مبتعثون يقيمون إفطاراً جماعياً في تورنتو

مبتعثون يقيمون إفطاراً جماعياً في تورنتو

الساعة 10:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1450
8
طباعة
996506_10151542355283441_1833530198_n

  ......       

قام عدد من المبتعثين بإعداد لقاء إفطار جماعي بمدينة تورنتو الكندية تخلله العديد من الوجبات السعودية وبإعداد من قبل الطلاب، ما أضفى على اللقاء روح التعاون والتآلف، وذلك تعويضاً عن غياب الجو الأسري وهموم الغربة.

وحرص الجميع على تناول التمر والقهوه العربية، ثم أداء صلاة المغرب وبعد ذلك تنوعت السفرة الرمضانيه بين “التمر, العصيرات الطازجة, اللقيمات, المعكرونة, السمبوسة, الشوربة, وأطباق الحلويات” التي كانت معدة من قبل الطلاب.

وكان اللقاء بإشراف مباشر من مشروع خدمات الطلاب المبتعثين، الذي تقوم عليه مجموعة من الشباب السعودي، بهدف خدمه الطلاب المبتعثين.

وتحدث بدر العودة أحد المشرفين على اللقاء, “أن اللقاء يهدف إلى لم شمل الطلاب المبتعثين والابتعاد قليلاً عن أجواء الدراسة وصعوبة الغربة، والتعرف على بعضنا البعض، ما يعزز روح الإخاء بيننا، أسأل الله أن يجعل ما نعمل في ميزان حسنات الجميع وأن يتقبل الصيام والقيام”.
وقال عبدالرحمن العبيد مدير المركز الإعلامي لمشروع خدمات الطلاب، إن فكرة اللقاء حظيت بإعجاب الجميع، وهذا ما عملنا عليه قبل بداية الشهر الفضيل بأيام حتى يوم اللقاء، والحمد لله أن يسر لنا مثل هذه اللقاءات .
وتحدث بدر الرشيدي أحد الطلاب المبتعثين أن هذا يعتبر أول رمضان له خارج الأجواء الأسرية في السعودية، مؤكداً أن مثل هذه اللقاءات تجعلهم في سعادة غامرة حيث يعيشون الأجواء الرمضانية، بعد أن فرقتهم الغربة وجمعتهم روح المحبة وصفاء القلوب مع إخوانهم، متمنياً استمرار مثل هذه اللقاءات.
واختتم الطالب وليد النويصر أن مشقة الصيام لساعات طويلة والحنين للأجواء الرمضانية بين الأهل في السعودية يتلاشيان حين نرى مثل هذه اللقاءات، التي وبكل أمانة تبث في صدورنا روح المحبة التي أوصى بها ديننا الحنيف أولاً وجعل محبتنا لبعضنا البعض من أفضل الأعمال، أسأل الله العلي العظيم أن يجعل ما نقوم به خالصاً لوجه الكريم، وأن يتقبل من الجميع الصيام والقيام.

 

998017_10151542354763441_1822879042_n

 

 


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لأمير الكويت : الزيارة أتاحت اللقاء بكم وبحث تعزيز روابط الأخوة

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك