كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء تغلق باب القبول إلكترونياً

كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء تغلق باب القبول إلكترونياً

الساعة 11:15 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2900
0
طباعة
00

  ......       

أغلقت كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في محافظة الأحساء السبت الماضي باب القبول والتسجيل إلكترونياً، للعام الدراسي المقبل 1434/1435 هـ.

وأوضح عميد كلية الشريعة الدكتور خالد الدنياوي أن موعد المقابلة الشخصية للدفعة الأولى من المقبولين ستكون في الثاني من رمضان المبارك المقبل، وتستمر حتى التاسع من الشهر ذاته، وسيتم إرسال رسائل للطلاب المقبولين “مبدئياً” عن طريق الجوال، أو البريد الإلكتروني، وإبلاغ الجميع بموعد المقابلات، التي ستستمر لمدة 8 أيام.

وقال الدكتور الدنياوي: “إنه يجب على الطالب المتقدم للتسجيل، طباعة إشعار إكمال الطلب، والاحتفاظ به، لمراجعة الكلية عند طلب حضوره، عن طريق رسائل الجوال؛ لإجراء المقابلة الشخصية، حيث سيتم اختيار المقبولين عن طريق المفاضلة بين الطلاب والطالبات على أساس النسبة المركبة، والمقابلة الشخصية، وحسب ترتيب الرغبات وتوافر المقاعد”.

وذكر الدنياوي أنه يشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلهما من داخل المملكة أو خارجها، وألا يكون مضى لحصوله على الشهادة الثانوية خمس سنوات، وألا تقل النسبة المركبة عن (75%) للمتقدم على كليات الشريعة، واللغة العربية وأصول الدين، ومسار العلوم الإنسانية، واللغات والترجمة، و (60% معدل الشهادة الثانوية، و 40% اختبار القدرات)، وألا تقل النسبة المركبة عن (80%) للمتقدم على مسار العلوم الإدارية، والعلوم التطبيقية (40% معدل الشهادة الثانوية، 30% اختبار القدرات، و30% اختبار التحصيلي).

وأشار عميد كلية الشريعة إلى ضرورة إحضار الشهادة الأصلية للطالب، وصورة منها للمطابقة، ونتيجة اختبار القدرات، وبطاقة الأحوال المدنية، مع صورة منها، أو بطاقة ولي الأمر مع صورة منها بالنسبة للطالبات، وأنه يجب على المتقدم أن يجتاز المقابلة الشخصية، لمن تصله رسالة عن القبول المبدئي، التي ستجريها الكلية، بإشراف وكالة شؤون الطلاب.


قد يعجبك ايضاً

طيران ناس يعقد اختبارات القبول لـ78 مرشحًا في برنامج “طياري المستقبل”

المواطن – الرياض استقبل طيران ناس، الناقل الوطني