طبيب عيون يدعو لاستخدام القطرات المرطبة والكمادات الباردة أثناء الغبار

طبيب عيون يدعو لاستخدام القطرات المرطبة والكمادات الباردة أثناء الغبار

الساعة 1:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1380
1
طباعة
00

  ......       

دعا رئيس قسم العيون في مستشفى قوى الأمن بالرياض الدكتور ناصر بن محمد اليوسف الجميع، خاصة من لديهم أمراض الجفاف والحساسية في العين إلى عدم الخروج من المنزل أثناء تقلبات الجو المثيرة للأتربة والغبار بشكل كبير، والالتزام باستخدام قطرات العين المرطبة بصفة منتظمة إن لزم الخروج للمحافظة على سلامة العين.

ونصح الدكتور ناصر اليوسف من يتعرضون للغبار أثناء الخروج في وضح النهار إلى اقتناء النظارات الشمسية؛ لتخفيف العوالق الترابية على العينين حيث قد تدخل للجفن –لا سمح الله- وتُسبّب للعين الاحمرار، والشعور بالوخز، إضافة إلى الإحساس بوجود أجسام غريبة داخل العين مع زيادة نزول الدمع، ونقص وضوح الرؤية.

وأوضح أنه في حالة حدوث الغبار؛ يُفضّل استخدام القطرات المُرطبة التي لا تحتوي على مواد حافظة بمعدل أربع مرات يومياً، حيث إن مفعولها يستمر 24 ساعة، إضافة إلى استخدام الكمادات الباردة لتهدئة توتر العين أثناء عودتهم للمنزل.

ونوه اليوسف إلى أهمية أن تكون قطرات العين، محفوظة في مكان بارد، حتى لو اصطحبها الإنسان معه أثناء ذهابه إلى عمله، وذلك بوضعها في حافظات باردة مخصصة للأدوية؛ لكي لا تفقد مفعولَها.

وأهاب اليوسف، بمن أجريت لهم عمليات حديثة للعين مثل: الماء الأبيض، والماء الأزرق، والليزك، بعدم الخروج من المنزل أثناء موجات الغبار حيث قد تحدث مضاعفات خطيرة على عملية العين، وكذلك بعدم خروج الأطفال، لسهولة تعرض أعينهم لأعراض الاحمرار، والإفرازات، والحكة المزعجة، وقد يتعامل معها الطفل بطريقة سلبية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. مصارع يلقي طاولة على خصمه أثناء مؤتمر صحفي