للمرة الثانية.. انهيار جدار صخري على مبنى هيئة المجاردة

للمرة الثانية.. انهيار جدار صخري على مبنى هيئة المجاردة

الساعة 11:15 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حوادث
620
3
طباعة
2

  ......       

أنقذت العناية الإلهية أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمجاردة بعد انهيار حاجز صخري وجدار استنادي أسمنتي يوم أمس الأحد، والذي دمّر المستودعات الخلفية ومبنى الحوش الشرقي ووصلت الأحجار لمواقف السيارات.

وكان المشهد قد حدث قبل سنواتٍ مضت، ولكنه بصورة مختلفة نوعاً ما، حيث قام الشخص المجاور للهيئة وقتها ببناء حاجز من الأحجار الضخمة على أرضه الزراعية بجوار حوش الهيئة ولهطول الأمطار وقتها، وارتفاع منسوب المياه بكمياتٍ كبيرة لم يستطع الحاجز استيعاب المياة؛ ما أدى إلى انفجار الحاجز وسقوطه بأحجاره العملاقة على مبنى الهيئة، ودخول المياه للمبنى، وتدمير مكتبة بها كتب قيّمة جرفتها المياة لأكثر من كيلو متر واحد، بالإضافةً إلى تدمير صالة للاجتماعات والضيافة بالكامل.
وكانت الجهات المعنيّة قد ألزمت المواطن – وهو رئيس لإحدى الدوائر الحكومية التي تتبع للشؤون الإجتماعية بالمجاردة – ببناء حاجز استنادي أسمنتي، ففعل ذلك ولكنه توسّع في الجهة المقابلة للبنيان بما يفوق طاقة الجدار والمبنى الصخري الاستيعابية؛ الأمر الذي أدى إلى انهيار الحاجز والمبنى وملحقات الهيئة دون هطول أمطار.

وشهد العديد من المواطنين الذين حضروا الواقعة بأن هذه المرة الثانية لانهيار الجدار الصخري، دون إيجاد علاج جذري للمشكلة، متسائلين: “فكيف ستكون الثالثة؟”.
3


قد يعجبك ايضاً

جيبوتي توافق على إقامة قاعدة عسكرية سعودية على أراضيها

المواطن – الرياض أكد وزير خارجية جيبوتي، محمود