“عناية” تؤمن الفرش والصيانة والعمالة لـ40 مسجداً على طريق مكة – جدة

“عناية” تؤمن الفرش والصيانة والعمالة لـ40 مسجداً على طريق مكة – جدة

الساعة 11:49 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2765
0
طباعة
الشيخ صالح العساف

  ......       

أمنت مؤسسة “عناية للإنجاز” الخيرية بمكة المكرمة الفرش لـ 40 مسجداً من المساجد الواقعة على طريق مكة – جدة السريع، كما قامت بتوفير أدوات الصيانة اللازمة لتلك المساجد، وكذلك العمالة مع المتابعة والإشراف.

وقال الشيخ صالح بن عبدالله العساف مدير عام مؤسسة “عناية للإنجاز” الخيرية بمكة المكرمة، إن المؤسسة شكلت لجنتين للعناية ببيوت الله استعداداً لشهر رمضان المبارك، الأولى مهمتها تنحصر في حصر أعداد المساجد المحتاجة للفرش والصيانة والنظافة على الطريق السريع (مكة – جدة)، فيما تكون مهمة اللجنة الثانية معنية بإيصال الخدمات وتوفير العمالة لتلك المساجد المحصورة عددياً، مبينا أن ذلك يأتي ضمن خطتها الاستعدادية لشهر رمضان المبارك.

وأكد الشيخ العساف إلى أن عدد المساجد على الطريق السريع (ذهاباً وإياباً من وإلى المسجد الحرام)، قد بلغت بعد حصرها (40) مسجداً، يعمل منها (24) مسجداً، فيما يحتاج (16) مسجداً منها إلى الصيانة والنظافة وتوفير الفرش وأجهزة التبريد والمكيفات، بالإضافة إلى توفير العمالة ويأتي ذلك خدمة للزوار والمعتمرين وقاصدي بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف.

يذكر أن مؤسسة “عناية للإنجاز” هي مؤسسة خيرية تعمل في عدة مجالات خيرية لخدمة للمساجد وضيوف الرحمن والمعتمرين وقاصدي بيت الله الحرام، وكذلك تقوم بمساعدة المحتاجين والفقراء وإفطار الصائمين في المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة.


قد يعجبك ايضاً

تعديلات جديدة على دوري أبطال أوروبا

صادقت الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)