ من يدخل السرور على اهللك ويكفكف دموع والدتك واخواتك ويراب صدع فواد والدك بردك اليهم ويزيح عن كاهلكم هذاالهم العظيم فالله المستعان والقادر سبحانه

  39. سجنت في شرف ياخوك ولا شيٍ يعيبك الا جماعتك مع الاسف!!!

    بلعلا قرية قديمة ولها تاريخٍ يشرف لكن ماحصل هز الي تقدم كله

  40. طاغي طناخة

    انا اتكلم عن غامد كافة ورسالتي لبلعلا ( اما رجاجيلٍ توقفون مع ابنكم ولا قولوا مانقدر وتبقى فشيلة في وجيهكم الى يوم يبعثون ) ووالله لو عرض الموضوع على شيوخ غامد مايخلونه يدخل السجن حسبي الله عليكم

  41. أسال الله العلي العظيم ان يفك اسرك وان يبعثلك احد رجال الخير الذين لا تسمحلهم شيمتهم اونخوتهم بأن تبقى سجين الدين وكلمة حق تنقال سود الله وجه جماعتك االلي خيلوا فيك وتركوك سجين في شهر الخير الناس تدفع ملايين وانتوا تكاثرتوا 300 الف اشهد بالله انكم محزم فشل وان النخوه والشهامه بعيده عنكم .

  42. حسبنا الله عليهم ونعم الوكيل ماهذا التصرف الدنيء كيف يتخلون عنه اين حقه اين حق الجيره
    شرعا في احكام الديات عاقلة الرجل تتحمل الدفع ماهذا التخلي ؟
    يلزم عليهم مساعدته والدفع معه قبل ان يصبحو في افواه المسلمون وحديث الشارع
    اللهم افرج عنه واجعل له من كل ضيق مخرجا وكل هم فرجا

  43. مهند عبدالله اللبيزه الغامدي

    إيه ؤألله ؤانا إخوك مامنك تقصير
    مشكور ۆمجمّل و معفي ۆلاهنت

    يفرجها فاطر السماوات والارض ؤانا إخوك وان مع العسر يسرى والي تخلى عن واجب وجب وموقف زي هذا مافيه خير ؤألله لا يجمل حال من تخلى عنك

  44. هذا شي معروف عن بلعلاء ناس حسده الله لا يبيض وجههم والله يفك اسرك وان شاء الله عيدك مع اهلك

  45. صالح الزهراني

    فك الله اسرك وعجل بفرجك ان شاء الله ماينتهي الشهر الفضيل الا وانت حر بإذن الله

  46. انا واثق تمام الثقة ان الموضوع ماعرض الا على جماعة سعيد ( بالعلاء) ولو عرض الموضوع على غامد في ذمتي ماتبقى في التوقيف ولا يوم
    حاولوا ياجماعته انكم تعرضون الموضوع على شيخ قبيلتكم عبدالرحمن بن هاشم ولا حتى هذي ماتقدرون لها!!!

  47. سعيد بن عبدالله الغامدي

    الحمد لله على كل حال

  48. عزوتي ياغامد

    غامد الهيلا جمّالة ولا عرفت بسالفتك يابو عبدالله ولكن العار والعيب على جماعتك ( بلعلا ) الله لايبيض وجيههم
    والي فيك مخبور من عرف ابوك وجدك هل الطيب اشهد بالله انكم ماتقصرون عن واجب ولك مني الدعاء بالفرج ان شاء الله

  49. أشرف العجرود

    الله يفك أسرك ي أبو عبدالله ويفرج همك ” إن شاء الله أهل الخير مابيقصورون معك ..

  50. لاحول ولا قوة الا بالله .. أثرت فيني تفاصيل الخبر أكثر من الخبر .. الله يفك أسرك يا سعيد ولا يضيع لك تعب .. عز الله ما تستاهل واذا القبيلة تخلت عنك فأننا ما راح نتخلى عنك ..

  51. سعيد بن عبدالله الغامدي

    يؤسفني ما قرأت والحقيقة هي أن جماعتي من تخلى عني وليست القبيلة كافة
    بالفعل جماعتي تخلت عني واحتجت بكبر المبلغ وانا لم اتوانى في دفع اي مبلغ يفرض عليّ لا انا ولا عائلتي سواء كانت اوضاعنا ميسورةً او معسورة ولكن حسبي الله ونعم الوكيل وأسأل الله ان يعجل بالفرج

    1. نايف الزهراني

      اشهد ان بلعلاء مطانيخ

  52. لا تشيل هم ياخوك وان شاء الله مايطول سجنك وعيدك ان شاء الله مع اهلك

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،