“فيفا” يعلق عضوية الكاميرون لتدخّل حكومته في شؤون اتحاد كرة القدم

“فيفا” يعلق عضوية الكاميرون لتدخّل حكومته في شؤون اتحاد كرة القدم

الساعة 8:05 مساءً
- ‎فيالرياضة
305
0
طباعة
الاتحاد الكاميروني لكرة القدم

  ......       

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تعليق عضوية الاتحاد الكاميروني لكرة القدم -بشكل مؤقت- بسبب التدخل الحكومي في شؤون الاتحاد الكاميروني.

وذكر بيان صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن قرار تعليق عضوية الكاميرون في فيفا، يأتي في أعقاب إلغاء الانتخابات التي جرت الأسبوع الماضي، وأسفرت عن إعادة انتخاب أيا محمد رئيس الاتحاد الكاميروني، المحبوس على ذمة قضية فساد مالي مفترض.
وكشف بيان فيفا أن الكاميرون التي تلعب في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014، لن تستطيع المشاركة في أية بطولة طوال فترة تعليق العضوية.
ويأتي هذا القرار، بعد أن صعدت الكاميرون لقمة المجموعة التاسعة بدلاً من ليبيا، بعد أن أضيف إلى رصيدها ثلاث نقاط في مباراتها مع توجو، التي سلبت منها النقاط الثلاث، بسبب استعانة توجو بلاعب لا يحقّ له المشاركة في مباراة الفريقين التي أقيمت في إطار المجموعة نفسها، وبذلك تعتبر الكاميرون فائزة 3/ صفر، بعد أن كانت قد خسرت المباراة في لومي صفر/ 2.
يذكر أن رصيد الكاميرون عشر نقاط من خمس مباريات متقدمة بنقطة على ليبيا، قبل مباراتها على أرضها أمام ليبيا في السادس من سبتمبر المقبل، في الجولة الأخيرة في المجموعة، لتصبح الكاميرون الأوفر حظاً للصعود للمرحلة النهائية عن المجموعة التاسعة، بعد أن كان التعادل يكفي ليبيا للصعود.


قد يعجبك ايضاً

لقطات لخادم الحرمين في الجلسة الختامية لقمة الخليج