مجلس الغرف السعودية يعتمد تحصيل “5 ريالات” من كل تصديق

مجلس الغرف السعودية يعتمد تحصيل “5 ريالات” من كل تصديق

الساعة 2:16 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
480
2
طباعة
2

  ......       

عقد مجلس إدارة مجلس الغرف السعودية اليوم اجتماعاً بمقر الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، برئاسة المهندس عبدالله المبطي.
وأوضح المهندس المبطي في تصريح صحفي عقب الاجتماع، أن اجتماع مجلس الإدارة أقر تغييراً جديداً في طريقة دعم المجلس من قبل الغرف في المملكة، وثبت قيمة الخمسة ريالات التي يتم تحصيلها من كل تصديق يتم عن طريق الغرف لصالح دعم مجالس الأعمال المشتركة مع الدول، وفقاً لموافقة وزارة التجارة عليها، في حين تم إقرار حصول المجلس على نسبة من أرباح كل غرفة وفق ثمانية معايير حددتها اللائحة لدعم أعماله.

وأكد المهندس المبطي أن الاجتماع يأتي كأحد أهم الاجتماعات التي عقدها المجلس؛ وذلك نظراً لما صدر عنه من قرارات ستكون في صالح المجلس وفي صالح الاقتصاد الوطني بشكل عام .
وقال: “نلاحظ في الآونة الأخيرة أن هناك إقبالاً دوليًّا كبيرًا للاستثمار في المملكة؛ وهو ما جعل المجلس مطالباً بتشكيل عدد من مجالس الأعمال المشتركة مع دول العالم التي لم يتم التفعيل معها حتى الآن”، مبيناً أن المجلس لديه مجالس مشتركة مع أكثر من 34 دولة، وهو الآن بصدد تفعيل 22 مجلساً جديداً بعد أن اعتمدت أخيراً من وزارة التجارة وتمت الموافقة عليها بشكل رسمي.
وأفاد المبطي بأن المجلس وافق على تأسيس لجنة وطنية جديدة للأوقاف وتأسيس لجنة إعلامية محدودة المهام تحت مظلة اللجان الاستشارية، التي لا تحمل ذلك الطابع أو تلك الصفة التي تتميز بها اللجان الوطنية.

ودعا المبطي أصحاب الأعمال إلى استغلال فترة التمديد لتصحيح وضع العمالة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، مبيناً أن جميع رجال الأعمال يتوجهون بالشكر إلى خادم الحرمين الشريفين؛ وذلك لأن تصحيح الأوضاع للعمالة سينعكس إيجاباً على اقتصاد الوطن وعلى الحالة الاجتماعية أيضاً .


قد يعجبك ايضاً

بالأسماء.. إعادة تشكيل لجنة مواجهة الحالات الطارئة بتعليم الليث

المواطن – أحمد العُمري – الليث اعتمد مدير