“كلام الناس” يحمّل الرشاوى أسباب فشل المشاريع التنمويّة

“كلام الناس” يحمّل الرشاوى أسباب فشل المشاريع التنمويّة

الساعة 11:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
590
1
طباعة
fbvdxfcx

  ......       

تناولت حلقة اليوم من مسلسل كلام الناس، موضوع الرشوة وأثرها على المجتمع في قالب كوميدي نقدي.

وأظهرت الحلقة فشل مشروع مهمّ لقطار حيوي، بسبب قبول مسؤول في الإدارة “أبوسراج” رشاوى من قبل رجال أعمال لتغيير مسار القطار بما يتناسب ومصالحهم.

وفي بداية الحلقة، يتم استعراض جرافيك لقطار جميل جداً، يصل -بشكل مستقيم تماماً- بين النقطة (أ) في شمال المملكة، والنقطة (ب) في الجنوب، إلا أن “أبوسراج” يعرض الجرافيك مرة أخرى على الموظفين وفيه انحراف عن المخطط السابق، مشيراً إلى أن ذلك بسبب وجود قرية يجب أن تستفيد من خدمات القطار وستشتريها الدولة بـ 200 مليون ريال.

ويتبين من خلال مجريات الحلقة أن “أبوسراج” قبل بالرشوة ليغير مسار القطار، بعد شراء أرض في الصحراء يملكها رجل أعمال مهمّ، بمبلغ 200 مليون ريال تدفعها الحكومة على أرض بالصحراء.

ومن هنا يدخل أبوسراج عالم الرشوة، ويدخل القطار في نفق مظلم، حيث تبدأ الرشاوى تنهال عليه من رجل الأعمال المذكور ومن رجال أعمال آخرين.

وتبدأ العروض تنهال على أبوسراج لتغيير مسار القطار، حيث تتكفل الدولة بدفع تعويضات لأصحاب هذه الأراضي، وكلّ مرة يتغير الجرافيك، حتى يظهر القطار في النهاية وهو يدور حول نفسه. ولا يوصل إلى أي مكان.

ويتلقى أبوسراج رشاوى قيّمة جدّا، تصل إلى طيارات بواخر. حيث يظهر أبوسراج في آخر مشهد من داخل طائرته الهليكوبتر، وهو يستعرض مسار القطار الذي لا يؤدي إلى أي مكان، حيث تقع به الطائرة فوق سكة القطار الذي لم يتم.

يشار إلى أن برنامج كلام الناس يعرض على شاشة القناة السعودية الأولى بعد الإفطار مباشرة، وهو من بطولة حسن عسيري ويوسف الجراح. وعماد اليوسف، وبشير الغنيم، ولمار، ويامور، ونور حسين، ومجاهد العمري، ومن تأليف علاء حمزة، وإخراج عمر الديني، والمسلسل من إنتاج شركة الصدف للإنتاج الصوتي والمرئي.


قد يعجبك ايضاً

برئاسة نائب الملك.. مجلس الوزراء يشيد بالمشروعات التنموية في #الشرقية

المواطن – واس رأس نائب خادم الحرمين الشريفين