لائحة تنفيذيّة جديدة للترخيص للاستديوهات الإذاعية والتلفزيونية

الأحد ٧ يوليو ٢٠١٣ الساعة ٣:٢٦ مساءً
لائحة تنفيذيّة جديدة للترخيص للاستديوهات الإذاعية والتلفزيونية

صدر قرار معالي وزير الثقافة والإعلام باعتماد اللائحة التنفيذية للترخيص للاستوديوهات الإذاعية والتلفزيونية التي تعمل في المملكة.

وتنظّم هذه اللائحة عمل جميع الاستديوهات الإذاعية والتلفزيونية العاملة بالمملكة، التي يتم إنشاؤها لغرض الإنتاج أو الإرسال أو الربط لصالح قنوات بعينها أو للتأجير للغير.

وتشمل اللائحة الاستديوهات الثابتة والمتنقلة وعربات النقل الخارجي وكاميرات تجميع الأخبار، حيث سيكون بمقدور الجهات الإعلامية التي تملك هذه الاستديوهات حالياً أو تخطط لإنشائها لأي غرض، التقدم إلى الجهة المختصة بالهيئة العامّة للإعلام المرئي والمسموع للحصول على شروط الترخيص واستمارة التقديم.

وأكد معالي رئيس الهيئة العامّة للإعلام المرئي والمسموع الدكتور رياض بن كمال نجم، أن هذه اللائحة تحلّ محلّ اللائحة القديمة التي أصدرتها وزارة الثقافة والإعلام قبل عدة سنوات للترخيص لاستديوهات الإنتاج التلفزيوني والإذاعي، وأنه يلزم -اعتباراً من تاريخ صدور هذا القرار- ترخيص جميع الاستديوهات العاملة في المملكة طبقاً لهذه اللائحة.

وأفاد معاليه أن الهيئة ستمنح فترة لتعديل وضع الاستديوهات القائمة حتى نهاية العام الهجري الحالي 1434، بعدها سيتم تطبيق النظام بحق المخالفين.